recent
أخبار ساخنة

طريقة استعلام نتائج وزارة الدفاع للجامعيين والثانوي وأسماء المرشحين للكليات العسكرية

 أعلنت وزارة الدفاع السعودية، واللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وحملة الثانوية العامة، نتائج القبول  المبدئي للجامعيين والثانوي، وأسماء المرشحين للكليات العسكرية، والوثائق المطلوبة لمكتب التسجيل مع طلب الإلتحاق وكيف يوم المتقدم بطباعة طلب الإلتحاق ومعرفة موعد  المقابلة الشخصية.



وتصدرت نتائج البحث على محرك جوجل، نتائج الكليات العسكرية وزارة الدفاع، وأسماء المقبولين في الكليات العسكرية، حيث يبحث الكثير من الطلاب السعوديين، عن نتائج القبول المبدئي، والذي يتم عبر رقم الطلب والهوية، عبر موقع اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية، من خلال موقع وزارة الدفاع السعودية على الإنترنت.

 

طريقة الإستعلام عن نتائج وزارة الدفاع للجامعيين والثانوي

هناك طريقين لمعرفة نتائج وزارة الدفاع، وهل المتقدم من المقبولين مبدئيًا سواء الجامعيين أو الثانوي:-

الطريقة الأولى:-

عقب إعتماد وزارة الدفاع ولجنة قبول الجامعيين وطلاب الكليات العسكرية، يتم إرسال إشعار القبول المبدئي على جوالم المتقدمين، عبر رقم الجوال المسجل في ملف الطالب عند تقديم طلب التسجيل عبر موقع وزارة الدفاع.

حال وصول إشعار القبول المبدئي للطالب سواء الثانوي أو الجامعي، عليه التوجه لموقع وزارة الدفاع وتسجيل الدخول، ببيانات الطالب، رقم الطلب والرقم السري، والقيام بطباعة استمارة الالتحاق بعد القبول المبدئي، والقيام تعبئتها وتوقيعها من الجهات الرسمية الدخول مرة أخرى لحجز موعد المقابلة الشخصية والكشف الطبي و طباعة بطاقة المراجعة.

• طريقة استعلام نتائج القبول في وزارة الدفاع للجامعيين والثانوي:

حال عدم وصول إشعار بالقبول المبدئي للطالب الجامعي أو الثانوي، خاصة وأن رسائل القبول ترسل تباعًا وليس دفعة واحدة، ولرغبة المتقدم في الإطمئنان على مدى قبوله في وزارة الدفاع، عليه تسجيل الدخول لحساب الطالب على وزارة الدفاع والإستعلام عن نتائج القبول عبر القيام بالخطوات التالية:-

-الدخول على محرك البحث وكتابة وزارة الدفاع والنقر على أول نتيجة بحث (وزارة الدفاع)،تفتح الصفحة الرئيسية لموقع  وزارة الدفاع السعودية، ما عليك سوى النزول بالسهم لمنتصف الموقع لتصل لأيقونة (لجنة قبول طلاب الكليات العسكرية وقبول الطلبة الجامعيين)، قم بالنقر على الأيقونة.

-تفتح صفحة قبول الطلبة العسكريين والجامعيين، قم بتسجيل الدخول على حسابك للإستعلام عن نتائج القبول المبدئي أو النهائي، عبر إدخال رقم الطلب أو رقم التسجيل، والرقم السري لحساب المتقدم الذي تم تحديدة أثناء طلب التسجيل، بالإضافة لرمز التحقق،بعدها الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

-تفتح صفحة المتقدم ويجد نتيجة القبول المبدئي أو النهائي، في خانة (حالة الطلب) قبول مبدئي، ويجد بياناته الشخصية الأسم رباعي، قم بلإطلاع على  تعليمات ومعايير وضوابط القبول، بالإضافة إلى مراحل القبول،وإختبارات القبول، التي سيجريها المقبول مبدئيًا.

 

-المرحلة الأخيرة هي طباعة إستمارة الترشيح المبدئي، والأوراق المطلوب تعبئتها وملئها من الجهات  الرسمية، وتحديد موعد الإختبارات، والمقابلة الشخصية، وتقديم الوثائق الرسمية بعد مراجعتها من قبل الجهات الرسمية، وختها، وتحديد موعد الكشف الطبي الأولي.

 

• كيف يقوم المتقدم بحجز موعد المقابلة الشخصية والكشف الطبي؟

المقبول مبدئيا في وزارة الدفاع سواء الجامعيين أوطلاب الكليات العسكرية حملة الثانوية العامة، علسهم تسجيل الدخول لحساب المتقدم على موقع وزارة الدفاع، وحجز موعد للمقابلة والشكف الطبي، والذهاب في الموعد المحدد بعد تجهيز كافة وثائق القبول المبدئي، بعد طباعة إشعار القبول المبدئي وتحميل ملفات الأوراق المطلوب تعبئتها واعتمادها من الجهات الرسمية.

عقب قيام المتقدم بحجز الموعد وتجهيز وثائق القبول المبدئي عليه الذهاب في الموعد المحدد لمكتب التسجيل  للمقابلة والكشف الطبي، وعنوان مكتب تسجيل وزارة الدفاع السعودية، هو  طريق الملك عبدالعزيز.

يجب أن يراعي التقدم إشتراطات دخول مقرات مكتب التسجيل من حيث الإجراءات الوقائية، وعدم جلب الجوال، وعقب دخولة ـ ستتولي لجنة القبول إستعلام الأوراق والوثائق والتأك من تعبئتها وختمها بشكل صحيح، وبعدها التوجه لقاعة الكشف الطبي، ينزع المتقدم جميع ملابسه بخلاف ما يستر عورته، بعد إجراء الكشف الطبي من طاقم طبي كامل عبر مرور بعدة متخصصات عيون أنف وأذن وحنجرة، وعظام، وقلب، وجهاز هضمي، ونفسي، وفي حال اللياقة الطبية يحول إلى المقابلة الشخصية، تتم من قبل لجان حسب التخصص لكل متقدم على حدة.

خلال المقابلة الشخصية يتم سؤال المتقدم في تخصصه، وبعض الأسئلة العامة، والهدف من الإلتحاق بوزارة الدفاع؟

 

• ما هي الوثائق المطلوبة للجامعيين حال القبول المبدئي:-

عقب إستعلام المتقدم عن نتيجة القبول المبدئي، يجد الأوراق المطلوبة لمكتب التسجيل في القبول المبدئي والمطلوب من المتقدم تحميلها من الموقع وتعبئتها وختمها من الجهات المختصة، والأوراق المطلوبة هي:-

صورة وثيقة التخرج من الجامعة - صورة من كشف الدرجات (السجل الأكاديمي) مصدقة من الجهة التي تخرج منها- وبيانات الخريج الجامعي مصدقة، وحال كون الشهادة من خارج المملكة التصديق من الملحق الثقافي.

صورة الشهادة الجامعية والثانوية- صورة من دفتر العائلة لطالب الإلتحاق وصورة البطاقة الشخصية- صورة من دفتر العائلة لوالد طالب الإلتحاق وصورة البطاقة الشخصية- صورة من حفيظة نفوس جد طالب الإلتحاق أو دفتر العائلة- 6 صور ملونة حديثة عدد مقاس 4x6 .

طلب الإلتحاق والقبول المبدئي مكتمل البيانات و مصدق و مختم من الجهات المختصة، بعد  تحميل الطلب من خانة حالة الطلب، و-صورة شهادة الإمتياز (للتخصصات الطبية) مصدقة من الجهة التي تخرج منها، بالإضافة إلى صورة نتيجة إختبار التخصصات الطبية، وصورة وثيقة التخرج من الجامعة مصدقة من الجهة التي تخرج منها، توضع جموعة من الوثائق و الأوراق المطلوبة ( أدناه ) في ملف علاقي شفاف.

 

• ما هي الوثائق و الأوراق الوثائق المطلوبة للقبول المبدئي حملة الثانوية:

حملة الثانوية العامة، المقبولين مبدئيًا في وزارة الدفاع عليهم تقديم الأوراق التالية:( صورة من شهادة الثانوية العامة- صورة من شهادة اختبار القدرات  والتحصيلي والكفايات-صورة من الهوية الوطنية للطالب- صورة من دفتر العائلة لوالد الطالب.

صورة تثبت هوية والدة الطالب مصدقة إذا كانت غير مضافة في السجل المدني.صورة من معادلة الشهادة في حال كون الشهادة من الخارج- صورة من الهوية الوطنية أو السجل المدني أو حفيظة نفوس جد الطالب.

 

 

 

•عنوان مكتب تسجيل وزارة الدفاع لتقديم الأوراق والقيام بالمقابلة والكشف الطبي:

بعد تهجيز الطالب سواء الجامعي أو الثانوية المقبول مبدئيًا كافة الأوراق المطلوبة، والوثائق،  بعد تعبئتها وختمها من الجهات الرسمية المطلوبة، يتوجه في الموعد المحدد للكشف الطبي الذي حدده المتقدم عبر موقع وزارة الدفاع، ويحضر  الطالب حسب الموعد لمكتب التسجيل بمبنى رئاسة هيئة الأركان العامة رقم  (2) لإجراء الأتي :-

• الكشف الطبي : يتم من قبل اللجنة الطبية وفي حالة لياقته طبياً يحول إلى المقابلة الشخصية.

• المقابلة الشخصية : تتم من قبل لجنة الكلية المتقدم لها الطالب

• اللياقة البدنية : يتم إجراء إختبار اللياقة البدنية حسب الآتي في موقع الكلية :

   1.طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية و طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي في مقر كلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعيينة.

  2.طلبة كلية الملك فيصل الجوية في مقر كلية الملك فيصل الجوية .

  3.طلبة كلية الملك فهد البحرية  في مقر قاعدة الملك سلمان البحرية  بطريق الخرج .  

google-playkhamsatmostaqltradent