recent
أخبار ساخنة

أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي (عبارات عن يوم التأسيس) foundingday

محرر
الصفحة الرئيسية

 تحتفل المملكة العربية السعودية وما يقارب من 40 مليون مواطن سعودي، بيوم مجيد في تاريخ هذا اليوم، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود،  ليجعل أم الدولة من إمارة الدرعية لاسم الحالي المملكة العربية السعودية، تحت راية هذا العلم الأخصر الذي يحلم شعار التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، ولتبدأ المملكة منذ تلك اللحظة السير على طريق النهضة والريادة والتقدم، بفضل تحصيات القادة والمؤسسين.


إقرأ أيضًا:-

عبارات قصيرة عن يوم التأسيس (Saudi Founding Day)

أجمل 100 عبارة عن يوم التأسيس السعودي (Saudi Founding Day)

رسومات عن يوم التأسيس السعودي و أجمل 100رسمة عن  يوم التاسيس السعودي 

 
أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي (عبارات عن يوم التأسيس) foundingday

كلام عن يوم التأسيس السعودي

 


وتعتبر الإعياد والإيام الوطنية، مناسبة للتعبير عن حب الوطن والولاء له، في ظل القيادة الحكيمة ورغد العيش والنهضة والتطور، الذي يقود مسيرته خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد حامل مشعل النهضة، والذي نقل المملكة خلال السنوات الأخيرة  للريادة في المنطقة ولمصاف الأمم، وجعل المملكة قبلة لرؤساء العالم الكبار، والدول العظمى.

 

أجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي

مع قرب الإحتفال بيوم التأسيس، وإطلاق موقع يوم التأسيس دليل يوم التأسيس وهوية وشعار يوم التأسيس، ودليل أزياء يوم التاسيس للرجال والنساء والأطفال في كل ربوع ومناطق المملكة، يستعد السعوديين على مدار الأيام المقبلة للظهور في أبهى صورة مرتدين الأزياء التقليدية للتراث السعودي، حاملين الإعلام للإحتفال بيوم التأسيس، وتزيين المنازل، وتضج منصات التواصل على مدار أسبوع من الإحتفالات بيوم التأسيس، بعبارات المجيد وحب الوطن، والتفاخر والإعتزاز بالنهضة والولاء للقيادة، ونقدم في التقرير أجمل عبارات عن يوم التأسيس وأجمل ما قيل عن حب الوطن ويوم التأسيس السعودي.

 





كلام عن يوم التاسيس

 

• في يوم من الأيام المجيدة في تاريخ المملكة، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية، أعبر عن فخري لإنتمائي لتلك البقعة الطيبة، وأجدد عهدي بالعمل وولائي للوطن، وللقيادة الحكيمة التي تقود مسيرة الدولة نحو الإزدرها والتقدم والرقي.

 

• في يوم تأسيس دولتنا العظمى، أفتخر وأرفع رأسي عاليًا كوني مواطن سعودي الجنسية، أعيش على تراب هذا الوطن، وأقتات من خيراته، تحت قيادة حكيمة.. دمت سالمًا ومشرقًا يا وطني ومزدهر وماضي نحو الريادة وسط الأمم.

 

• كل كلمات العشق لن تفي يا وطني.. في يوم التأسيس ووضع اللبنات الأولى لبناء تلك الدولة العظمى، أقولها بكل فخر واعتزاز ليس في العالم أجمع أرض مثل أرضي، ووطن مثل وطني، سأعانق ترابكِ، وسأهيم بها عشقاً وغراماً، إعتزازًا وفخرًا وولاءُ للقيادة والوطن مجددُا العهد.. دمت عزيزاً يا وطني، دمت عالياً شاهقاً تعانق السماء، دمت بكلِّ هذا الكبرياء.






 

• في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودي، نسترجع أمجاد الماضي، وتضحيات القادة والمؤسسين، لنستضيء بها الطريق ونمضي على المسيرة الرائدة تحت القيادة الحكمية، لملكنا الغالي وولي عهده حامل مشعل الريادة والتفرد للوطن الغالي وسط الأمم، يا بلاد الخير يا أرضنا الحبيبة كل عام وأنتم بألف خير.

 

• أرفعوا رؤسكم عالياً تغنوا بحب وطنكم الغالي الأصيل، في يوم التأسيس وفي المناسبة المجيدة في تاريخ مملكتنا، من حق كل مواطن سعودي، أن يفخر.. حماك الله يا السعودية يا أرض الحب والعطاء، هذه الذكرى العظيمة تستحضر جليًا ما قدمه أبطال الوطن الذين طوروا هذه الدولة من التأسيس وحتى اليوم على النهج  تحت القيادة الحكيمة.

 

• إلى وطني المتفرد بين الأمم الضارب في جذور التاريخ، أنت العشق والحب والغرام والفداء والتضحية، أنت كل ما نملك إنَّه البذل بكلِّ ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، كل عام وأنت شامخ الهمم نمضي على طريق الإسلاح بخطى واضحة تشعرنا بعظم ما قدمه المؤسسين، ليكون هذا الوطن متفردًا ورائدًا كل عام والوطن وكل سعودي بخير.





 

 كلام عن تأسيس المملكة العربية السعودية

 

  بحثت في كل معاجم العرب فلم أجد عبارات تفي بمكنون حبي لهذا الوطن، حب الوطن ليس في كلمات تُقال، أو عبارات تُسكب، أو رقصات تُنشد، وإنما في العطاء الذي لا ينتهي، وخدمة لأبنائه، ودعاء دائم لولاة أمره، في يوم التأسيس نجدد العهد والولاء للقيادة.. للمضي قدمًا نحوا مستقبل مشترق لمملكة الخير.

 

• سئلت كيف نعمر الوطن، ونحن  نستلهم ذكرى عطرة وهي يوم التأسيس .. قلت الوطن يُعمَّر بالإيمان بالله، يُعمَّر بالتضحية والإباء والعطاء والبذل، يُعمَّر ببذل كلِّ نفيس غالٍ، وأن عبرت بالكلمات فوطني، يا مَن عشقت هواءك، وتغزَّلتُ بسمائك، وراقصتُ نجومك، وداعبت ترابك، وتمايلت دلالاً في جنان أحضانك الوارفة، حفظك الله ورعاك ومن عليك بالأمن والأمان والسلام تحت راية التوحيد " لا إله إلا الله محمد رسول الله"، وتحت القيادة الحيكمة لخادم الحرمين وولي عهده.

 

 

• في يوم التاسيس يوم المجد والعزة والكرامة ، حق لكل من وطئ هذه الأرض، أن يرفع رأسه عزَّة وكرامة، فاليوم هو يوم الشموخ والسمو والعلو والرِّفعة، يوم أن وضعت اللبنات الأولى للدولة، على يد الإمام المؤسس محمد بن سعودة، منذ 3 قرون، كل عام والشعب السعودي والوطن بخير كل عام وقيادتنا ماضية على درب المؤسسين لنهضة الدولة.

 

• في 22 فبراير من  كلِّ عام، يأتي يوم التأسيس، فيغمر قلوبنا الفخر والإعزاز، فيزداد حب هذا الوطن في صدري، ويخفق قلبي بالانتماء والعزَّة، كلُّ عام وأنت تزداد علواً أيها الوطن العظيم، شكراً أيتها البلاد العظيمة، شكراً على العطاء والبذل والسخاء، شكراً بكلِّ لغات العطر، والشكر لا يفيك حقَّك أبداً.

 






 

 •أجمل رسومات عن يوم التأسيس السعودي سهلة مفرغة للتلوين (
Saudi founding day)  

خطة وبرنامج الإحتفاء بـ يوم التأسيس" في المدارس والإدارات التعليمية بالمملكة  

• زي يوم التأسيس و50 تصميم زي يوم التأسيس للاطفال (ملابس يوم التأسيس السعودي للاطفال)

أفكار مدرسية للاحتفال بيوم التأسيس السعودي (Saudi Founding Day)  

أجمل 10 أغاني عن يوم التأسيس السعودي 2023| اغاني يوم التاسيس السعودي مكتوبة  

فعاليات يوم التأسيس المجانية (لا تتطلب تذاكر).. أعرف وقت ومكان فعاليات يوم التأسيس

• دليل كامل فعاليات يوم التأسيس في الرياض وكل مناطق المملكة (تتطلب تذاكر)

رسومات عن يوم التأسيس السعودي و أجمل 100رسمة عن  يوم التاسيس السعودي 

 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent