تصنيف 2020 أجمل نساء في الشرق الأوسط وأجمل نساء العالم طبقاً لموقع Ranker

لا توجد أمرأة على وجه الأرض، لا تمتلك قدر من الجمال، بمعني أخر لا توجد مراة غير جميلة، الإ من فقدت الثقة في ذاتها، أولا تعرف كيف تظهر جمالها؛ فجمال المرأة يظهر عندما تعتني بنفسها ونضارة بشرتها وجمال شعرها .  

 





إن اعتناء المرأة بنفسها يظهر أنوثتها أكثر بشكل طبيعي، مهما كان لون بشرتها، ونوع شعرها أيضا، و الترويج لصفات معينة كمعيار للجمال يفقد الكثيرات منهم الثقة في أنفسهن، ويبدأن البحث عن الجمال بطرق .غير آمنة كعمليات التجميل واستخدام كريمات التفتيح الضارة وغيرها 

ولكن دولة من دول وقارات العالم معايير مختلفة للجمال، بتختلف من دولة لأخرى، بحسب مواصفات الوجه ولون البشر وردجاتها والعيون واتساعهاـ أو ضيقها ولونها ، والشفاه، والجسد،  والشعر ولونه، وطوله والطول والقصر، ولكل بلد جمالها الخاص وصفات شعبها المختلفة، وكذلك سمات مميزة فى شعبها، فعندما ترى شخصا يمكنك أن تخمن إلى أى بلد ينتمى من شكله أو طريقة ملابسه أو إحدى العلامات المميزة فى وجهه التى يقوم بها وفقًا لثقافة البلد الخاصة، أو التى تحمل دلالة خاصة لا يعلمها إلا أهل البلد.


علامات الجمال عند العرب بالنسبة المرأة

الوجه المعتدل غير المستدير أو الطويل. الحسنة أو الشامة ذات الحجم المناسب، والتي تكون في منطقة الخد، أو فوق الشفاه أو تحتها، أو في الذقن. الحواجب العريضة المرسومة بشكل طبيعي. رموش العينين الطويلة والكثيفة. غمازات الخدين. الأذن المتوسطة. الفم الصغير. الشفة العليا البارزة والتي يكون شكلها مثل القلب، ومحدد حولها بشكل طبيعي. العيون السوداء الواسعة، التي تُشبه عيون المها. الشعر الطويل الناعم الغزير. الأنف المتوسط الحجم. الرقة الرقيقة الطويلة. الساق الطويلة المقلوظة من الأسفل. أصابع اليدين الطويلة والرقيقة. الأظافر ذات الشكل المقوس. لون الوجه المختلف عن لون اليدين. الوسط الملفوف. الأكتاف الرقيقة الصغيرة. القامة المصقولة. الذكاء وشدة الملاحظة. الأسنان المصفوفة البيضاء النقية. الخجل والحياء. الجسم المتوسط الممتلىء.





 
9999999999


علامات جمال المرأة عند بعض الشعوب دول الغرب الأوروبية

 

الطول، الشعر الأشقر، البشرة السمراء الصافية ذات الشعر الأشقر الجسم النحيف، الشفتان الممتلئتان، ألوان العيون المختلفة، اليابان المرأة رقيقة الشكل الناعمة، العنق والبشرة الصافيتان ذات اللون الأبيض. الصوت الهادىء،القدمان الصغيرتان. المشية الرقيقة والمتقاربة، الأسكيمو والهنود الحمر الرائحة الجميلة للفم والجسم والشعر.





علامات جمال المرأة عند بعض شعوب دول أفريقيا

  أفريقيا البشرة شديدة السواد، السمنة الزائدة. الصلع، قبائل منغوليا والتبت العنق الطويلة؛ حيث يعتبر عنق الزرافة من وجهة نظرهم الأجمل والأفضل، جنوب السودان المرأة المخمشة ذات الشقوق في الوجه والبطن واليدين، الفراعنة العيون الكحيلة. الرائحة العطرية.


.



تصنيف 2020أجمل نساء في الشرق الأوسط طبقاً موقع Ranker  الأمريكي


مطلع الشهر الجاري أجرى موقع "رانكر" Ranker  الأمريكي الشهير، استفتاء 2020 حول أجمل نساء في الشرق الأوسط، بعد فرز نتائج أكثر من 30 ألف صوت شارك في الترشيحات، وكانت المفاجئة خروج السعودية من تنصيف الـ10 الاوئل، وجاءت العراقيات في المركز الأول بالشرق الأوسط، لظهور فتيات العراق البارز الشجاع في مظاهرات بلادهن منذ مطلع أكتوبر العام الماضي، وحتى اللحظة استقطب أنظار العالم نحوهن ، يتوافدن متأنقات بلافتات والعلم العراقي الذي يتشح به أجسادهن، واعتماده لثاما يبرز سحر عيونهن، بينما جاءت الروسيات الأولى على مستوى العالم.





 وحلت اللبنانيات في المركز الثاني بعد العراقيات، وتليهن إيران ثالثا، وسوريا رابعا، ثم تركيا خامسا، والأردن، ومصر.

 




وترشحت نساء أفغانستان، في المركز الثامن من الاستفتاء، وفي المركز التاسع جاءت قبرص، ثم الكويت عاشرا.

وخرجت النساء السعوديات من قائمة "التوب 10" لأجمل نساء الشرق الأوسط، لكنهن جئن في المركز الرابع عشر من أصل 17 دولة وضعت على لائحة التصويت في موقع رانكر.

 

9999999


تصنيف 2020أجمل نساء  العالم طبقاً موقع Ranker  الأمريكي

أما دوليا، فطبقا لاستفتاء رانكر، احتلت الدول السلافية، والاسكندنافية، المراتب الأولى في التصويت لأجمل النساء، حيث جاءت روسيا في الموقع الأول، تليها أوكرانيا، ثم السويد والنرويج، لتحتل العراقيات المركز الخامس عالميًا في قائمة أجمل نساء العالم.



وجاءت روسيا في المركز الأول في التصويت لأجمل النساء، على مستوى دول العالم، تلتها أوكرانيا، ثم السويد والنرويج، لتحتل العراقيات المركز الخامس عالميا.

كيف تختلف معايير الجمال بين شعوب العالم؟
معايير جمال المرأة في دول الخليج؟

معايير الجمال لدى المرأة تختلف من شخص لآخر ومن دولة لأخرى، فالمرأة يمكنها أن تكون جميلة في بلدها، لكن بالنسبة لدولة أخرى فإن ملامح وجهها لا تجذب أشخاص في دولة أخرى.




وفيما يلي سنلقي نظرة على تعريف الجمال في جميع أنحاء العالم:
1- كوريا الجنوبية:

يرتبط جمال المرأة في كوريا الجنوبية بالعيون الواسعة المستديرة، لذلك تلجأ واحدة من كل عشر سيدات إلى عمليات شد العين، لتبدو عيونها جذابة ومثيرة.

تجرى عمليات التجميل فى كوريا الجنوبية على نطاق واسع، إذ يعتبر الكوريون أن الوجه على شكل قلب هو الشكل المثالى للجمال، لذلك يمكن أن يخضع أى شخص بسهولة لإجراء عملية تجميل حتى يحصل على وجه بشكل القلب.



2- فرنسا:

تعتبر أي امرأة نحيفة جدا ولا تضع مكياجا على وجهها جميلة، في نظر الفرنسيين، وتميل الفرنسيات إلى الظهور بشكلهن الطبيعي وعدم التكلف في مستحضرات التجميل.


3- كينيا:

يتبع الكينيون واحدة من العادات الأكثر غرابة لتصبح المرأة جميلة، خاصة قبيلة ماساي، فهي تعتمد على قطع جزء كبير من الأذن بآلة حادة وتفرغ بقطعة من الخشب، ويقومون بإزالة اثنين من الأسنان الوسطى من الفك السفلي، وأيضا يحلقون رءوس الفتيات.


4- الولايات المتحدة الأمريكية:

من كيم كارداشيان إلى جينيفر لوبيز، وضعت أمريكا معيارا فريدا للجمال، فقد أثبتت أن الجمال موجود بجميع الأحجام والألوان؛ نظرا لاختلاف مواطنيها في الشكل واللون، ومع ذلك تعتمد السيدات الأمريكيات على مستحضرات التجميل ليظهرن جميلات.


9999999

5- تايلاند:

لدى النساء في تايلاند هاجس تفتيح البشرة، والعثور على أحدث المنتجات لتفتيح البشرة بشكل مبالغ فيه، كما أن إحدى القبائل الماليزية “كيان” تمارس طقسا شائعا، والذي يعد من معايير الجمال لديهم، حيث تجبر الفتيات الصغيرات على ارتداء أطواق نحاسية على أعناقهن لإطالة رقابهن.



6- إيران:

في الجمال الإيراني، تعتبر الأنف هي التعريف المثالي للجمال، فكل من الرجال والنساء يشعرون بالفخر بارتداء ضمادات على الأنف بعد إجراء عمليات جراحية، كما أن النساء الإيرانيات مشهورات باستخدام الكحل، وقلم تحديد العيون، والحواجب.



7- غرب أفريقيا:

يعتبر زيادة الوزن في بلدان غرب أفريقيا من أهم معايير الجمال هناك، لذلك يبدأون بتغذية الفتيات منذ سن صغيرة بقدر المستطاع، وأظهرت الدراسات أن الفتيات في هذه الدول يأكلن أكثر من 16 ألف سعر حراري يوميا، والتي تحتوي على الزبد وحليب الإبل.


8- إثيوبيا:

فى إثيوبيا وتحديدًا فى قبائل مرسى تقوم النساء بمد الجلد للشفاه السفلى بشكل طويل جدًا من خلال استخدام أقراص خاصة لذلك، ويتوقف مهرها على قدر مدها لجلد الشفاه، ويقال أنهم يعتقدون أن الأرواح الشريرة تدخل للشخص من فمه، وبهذه الطريقة يطردون هذه الأرواح.

تمارس قبيلة كارو الإثيوبية عادات غريبة، لتبدو الفتيات جميلات، من خلال قطع أجسادهن لخلق ندوب مصممة بشكل جميل تساعدهن في جذب الزوج عندما يكبرن.

 


9- اليابان:

وفقا للثقافة اليابانية، فالجمال يعني الشعر الناعم والبشرة البيضاء، والمرأة صاحبة الشعر المموج معروفة بعملها في الدعارة، لذلك تفضل المرأة اليابانية الشعر المستقيم.

فى الدول الغربية يعتبر الكثيرون أن الأسنان ذات الخط المستقيم هى الشكل المثالى للابتسامة، لكن فى اليابان الأشخاص الذين لديهم أسنان معوجة هم الكثر جاذبية ويقال إنهم الأعلى كفاءة.




10- روسيا:

تميل النساء الروسيات إلى الجسم الرياضي، والعمل الدءوب والبساطة في المظهر، فهي تتميز بعيونها الزرقاء، وبملامحها الرقيقة وشعرها الأصفر المشرق، ومن تختار منهن تغيير لون شعرها واستخدام طلاء الأظافر تصنف على أنها مبهرجة ومتكلفة.

 


11-الصين:

فى بعض الدول الأسيوية مثل الصين وتايلاند يعتبرون الوجه الشاحب والبشرة الفاتحة علامات ذهبية للجمال، لذلك يقوم الرجال دائمًا بحلاقة الذقن بشكل دائم، ويندهش الكثيرون حينما يجدوا النساء يغطين وجوههن أثناء الذهاب إلى الشاطئ.


12-طاجيكستان:

تعتبر الحاجبين الموصولان ببعضهما البعض من المنتصف من علامات الجمال للمرأة فى طاجيكستان، إذ يعطيها شكل طبيعى أكثر، كما يعتبر الأشخاص فى طاجيكستان أن الشخص الذى يمتلك حاجبان موصولان ستكون له حياة سعيدة.



14-بورما:

تسمى بورما بلد "النساء الزرافة" فى إشارة إلى طول رقبة النساء التى يعتبروها من علامات الجمال هناك، كذلك يقمن بوضع حلقات ذهبية ومعدنية حتى يبرزن جمال رقابهن،  وتقول الأسطورة فى بورما أن هذه الحلقات تحمى النساء من هجمات النمور.





15-موريتانيا:

لا تمتلك الفتاة فى موريتانيا أى أداه لجذب أنظار الرجال لها، إلا وزنها الزائد وتحديدًا فى ثنايا بطنها، لذلك يطلقن النساء فى المزارع وليكسبن وزن زائد يوميًا من كثرة تناول الطعام.

 9999999




16-غينيا الجديدة:

فى غينيا الجديدة وعدد من البلاد بأفريقيا يعتبرن تخطيط الجلد وظهور الندوب والعلامات البارزة بها عند الرجال تحديدًا من مقاييس الجمال، بينما يجدن فى التاتو الخاص بالنساء أقصى درجات الجمال.






17-إفريقيا:

كثير من القبائل الإفريقية وتحديدًا قبيلة "فولا" يعتبرن الجبهة العالية للنساء من علامات الجمال، لذلك تقوم كثير من النساء بإزالة أجزاء من شعرهن حتى يثبتن عليها الأغراض التى تظهر جبهتهن العالية.

 

 



18-إيران:

 عاصمة تجميل الأنف  هكذا يطلق على دولة إيران التى يعتقد شعبها أن الأنف المستقيم هو أسمى درجات الجمال، وهم على استعداد تام لدفع أى مبلغ لجراحات تجميل الأنف من أجل الحصول على شكل مستقيم لأنفه، لذلك من لا يجد وظيفة أو لا يملك أنف جميل، يضع ضمادة جراحية على أنفه ويسير بها فى الأماكن العامة.

معايير الجمال للمرأة السعودية

في كل بلد عربي معايير لجمال المرأة، وإن اتفقت غالبية الدول العربية في بعض المعايير، إلا إنها اختلفت في أخرى، وفي هذه السلسلة التي يقدمها موقع لها أون لاين نستعرض أهم معايير الجمال للمرأة عند بعض الدول العربية.

هناك عدة معايير تميز المرأة السعودية الجميلة من أهم هذه المعايير:

-   الجمال العربي الأصيل

- العيون الواسعة

- الرموش الثقيلة

 -الشعر الناعم الطويل

 -لون البشرة الفاتح

 -استقامة الأنف

- الجسم معتدل ومتناسق




أجمل نساء العالم لعام 2020 طبقا ل موقع  Wonderslist

منْ هنّ أجمل نساء العالم حسب الدول لعام 2020؟ في القائمة التي أصدرها موقع Wonderslist ، تم اختيار أجمل النساء العالم اعتماداً على ما حققنه من شهرة، وأيضاً لقدرتهن على الثأثير في العالم وتغيراته، إضافة إلى ذكائهن، دون أن ننسى إثارتهن، جمالهن، جاذبيتهن ونجاحهن في حياتهن المهنية.

إليكم القائمة الكاملة بأجمل 10 نساء في العالم لسنة .2020

 



 1- هاندي إرسيل Hande Erçel

تتصدر «هاندي إرسيل» الممثلة التركية البالغة من العمر 25 عاماً قائمة أجمل النساء لعام 2020. ناشطة منذ سنة 2013، تمكنت من تصدر قائمة أجمل وجه TC candler’s لسنة 2020، وهي أيضاً مصممة وعارضة أزياء تتعامل مع العديد من الوكالات.



.

2- ليزا سوبرانو Liza Soberano

تأتي الممثلة الفيلبينية الأمريكية "«ليزا سوبيرانو"، في المرتبة الثانية في قائمة أجمل نساء 2019، هذه النجمة الفيلبينية الجميلة والشابة أيضاً في قائمة أفضل الوجوه في العالم.




3- سيلينا غوميز Selena Gomez


تمكنت نجمة "ديزني" السابقة، "سيلينا غوميز" من احتلال المركز الثالث في قائمة أجمل نساء العالم لسنة 2020. لقد أصبحت طفلة الأمس امرأة شابة مذهلة للغاية.





4-آنا دي أرماس Ana de Armas