recent
أخبار ساخنة

عبادة الفئران في معبد كارني ماتا في الهند الفأر مقدس ويُعبد ويأكل في أواني فضة Karni Mata

صنفت الهند من أغرب دول العالم، وتتميز بتنوع المعتقدات والممارسات الدينية، وتضم قرابة 180 ديانة، فـ كم عدد الإله في الهند؟، وعدد الديانات في الهند محط سؤال الكثيرين، فتقديس و عبادة الفئران في معبد كارني ماتا، في قرية ديشنوك بمدينة بيكانير ولاية راجستان، من ِأغرب الديانات في الهند.

إقرأ أيضًا

مئات القبائل وملايين الأشخاص يعبدون الأصنام في غرب أفريقيا حتى الآن ( الوثنيين الأفارقة)

أغرب قبائل إفريقيا..المرأة زوجة لكل الرجال في هذه القبيلة والرجل يتزوج 70 امرأة(شعب الماساي) Maasai

قبيلة نساؤها عاريات و تبادل الزوجات بين الأصدقاء مقدس والنساء هدايا للضيوف ويمنع الاستحمام(الهيمبا)

أغرب طقوس الزواج في العالم لدى عمالقة الكون.. قبائل الدينكا جنوب السودان 

 
عبادة الفئران في معبد كارني ماتا  في الهند الفأر مقدس ويُعبد ويأكل في أواني فضة Karni Mata

 

حلقة جديد من سلسلة غرائب وثقافات الشعوب والقبائل في العالم وأفريقيا، محطتنا النهاردة في دولة صنفت من أغرب دول العالم وهي الهند وعلى الأخص في قرية ديشنوك بمدينة بيكانير ولاية راجستان، حيث يوجد معبد "كارني ماتا"، لعبادة وتقديس الفئران.

عبادة الفئران في معبد كارني ماتا في الهند الفأر مقدس ويُعبد ويأكل في أواني فضة Karni Mata

 

يبلغ عدد سكان مدينة بيكانير حوالي 3 ونص مليون شخص، يعبدون ويقدسون ويسجدون للفئران، ويتوافد الآلآف بشكل يومي على المعبد لتقديم القرابين لنيل البركة والرضا، بل ويقدمون أفخر أنواع المأكولات والمشروبات للفئران في أواني فضة، ويقومون بتقبيلها والتمسح فيها والسجود والنوم والسماح لها بالسير على أجسادهم لنيل البركة، ويوجد أسواق بجوار المعبد لبيع أفضل أطعمة للفئران المقدسة.


 

دولة الموسو Mosuo China أغرب شعوب الأرض تحكمها النساء وتضطهد الرجال يسمح للمرأة بالزواج من عدة رجال 

6 شعوب وقبائل في العالم تحكمها النساء ويحرم الرجال من حقوقهم| (10مليون رجل في العالم تحت حكم النساء)

 

 الفئران في معبد "كارني ماتا"، تعبد وتقدس ولها إحترامها وتقديرها، وتوجد عناصر شرطة منتشرة وسط الحشود والزوار، لمتابعة حماية الفئران، خاصة أنها تمشي وسط الزوار وتتناول الطعام والشراب وتتسلق ملابسهم، والقانون ينص على حالة قتل زائر لفأر خلال زيارته عن طريق الخطأ، يتم القبض عليه فورًا، وتقوم الشرطة بوضع الفأر على ميزان، ليتم وزنه، ويغرم من قتل الفأر بوزن الفأر ذهبًا أو فضة حسب مقدرته المادية، ويتم وضع فدية الفأر في خزينة المعبد لشراء مستلزمات الفئران الطعام والشراب، والرعاية الصحية، وحال عجزه عن الدفع أو رفضه، يتم حسبه 6 أشهر بتهمة قتل فأر مقدس.

 


(شعب الماساي) أغرب قبائل إفريقيا..المرأة زوجة لكل الرجال في هذه القبيلة والرجل يتزوج 70 امرأة Maasai  

 

عبادة الفئران مرتبطة بأسطورة قديمة يتناقلها سكان المدينة، كان قديمًا سيدة يعبدونا تدعى (كارني ماتا)، كان لديها ولد أسمه "ماكشمن" وفي يوم من الأيام ذهب هذا الولد للبحيرة علشان يشرب ميه وقع في البحيرة وغرق ومات عندما مأت أبنها الصغير حزنت حزنًا شديداً وتحدث مع ملك الموت وطلبت عودة أبنها ورفض مللك الموت وعندما ألحت كثيرًا في طلبها وافق بشرط عودة أبنها في صورة وهيئة فأر وعاد أبنها في صورة فأر ومن هنا بدأ سكان المدينة منذ 600 عام ، بناء المعبد للفأر المقدس وتم جلب الآلآف الفئران وتقديم لها القرابين وتحترم وتقدس وتعبد حتى اليوم.







 

يعتبرون الفأر لدى أهل المدينة أبن الأله المقدس .. في المعبد ما يقارب من 25 ألف فأر أسود بينها عدد قليل جدًا فئران بيضاء، يقال حال ظهور لك الفأر الأبيض خلال زيارتك ووقوع عينك على الفأر ستكون سعيد الحظ وستتحق أمنياتك خلال هذا العام، ولذلك يجلس الكثيرين ساعات طويلة طوال اليوم لرؤية الفئران البيضاء.

 








والغريب هنا أن الأسر الفقيرة قد تحرم من الطعام طوال الأسبوع أو الشهر ، بهدف تخصيص جزء من الدخل لزيارة المعبد وتقديم أجود الأطعمة للفئران لنيل الرضا والتعبد ويتم جلب أفخم أنوع الطعام للفئران، فكل ما تجلب أفخم الأطعمة للفئران تكون مكانتك لدى الأله كبيرة للغاية ويحقق لها كل ما تتمنى. 








 

والأغرب من ذلك يقوم الكثيرين بشرب مكان الفئران ماء أو لبن كما يتناولون طعام الفئران عقب تقديمها لهم ويشاركونهم الطعام لنيل البركة  ويمسحون أجسادهم ورؤسهم بالمياه التي شربت منه الفئران، وينام الكثيرين ويسمح للفئران بالعبور فوق جسده لنيل البركة، بل ويتم تغطية شبابيك المعبد والساحات  بالأسلاك لمنع نزول الطيور الجارحة لصيد الفئران وقتلها.


 


 


 

 موضوعات ذات صلة

أغرب قبائل إثيوبيا ..قبائل المورسي الإفريقية أنوثة متوحشة يشربون الدم واللبن    Mursi Tribe

 أغرب طقوس الزواج في العالم لدى عمالقة الكون.. قبائل الدينكا جنوب السودان dinka tribe  

قبيلة خاسي في الهند إمبراطورية النساء..الإنثي مقدسة  والرجل يعيش في منزل زوجته

 قبيلة تشامبولي الافريقية ..أغرب قبيلة في العالم تحكمها النساء رجالها يتصفون بالأنوثة ويعبدون الفنون

أغرب قرية في العالم للنساء فقط ..”أوموجا” قرية إفريقية مُحرمة ومحظورة على الرجال (Umoja) 

google-playkhamsatmostaqltradent