recent
أخبار ساخنة

قصائد عن اليوم الوطني السعودي 93..أجمل تعبير ومقال عن اليوم الوطني (شعر عن اليوم الوطني السعودي)

 بدأ العد التنازلي لليوم الوطني، والذي تحتفل به المملكة العربية السعودية، يوم 23 سبتمبر من كل عام، ويبحث الكثير من السعوديين عن مقال عن اليوم الوطني السعودي، لتبادل شعر عن اليوم الوطني السعودي، في رسائل التهنئة باليوم الوطني، فيما يبحث الكثيرين عن موضوع عن اليوم الوطني السعودي.

100 صورة لـ اليوم الوطني السعوديHD| هوية اليوم الوطني png| شعار اليوم الوطني png

أجمل 100 تغريدة وعبارة عن اليوم الوطني السعودي (عبارات عن اليوم الوطني تويتر)

أزياء اليوم الوطني السعودي و 100تصميم زي اليوم الوطني للأطفال (ملابس اليوم الوطني)

أفكار زينة وديكور اليوم الوطني السعودي وأفكار توزيعات اليوم الوطني على الأطفال

اليوم الوطني السعودي92

 

 اليوم الوطني السعودي92

 

 قصيدة عن اليوم الوطني، تصدرت نتائج البحث في المملكة العربية السعودية، حيث يبحث الكثيرين عن كلمات عن اليوم الوطني، والنشيد الوطني السعودي، للتعبير عن حب الوطن على وسائل التواصل الإجتماعي، كنوع من مظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي، فيما يبحث الكثير من المعلمين والمعلمات عن رسم اليوم الوطني، ورسومات اليوم الوطني، لمشاركة الأطفال الصغار في التللوين والرسم لغرس قيم الولاء وحب الوطن، والتعريف بتاريخ الوطن، وتضحيات القادة والمؤسسين.

 




 

إجازة اليوم الوطني السعودي للمدارس والجامعات

 

العد التنازلي لليوم الوطني، بدأ وتم الإعلان رسميًا عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، للقطاع العام والخاص وللعاملين في قطاع التعليم العام أو الجامعي، تبدأ إجازة اليوم الوطني للمدارس والجامعات، من يوم الأربعاء الموافق 21/9/2022، والخميس 22/9/2022، والجمعة والسبت، لتكون الإجازة لمدة 4 أيام.

 

   إجازة اليوم الوطني للقطاع العام والخاص

 

أما عن إجازة اليوم الوطني السعودي 92، للعاملين في القطاع العام والخاص، فهي يوم واحد إجازة للعاملين في القطاع العام هي الخميس 22/9/2023، أما إجازة اليوم الوطني للعاملين في القطاع الخاص، فهي يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 م ،واذا تداخلت مع يوم الراحة الاسبوعية للموظف، يعوض بما يعادلها قبل أو بعد يوم الإجازة، طبقًا لنظام الإجازة ولائحة الخدمة المدنية.

 






 

  العد التنازلي لليوم الوطني

بدأ العد التنازل لليوم الوطني السعودي الـ92، ولم يتبقى سوى  أيام قليلة لتبدأ احتفالات المملكة بالعيد الوطني السعودي، والذي يتم الإحتفال به على المستوى الرسمي والشعبي، وتقام فيه العروض الجوية، والحفلات الغنائية لنجوم الغناء والطرب العربي والخليجي، والمعارض الفنية، والكرنفالات، وتطلق فيه الإلعاب النارية، وتقام فيه المهرجانات، لإسعاد الشعب السعودي في عيدهم الوطني، كما تم إطلاق عروض وتخفيضات هائلة من قبل كل المتاجر والشركات ومراكز التجميل، وشركات السيارات وشركات السياحة، وكافة الشركات التجارية.

 


 مقال عن اليوم الوطني السعودي

 92 عامًا من المجد والعطاء والتضحيات..عام جديد يضاف إلى التاريخ المجيد للوطن، وصفحة جديدة مضيئة تسطر بحروف من نور ساطع تضاف لسجل حافل بالإنجاز والخير والسلام، وذكرى جديدة لتوحيد هذا الكيان العظيم على يد المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه، تعيد إلى الأذهان عظمة الإنجاز، الذي تم بفضل الله وقوته على يد المؤسس البطل ورجاله المخلصين.

 

هوية اليوم الوطني السعودي92

في اليوم الوطني السعودي، تتجلى نسائم التضحيات التي  تجسد نعمة لم شمل هذه البلاد تحت راية التوحيد في الأرض التي انبثق منها نور الإسلام وحملت رسالته الخالدة إلى البشرية، 92 عامَا ونحن نرى وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية، ويقدم تجربة تنموية فريدة، استندت  على قيم إنسانية وحضارية غرست روح الانتماء للوطن في نفوس المواطنين جميعاً.

هوية اليوم الوطني السعودي92

 

كلمة عن اليوم الوطني السعودي

يذكرنا اليوم الوطني السعودي أن التضحيات العظيمة والعطاء اللامحدود هي طرق تحقيق الأهداف، فبعد التوحيد، بدأت على أرض هذه البلاد قصة مسيرة تنموية شاملة في بلاد افتقدت في البداية للثروات الطبيعية.

 

كان المملكة من بداية الطليعة غنية برجالها لتصبح الصحاري القاحلة ميداناً لنهضة تنموية شملت جميع القطاعات والمجالات التعليمية والصناعية والزراعية والخدمية، وجعلت المواطن السعودي هدف هذه التنمية، ورسمت معالم حضارية جمعت بين أصالة التراث وديناميكية الحاضر ومتغيراته، كما تهيأت للمستقبل ببصيرة نافذة تستشرف الآفاق وتستنير الطريق.

 

اليوم الوطني السعودي 92..أجمل مقال عن اليوم الوطني (شعر عن اليوم الوطني السعودي)

 

 

وفي العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبدعم ومؤازرة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز– يحفظهم الله- استمرت المسيرة الخيرة تطرق كل أبواب التقدم والتطور النمو في مختلف المجالات وتحقق إنجازات تنموية كبيرة، وعملت على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة من التمسك بكتاب الله وهدي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

 

لقد إستكمل الملك وولي عهد السير على نهج المؤسسين حفاظاً على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها، وعملاً على مواصلة البناء وسعياً متواصلاً نحو التنمية الشاملة وتوظيف إمكانات بلادنا وطاقاتها لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه مع التمسك بعقيدتنا الصافية والمحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته، وتحقيق العدالة لجميع المواطنين، وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.

 

اليوم الوطني السعودي 92..أجمل مقال عن اليوم الوطني (شعر عن اليوم الوطني السعودي)

اليوم الوطني السعودي 92..أجمل مقال عن اليوم الوطني (شعر عن اليوم الوطني السعودي)


تعبير عن اليوم الوطني السعودي

في اليوم الوطني السعودي الـ92، نتذكر أين كلنا وأين نحن الآن والمملكة تسابق الزمن للتبوء أكبر مكانة بين الأمم، وتتجاوز عشرات الدول والحضارات التي سبقتها، بفضل رؤية الملك وولي عهد، ورية المملكة 2023، وقد تعززت مكانة المملكة عربياً وإسلامياً وفي المحافل الدولية، وواصلت جهودها الخيرة في دعم السلام العالمي، ونصرة القضايا الإنسانية العادلة، وتعزيز دور المنظمات العالمية.

 

وأكدت قيادتنا الرشيدة أن المواطنين سواء أمام الحقوق والالتزامات والواجبات ودعت إلى نبذ أسباب الفرقة والانقسام وشق الصف والمساس بالوحدة الوطنية، وحشدت القيادة قدرات وإمكانات الوطن وأبنائه لمواجهة التحديات التي رصدتها بشفافية والاستفادة من الفرص بالشكل الذي سيحقق – بمشيئة الله – مستقبلاً أفضل للوطن وأبنائه مع التمسك بعقيدتنا السامية والمحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته.

 





 

شعر عن اليوم الوطني السعودي

 

أبيات شعر عن الوطن

يا أرضَ المجدِ والعزة،

سأمزّقُ أعداءكَ وأقهرُ من يتربّصُ بك،

سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادكَ،

كلّ ما يزيد حنيني سأعانقُ ترابكَ،

وأتمرّغ به عشقاً وهياماً ووفاءً لك

......

 

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ،

وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ،

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ،

وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ

قصيدة عن اليوم الوطني

 

* كذلك من قصيدة يقول الأمير خالد الفيصل  :

الله الاول وعزك يا الوطن ثاني لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعه

حنا جنود الحرس للقايد الباني رمحه.. ودرعه وكف الشيخ وذراعه

مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني يضرب بها ارقاب من بالدار طماعه

من بان عبد العزيز وصبحنا باني ما عاد نقبل ضلام الليل لوساعه

في السلم يشهد لنا عمر الاوطاني وفي الحرب لارواحنا للموات بياعه

* ومن رائعة أخرى يقول الامير بدر بن عبد المحسن:

أرفع الراس يا الحر القطام واكثر الحمد.. للي صانها

انت فالمجد لك راس السنام وعزة الناس من اوطانها

انت الاول اللي سل الحسام وقالوا الخيل من فرسانها

الفخر لك ولا تسمع كلام لا يهمك حكي عدوانها

ديرتك من عشقها ما يلام ويغضب الله على من خانها

* ومن قصيدة للأمير محمد الاحمد السديري:

ياللي لكم في منبر المجد محراب نلتوه من عقب الكدر والمصايب

نلتوا رفيع المجد بسيوف وحراب وعدوانكم شافوا كثير الغلايب

بحزم ولطم فيه تقطيع الارقاب وعزم جلاميد الصخر منه ذايب

وحرب مرير فيه تقتيل الاشناب يقلب شعر راس الولد منه شايب

يشهد لهم بالطيب من وسط الاصلاب والحي واللي حد رعوج النصايب

صفوة هل العوجا مهدين الاصعاب تارد حياض الموت ورد الجلايب

* ويقول الامير سعود بن بندر بن محمد رحمه الله:

مشتاق لك يا كل ما في بلادي شوق الرياض للسيل وادي حنيفه

رغم الفراق وطول وقت البعادي حبك يزيد ولهفتي لك عنيفه

ولهان لك وله الحضر والبوادي لخضرة ربيع ضاحك الوجه ريفه

عطشان اشوفك مثل كل وادي ثراه ضامي للحيا عقب حيفه

يا نجد لك منزل بداخل فؤادي يشبه جبال طويق هاك المنيفه

يا ليت والله ديرتي في مرادي او ليت قلبي دايم يطيع كيفه

 

اليوم الوطني السعودي 92

 

موضوع عن اليوم الوطني السعودي

 ترتجف الأيادي كلما مسكت القلم للكتابة عن وطني السعودية واليوم الوطني السعودي، خوفًا من الخطأ في اختيار أجمل العبارات التي تعبر عن عظمة وروعة اليوم الذي يليق بجمال هذا الوطن، فمهما كثرت الكلمات فلن تعبر عن شعور الفخر الذي يعتري كل سعودي عند الحديث عن وطنه وعما قدمه له.

وليس اليوم الوطني السعودي إلا رمزًا بسيطًا للتعبير عن مدى الحب الذي يكنه أبناء هذا الوطن لبلدهم، فلا تقتصر مظاهر الاحتفال فيه على رفع الأعلام وحضور الاحتفالات والرقص في الشوارع فقط؛ بل يعلن كل مواطن في هذا اليوم عن فخره ببلده، واستعداده للتضحية من أجله، فليس هناك أغلى من المال والولد سوى الوطن.

 

والوطن بالنسبة لأبنائه ليس فقط مجرد أرض عاشوا عليها وتربوا من خيرها، ولكنه الأمانة الكبيرة التي منحها الله لهم، ليحافظوا عليها، ويدافعوا عنها ضد كل معتد، وليعملوا على رفعته وتقدمه وازدهاره، فالاحتفال الحقيقي بالوطن، هو الأمن والأمان الذي يشعر به أبناؤه على أرضه، والمكانة العالية التي وضعوه بها.

وهذا ما يجعل كل سعودي يعتبر اليوم الوطني هو يوم انطلاق نحو مستقبل باهر في كافة المجالات، فلولا الجهود التي قام بها الملك المؤسس، لما وصلت المملكة لما هي عليه الآن، فالمملكة تخطو بخطى ثابتة نحو مكانة لم يصل إليها أحد، فجهود أبنائها منذ القدم وضعتها في طليعة الدول التي تضاهي أعظم دول العالم في التقدم والإزدهار.

ومن خلال كلماتي البسيطة، أوجه رسالة إلى كل مواطن سعودي، عليك أن تفتخر بوطنك، عليك أن تشعر بالعزة لأنك جزء من هذا البلد، ، وإذا كنت تحبه حقًا؛ فلا تألوا بأي جهد له، ولا تبخل بنقطة عرق عليه، وعليك أن تجعل همك أن ترى وطنك آمنًا مستقرًا قويًا، يخشاه كل عدو.

 










 

كلمات عن اليوم الوطني

في ذكرى توحيد المملكة، لا يمكنني سوى أن أجدد عهدي بالعمل وولائي للوطن، إني لأفخر بوطني وملكه وولي عهده الذي دائمًا يعمل لنتقدم.

في هذه الذكرى الوطنية وهذا اليوم المميز أفتخر وأرفع رأسي عاليًا كوني مواطن سعودي الجنسية، دمت سالمًا ومشرقًا يا وطني.

في اليوم الوطني، ليس في العالم أجمع أرض مثل أرضي، كل ما فيها حنين. سأعانق ترابكِ، وسأهيم بها عشقاً وغراماً.

دمت عزيزاً يا وطني، دمت عالياً شاهقاً تعانق السماء، دمت بكلِّ هذا الكبرياء.

يا بلاد الخير يا أرضنا الحبيبة كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة اليوم الوطني الذي نفتخر به جميعًا ونسترجع فيه أمجاد الماضي.

 حماك الله يا السعودية يا أرض الحب والعطاء اليوم هو ذكرى غالية على قلوب جميع الأبناء، هذه الذكرى العظيمة تدل على ما قدمه أبطال الوطن الذين طوروا هذه الدولة.

الوطن هو الأم، وهو الحب، وهو الغرام، وهو الفداء، وهو التضحية والنضال، هو كلُّ ما نملك. إنَّه البذل بكلِّ ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.

 

حب الوطن ليس في كلمات تُقال، أو عبارات تُسكب، أو رقصات تُنشد، وإنما في العطاء الذي لا ينتهي، وخدمة لأبنائه، ودعاء دائم لولاة أمره.

وطني، يا مَن عشقت هواءك، وتغزَّلتُ بسمائك، وراقصتُ نجومك، وداعبت ترابك، وتمايلت دلالاً في جنان أحضانك الوارفة.

الوطن يُعمَّر بالإيمان بالله سبحانه وتعالى، يُعمَّر بالتضحية والإباء والعطاء والبذل، يُعمَّر ببذل كلِّ نفيس غالٍ.

في اليوم الوطني، فليرفع كلُّ مواطن رأسه شموخاً وعزَّة وكرامة. نسأل الله أن يحمي هذه الأرض، وأن يبارك فيها أبد الدهر.

حقٌّ لكل من وطئ هذه الأرض، أن يرفع رأسه عزَّة وكرامة، فاليوم هو يوم الشموخ والسمو والعلو والرِّفعة.

في كلِّ عام يزداد حب هذا الوطن في صدري، ويخفق قلبي بالانتماء والعزَّة. كلُّ عام وأنت تزداد علواً أيها الوطن العظيم.

في اليوم الوطني، شكراً أيتها البلاد العظيمة، شكراً على العطاء والبذل والسخاء، شكراً بكلِّ لغات العطر، والشكر لا يفيك حقَّك أبداً.

 

 

 

اليوم الوطني 92

النشيد الوطني السعودي

تطور النشيد الوطني السعودي عدة مرات، ونستعرض مراحل تطور النشيد الوطني:

 

في عهد الملك عبد العزيز

عندما زار الملك عبد العزيز آل سعود إلى مصر، ولم يكن وقتها للسعودية سلام ملكي خاص لعزفه في المناسبات كلف الأمير منصور بن عبد العزيز وكان حينها وزيرا للدفاع الملحن المصري عبد الرحمن الخطيب أن يؤلف موسيقى السلام الملكي، وفعل ذلك وكان يعزف فقط بالبوق العسكري وقد وضع كلمات هذا اللحن في السابق الشاعر السعودي محمد طلعت، ونص النشيد هو:

يعيش ملكنا الحبيب

أرواحنا فداه حامي الحرم

هيا اهتفوا عاش الملك

هيا ارفعوا راية الوطن

اهتفوا ورددوا النشيد

يعيش الملك

في عهد الملك سعود

 

النشيد الوطني في عهد الملك سعود:

 

العُلَى لِمَن؟        يابَني الوَطَنِ

تَوءَا خُلودْ          نحنُ والزَّمنْ

سائِلوا الجُدودْ             سائِلوا الحِقَبْ

يَهتُفوا سُعودْ               عاهِلَ العَرَبْ

لِصاحِبِ الجَلاَلةِ العَظِيمْ               لِقائدِ العُروبَةِ الحَكيمْ

 

أَرْوَاحُنَا فِدى، شِعارُنا الهُدى، السِّلمِ في الرِّدى، لِلتَّاجِ لِلْوَطن

كَوكَبٌ في السَماءْ                عرشُه من إِباءْ

تاجُه دُرَّةُ الأوْفياء                مَجْدُهُ شُعْلَةٌ من ضِيَاءْ

 

عاشَ المَلِكْ، عاشَ الوَطَنْ

شبابُنا الهُمامُ يَقْتَدي              بِرائِدِ الجِهادِ يَهْتَدي

سُعودِةِ الأبْي، وجيشِ يَعْرُبِ         يَحوطُهُ النبَّيْ يُبَارِكُ الوَطَنْ

يا حِمَى زَغْرِدي                 يا سَما رَدِّدي

وابْسِمى لِلْمُنَى واشْهدي               أنَّنا فِتْيَةُ الَُسؤْدَدِ

 

عاشَ المَلِكْ، عاشَ الوَطَنْ

يُتَوِّجُ الجَزيرَةَ العَلَمْ             يُعانِقُ الرّياَضَ والحَرَمْ

نَخيلُنا جلال، سُيوفُنا طِوَالْ          مَلِكُنَا هِلالْ، يُزيِّنُ الوطَنْ

عَدْلْه في الزَّمانْ         شِاهدٌ لِلْعَيَانْ

أسْدُهُ، ظَبْيُهُ، في أمَانْ          شَعْبُهُ، جُنْدُهُ، لَنْ يُهانْ

 

عاشَ المَلِكْ، عاشَ الوَطَنْ

 

 

 









 

النشيد الوطني الحالي

 

بدأ عزف النشيد الوطني رسميًا أثناء افتتاح واختتام البث الإذاعي والتلفازي اعتبارًا من يوم الجمعة 1 شوال، 1404 هـ/ 29 يونيو، 1984.

 

حيث كلف الشاعر إبراهيم خفاجي من قبل الملك فهد بن عبد العزيز، بصياغة كلمات النشيد الوطني الذي جاء مواكبًا لموسيقى السلام الملكي إذ قام الموسيقار السعودي سراج عمر بتنسيق ومطابقة الكلمات للحن، ليتم ترديده في المدارس، ومن ثم أصبحت تنشده البعثات الرياضية والشبابية السعودية في المحافل الدولية.

 

ويتألف النشيد الوطني الجديد من أربعة مقاطع كالآتي:

سَارِعِي لِلْمَجْدِ وَالْعَلْيَاء        مَجِّدِي لِخَالِقِ السَّمَاء

وَارْفَعِ الخَفَّاقَ أَخْضَرْ           يَحْمِلُ النُّورَ الْمُسَطَّرْ

رَدّدِي اللهُ أكْبَر            يَا مَوْطِنِي

مَوْطِنِي عِشْتَ فَخْرَ الْمُسلِمِين                عَاشَ الْمَلِكْ: لِلْعَلَمْ وَالْوَطَنْ

 

 

 رسم اليوم الوطني

مظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي، لا تقتصر على الكبار فقط، بل الأطفال الصغار يتم مشاركتهم في الإحتفال  في الروضات والمدارس،و كذلك في المنازل، عبر التلوين لصور معبرة عن اليوم الوطني السعودي، لغرس قيم الولاء وحب الوطن، والتعريق بقصص الأبطال وأمجاد وبطولات المؤسسين والملوك، للوصول بالمملكة للنهضة والأمان والتطور، ويتم مشاركة الأطفال عبر رسومات مفرغة عن اليوم الوطني السعودي، وخاصة هوية وشعار اليوم الوطنس، وتلوين رسومات اليوم الوطني، وشرح ألوان هوية اليوم الوطني، والألوان التي يعكسها شعار الهوية.

 

يشهد اليوم الوطني السعودي، كرنفالات ومعارض للرسم والتلوين في الميادين والمتاجر الكبرى والمولات، وكذلك في المدارس والروضات، لحث الأطفال على الرسم وتلوين صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي، لاستشعار أجواء الأحتفال، والتعريف بتضحيات ورموز الوطن والقادة، وبث روح الإنتماء للوطن، وحب البلاد والولاء للقادة، كما تقام معارض لعرض إبداعات الأطفال والرسومات الفنية التي تعكس حب الوطن والولاء للقادة.

 

عبارات عن اليوم الوطني وأجمل 100عباره عن اليوم الوطني السعودي (كلام عن اليوم الوطني)

نص الوثيقة التاريخية لتوحيد المملكة وإقرار اليوم الوطني السعودي بقصر أبو حجارة

رسومات اليوم الوطني

 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، عن دليل اليوم الوطني السعودي 92، وهوية اليوم الوطني، وشعار اليوم الوطني الـ92، ضمن دليل اليوم الوطني 2022، كتيب تلوين اليوم الوطني والذي يحوي على أجمل رسومات اليوم الوطني السعودي للإطفال للتلوين، ورسم عن اليوم الوطني سهل، يمكن للأطفال المشاركة في أجواء احتفالات اليوم الوطني السعودي، عبر الرسم والتلوين لصور مفرغة معبرة عن هوية اليوم الوطني، وشعار اليوم الوطني السعودي، والرموز والقادة والمؤسسين.

 

رسم عن اليوم الوطني سهل للأطفال

 

يحوي كتيب تلوين اليوم الوطني عشرات الرسومات المعبرة عن اليوم الوطني السعودي، وتشمل الرسومات شعار اليوم الوطني السعودي "هي لنا دار)، وهوية اليوم الوطني السعودي، ومشروعات رؤية المملكة 2023، التي تتم برعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والتي وضعها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، وتشمل المشروعات التي تحمل شعار "إزدهار المشاريع بفكر وأيدي الشباب"، ما يلي:"رسم مفرغ للتلوين عن مشروع بوابة الدراعية.

كما يشمل كتيب تلوين اليوم الوطني السعودي 92، رسم سهل للأطفال للتلوين عن مشروع القمر الصناعي شاهين سات، وكذلك، رسم لمشاريع القطارات، ومشروع ذا لاين نيوم، ورسم مشروع القدية، ومشروع تروجينا نيوم، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة،  بالإضافة لمشروع نيالا، وكل هذه المشروعات تتضمن هوية اليوم الوطني السعودي، ضمن روية المملكة 2023.

 












ما هو اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعودي في 23 سبتمبر 1932، عندما قرر توحيد المملكة وتغير اسمها من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها، للاسم الحالي المملكة العربية السعودية، وذلك خلال مؤتمر واجتماع عام عقد في قصر أبو حجارة بحضور رؤساء العشائر.





 

متى تم الإحتفال باليوم الوطني السعودي

كان أول احتفال باليوم الوطني السعودي، عام 1965، وقبل ذلك التاريخ لم يحتفل ملوك المملكة باليوم الوطني، ولكن كان الإحتفال يكون بيوم الجلوس على العرش، وكل ملك يكون الاحتفال في يوم مختلف عن الأخر في اليوم الذي تم تنصيبه ملك على المملكة، حتى أصدار الملك فيصل بن عبدالعزيز قرار ملكي بأقرار اليم الوطني السعودي، والإحتفال به لأول مرة في قصر أبو حجار الذي أحتضن قرار توحيد المملكة عام 1932، وذلك في عام 1965.

 

متى تم إقرار إجازة اليوم الوطني السعودي

منذ عام 1956، كان الدولة تحتفل باليوم الوطني السعودي، بشكل رسمي، يقتصر على المؤسسات والهيئهات الحكومية والرسمية، وحتى عام2005، لم يكن اليوم الوطني اجازة رسمية، حتى إصدار الملك فهد بن عبدالعزيز قرار ملكي بأعتبار اليوم الوطني إجازة رسمية للقطاع العام والخاص، لكي تقام الإحتفالات الرسمية والشعبية باليوم الوطني، ويتم التهجيز لها سنويًا لتليق بتاريخ وماضي المملكة العريق، وتضحيات المؤسسين والقادة.

 




هوية وشعار اليوم الوطني السعودي

أصدر معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، دليل اليوم الوطني السعودي الـ92، ويحوي شعار اليوم الوطني، وهوية اليوم الوطني، وكتيب صور القادة والملوك للدولة، وكتيب تلوين اليوم الوطني السعودي، والذي يحوي رسومات اليوم الوطني يمكن للأطفال المشاركة بالرسم والتلوين كنوع من المشاركة في إحتفالات اليوم الوطني، كما يشمل الدليل كتيب زينة اليوم الوطني السعودي، والتي يمكن للأسرة تزين المنازل والحدائق والنوافد  بزينة اليوم الوطني كنوع من المشاركة الشعبية ومظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي.

موضوعات ذات صلة:

لماذا تحتفل السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر وماذا حدث في هذا اليوم؟

إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 للقطاع العام والخاص الموعد والمدة

أقوى عروض وخصومات اليوم الوطني السعودي الـ92 خصومات 70% لا تفوتكم

سر هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 92 .. دلالات ومعاني ومقاصد

 

google-playkhamsatmostaqltradent