recent
أخبار ساخنة

طريقة إعادة التقديم في برنامج حساب المواطن في حالة رفض الأهلية

محرر
الصفحة الرئيسية

أتاح برنامج حساب المواطن، إعادة التقديم في حالة رفض الأهلية، فماهي خطوات إعادة التقديم في برنامج حساب المواطن؟ ، ويمكن في حال نقصان مبلغ الدعم، أو عدم وصول الدعم للحساب البنكي للمستفيد، أو عدم أهلية التابعين، تحديث بيانات حساب المواطن، ورفع المرفقات المطلوبة، لحل مشكلة عدم الأهلية في حساب المواطن.

إقرأ أيضًا:-

 طريقة تحديث بيانات برنامج حساب المواطن بالجوال خطوة بخطوة صور وفيديو

 كيف استرجع مبلغ حساب المواطن؟ وطريقة تقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن؟

طريقة التحقق من نتيجة الاستحقاق في حساب المواطن وتقديم اعتراض على الدفعات؟

 

طريقة إعادة التقديم في برنامج حساب المواطن في حالة رفض الأهلية


كيف إعادة تقديم الطلب في حساب المواطن؟



إعادة تقديم الطلب في حساب المواطن، يتم من خلال خطوات بسيطة، عقب تحديث البيانات في ملف المستفيد، و وعقب انتهاء مدة إعادة التقديم في حساب المواطن، وإعادة بحث ودراسة الأهلية للمواطن خلال 30 يومًا، من التقديم، إعلام المستفيد بإعادة الأهلية ، والاستحقاق لتلقى الدعم من حساب المواطن، سواء لعائل الأسرة أو للتابعين.

كيف إعادة تقديم الطلب في حساب المواطن؟


تحديث بيانات برنامج حساب المواطن


تحديث بيانات برنامج حساب المواطن، يعد حل اغلب مشاكل برنامج حساب المواطن، فكثير من المشاكل وعدم الأهلية ووقف الدعم ونقصان مبلغ الدعم، بسبب عدم دقة المعلومات والبيانات الشخصية للمستفيد، سواء بيانات الدخل أو الحالة الإجتماعية، او دخل التابعين، او الإفصاح عن العقارات، او اختلاف العنوان المدخل في ملف المستفيد من المعلومات الرسمية في العنوان الوطني في أبشر والهوية الوطنية، ولهل تحديث البيانات كلما جد جديد، أو طرأ تغير عليها حل لأية مشاكل في عملية الدعم والأهلية.


تحديث بيانات برنامج حساب المواطن


كيف يتم تعديل البيانات في حساب المواطن؟


يمكن تعديل البيانات في حساب المواطن، من خلال تسجيل الدخول، وتعديل ملف تفاصيل الطلب، بما يحتوي من معلومات عامة، ومعلومات العنوان، والتابعين، ودخل العائل والتابعين، والعقارات، ومعلومات الحساب البنكي، والعقارات والإملاك، ومراجعة البيانات وحفظها بعد التحديث، ويتم ذلك كل فترة يعلن حساب المواطن ويطالب المستفيدين تحديث بيانات حساب المواطن، حال أي تغير طرأ على المستفيد حول العنوان أو الدخل أو الإملاك، او الحالة الإجتماعية.

تحديث بيانات برنامج حساب المواطن


 

ما معنى إعادة التقديم للتابعين في حساب المواطن؟


قد يفاجئ المستفيد من برنامج حساب المواطن، الموافقة على الأهلية لرب الأسرة فقط دون التابعين، ويكون التابعين غير مؤهلين لتلقي الدعم من البرنامج، ويظهر ذلك في خانة دراسة الأهلية، التابعين غير مؤهلين، وفي تلك الحالة يقوم رب الأسرة والعائل والمتفيد، بتحديث بيانات ومعلومات التابعين، و الإفصاح عن الدخل الخاص بالتابعين وإعادة تقديم الطلب لدراسة مدى إستحقاق التابعين لتلقي الدعم، حال استيفاء الشروط.

تحديث بيانات برنامج حساب المواطن


حساب المواطن غير مؤهل تمت إعادة تقديم الطلب


عقب ظهور نتائج الأهلية، والاستحقاق لمستفيدي برنامج حساب المواطن، قد يفاجئ الكثيرين بحالة الأهلية غير مؤهل، ويمكن إعادة تقديم الطلب عقب تحديث حساب المواطن، كحل لمشاكل الأهلية، سواء إرفاق الوثائق والمستندات، أو تحديث الحساب البنكي الإيبان، او الإفصاح عن الدخل لعائل الأسرة أو التابعين، أو تحديث معلومات العقارات والأملاك.

تحديث بيانات برنامج حساب المواطن


طريقة إعادة التقديم في حساب المواطن وتحديث حساب المواطن


يعد تحديث بيانات حساب المواطن، حل للعديد من المشاكل التي تواجه المستفيدين من البرنامج، ومن بينها مشكلة عدم الأهلية، وعدم وصول الدعم للحساب البنكي، ومشاكل إرفاق المستندات في ملف المستفيد، ويمكن تحديث ملف برنامج حساب المواطن من خلال القيام بالخطوات التالية:-

تحديث بيانات برنامج حساب المواطن


• تسجيل الدخول على منصة برنامج حساب المواطن.


• النقر على دخول وبدء تسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور.


• تصل كلمة مرور مؤقتة على جوالك المسجل في الحساب قم بإدخال كلمة المرور وانقر على تسجيل الدخول.


• من الصفحة الرئيسية انقر على القائمة الرئيسية، واختر دراسة الأهلية من القائمة المنسدلة.



• تفتح صفحة حالة الأهلية غير مؤهل.


• عد للصفحة الرئيسية واختر المدفوعات المالية، تجد حالة الدفعة لا يوجد، ولم تتم دراسة الحالة.


• قم بالعودة للصفحة الرئيسية واختر تفاصيل الطالب.



• إبدأ بتحديث بيانات المعلومات العامة وبيانات العنوان والتواصل، و بيانات التابعين، والإفصاح عن دخل عائل الأسرة، ودخل التابعين أن وجد، وتحديث معلومات العقارات، ومعلومات الحساب البنكي للمستفيد الإيبان، ومراجعة كافة البيانات، والنقر على الموافقة على الشروط والأحكام، وبعدها النقر على حفظ وخروج.


• العودة للصفحة الرئيسية لبرنامج حساب المواطن، ومن القائمة الرئيسية اختر دراسة الأهلية، يظهر أيقونة، إعادة تقديم الطلب، قم بالنقر عليه، يظهر تأكيد إعادة تقديم الطلب، قم بالنقر على نعم.



  موضوعات ذات صلة:-

طريقة تقديم اعتراض على عدم أهلية حساب المواطن وكيف أتابع حالة الاعتراض؟

طريقة الاستعلام والتحقق من الأهلية في حساب المواطن؟    



خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن خطوة بخطوة شرح صور وفيديو

طريقة إضافة تابع في حساب المواطن بالجوال خطوة بخطوة | صور وفيديو

author-img
محرر

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف9 أكتوبر 2023 في 11:48 م

    مرحبا اصدقاء!!! اسمي زيدون عايد عثمان قادرية. من الأردن أريد أن أشهد عن مقرض القرض الجيد الذي أظهر لي الضوء بعد أن تم الاحتيال عليه من قبل مقرضين دوليين مختلفين عبر الإنترنت، وقد وعدوا جميعًا بإعطائي قرضًا بعد أن جعلوني أدفع الكثير من الرسوم التي لا تسفر عن شيء ولم تصل إلى أي نتيجة إيجابية . لقد فقدت أموالي التي كسبتها بشق الأنفس وكان إجماليها 6,150 دولارًا أمريكيًا. في أحد الأيام، بينما كنت أتصفح الإنترنت، كنت أبدو محبطًا عندما صادفت امرأة شهادة تعرضت أيضًا للخداع وتم ربطها في النهاية بشركة قروض شرعية تسمى مؤسسات الائتمان القروض والبريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com) حيث حصلت أخيرًا على قرضها ، لذلك قررت الاتصال بشركة القرض نفسها ثم أخبرتهم بقصتي حول كيفية خداعي من قبل مقرضين مختلفين لم يفعلوا شيئًا سوى إلحاق المزيد من الألم بي. أشرح للشركة عبر البريد وكل ما أخبروني به هو عدم البكاء بعد الآن لأنني سأحصل على قرضي في شركتهم، كما أنني قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم. لقد ملأت استمارة طلب القرض وتابعت كل ما طلب مني ولصدمتي حصلت على مبلغ قرض قدره 122,000.00 دولار من هذه الشركة العظيمة (مؤسسات الائتمان القروض) التي يديرها السيد إيليا رجل يخشى الله وأنا هنا اليوم سعيد نظرًا لأن هذه الشركة أعطتني قرضًا، فقد تعهدت لنفسي بأنني سأستمر في الإدلاء بشهادتي على الإنترنت حول كيفية حصولي على قرضي. هل تحتاج إلى قرض بشكل عاجل؟ يرجى الاتصال بهذه الشركة الرائعة الآن وبسرعة للحصول على قرضك عبر البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766. إنه طيب القلب.

    زيدون عايد عثمان قادرية

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent