recent
أخبار ساخنة

تفاصيل مثيرة في مقتل اليوتيوبردانا العتيبي على يد ضابط بحرية أمريكي

تعرضت اليوتيوبر الشهيرة دانا العتيبي للطعن بوحشية في الرقبة حتى الموت، عقب نشوب مشاجرة بينها وبين زوجها براينت تيخيدا كاستيلو ضابط مشاة في البحرية الأمريكية  على الطريق السريع في هاواي الأمريكية.

 

وذكرت عدد من وسائل الإعلام أن دانا العتيبي كانت حاملاً في الشهر الثالث عندما تعرضت للقتل، وبحسب ما ورد تدخل الشهود وحاولوا مساعدة العتيبي حيث بدا أن زوجها الهروب إلى الأدغال والحدائق عقب تجمع الحشود، وقالت شرطة الولاية إن زوجها في حالة خطيرة بعد أن سدد طعنات لنفسه بعد قتلها ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج وهو الآن قيد الاحتجاز والتحقيق، وهو متهم بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، حُددت الكفالة بمبلغ مليون دولار.

 

كانت اليوتيوبردانا العتيبي في فيديو سابق قد أشتكت من تعرضها للضرب والخنق من زوجها، تقول : "لقد تعرضت للضرب أكثر من 30 مرة بشكل قاسي جدًا، وفي كل مرة أبلغ قيادة البحرية أو لمن هم في أعلى رتبة ، لم يتم فعل أي شيء"، في أحد المرات التي ترعضت فيها للضرب صفعني 30 مرة على وجهي ، وتعرضت للخنق حتى فقدت وعيها أربع أو خمس مرات. قالت إنه سيأخذ الهاتف إذا قالت إنها ستتصل بالشرطة ، ويخنقها إذا قالت إنها ستتصل بأمره.

 

وقالت ناتاليا سيسبيديس والدة اليوتيوبر الشهيرة ، إن ابنتها أرسلت لها صوراً ورسائل توثق الإساءة من زوجها براينت تيخيدا كاستيلو - وهو جندي نشط في مشاة البحرية متمركز في كانيوهي... وتابعت لو تصرف المسؤولون العسكريون بناء على طلبات متكررة للمساعدة ، فهي تعتقد أن ابنتها ستظل على قيد الحياة.

وفي وقت سابق نشرت العتيبي عدة مقاطع فيديو ورسائل عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن علاقتها المسيئة  مع زوجها، زاعمة أن زوجها ضربها وشدها وخنقها وخدعها وهددها بالقتل.

 

يُظهر مقطع فيديو على YouTube نُشر في يناير الماضي أن العتيبي تبكي على الهاتف مع الخط الساخن الوطني لمنع الانتحار ، مدعية أن الجيش لم يفعل شيئًا بعد أن أبلغت عن عدة حالات من العنف والخيانة الزوجية من قبل زوجها.

 

كما قالت والدة العتيبي إنها نصحت ابنتها بإبلاغ القيادة والشرطة عن تيجيدا كاستيلو، و أرسلت لي صورة بها كل هذه الكدمات في جميع أنحاء جسدها"، وتمكنت من الحصول على أمر عدم الاتصال بزوجها  قبل قتلها.

 

أصدر مشاة البحرية الأمريكية البيان التالي حول جريمة القتل:"يمكننا أن نؤكد أن قيادة المشتبه به في مشاة البحرية كانت على علاقة به وبالضحية ، واستجابت لتلك المزاعم والمخاوف التي علمت بها القيادة. بسبب الطبيعة المستمرة للتحقيق الجنائي ، سيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات على هذا الموضوع ".

فيما قالت قاعدة مشاة البحرية في هاواي إنها تقدم برنامج الدفاع عن الأسرة في مشاة البحرية ، "الذي يهدف إلى معالجة العنف المنزلي بشكل مباشر من خلال الوقاية والتعليم والإبلاغ والتدخل والعلاج".

وجهت إلى براينت تيخيدا كاستيلو ، أحد جنود مشاة البحرية المتمركزين في كانيوهي ، هاواي ، تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية. وهو متهم بقتل نفسه بطعنه على جانب طريق مزدحم في هونولولو.

 

يقال إن تيجيدا كاستيلو ، أحد أفراد مشاة البحرية من فريق القتال الساحلي الثالث ، لديه كفالة قدرها مليون دولار، وهو محتجز حاليا في منشأة طبية بعد أن جرح نفسه عندما اتصل به المسؤولون.

 

ووفقًا لوثائق المحكمة ، فإن دانا العتيبي وبراينت تيخيدا كاستيلو كانا متزوجين لأكثر من ثلاث سنوات عندما تقدم المشتبه به بطلب الطلاق في نوفمبر، وافق القاضي في النهاية على الطلاق في يونيو ، وفقًا لما أوردته KITV News.

 

وتتهم العتيبي بنشر بعض مزايا زواجها الصعب على وسائل التواصل الاجتماعي. تلقت رعاية طارئة قبل وفاتها متأثرة بجراحها في مستشفى قريب.

 

عندما أصبحت العتيبي حاملاً ، تم وضع كل خطة لها للعودة إلى فرجينيا ، حيث لا تزال والدتها ناتاليا سيسبيديس تقيم ، كما قالت سيسبيديس لـ KITV. هناك ، كانت العتيبي تأمل في "بناء حياتها ، والعيش مع طفلها".

 

وقالت دينا ثومس، ملازمة جرائم القتل في قسم التحقيقات الجنائية بشرطة هونولولو، إن الشهود هم من أبلغوا عن الواقعة: "لاحظوا رجلا يقف فوق امرأة، ويطعنها عدة مرات".

 

وتابعت في مؤتمر صحفي، تم الكشف فيه عن تفاصيل الجريمة: "الضحية والجاني كانا يعانيان في الآونة الأخيرة من مشاكل زوجية، وفي وقت وقوع الحادث، كانا يتشاجران قبل أن يطعنها عدة مرات مما تسبب في جروحها القاتلة".

 

وكشفت الشرطة إلى استمرار التحقيق في الواقعة، بجانب تحليل حوادث العنف المنزلي المزعومة سابقاً بين اليوتيوبر دانا العتيبي وزوجها، بالإضافة إلى منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تم وصولها إليهم، إلا أن الشرطة لم تكشف عن طبيعة هذه المنشورات.

 

تفاصيل مقتل دانة العتيبي

 

ملازمة جرائم القتل في قسم التحقيقات الجنائية بشرطة هونولولو دينا ثومس، قالت في مؤتمر صحفي، يوم الخميس الماضي، إن: ”الضحية والجاني كانا يعانيان في الآونة الأخيرة من مشاكل زوجية، وفي وقت وقوع الحادث، كانا يتشاجران قبل أن يطعنها عدة مرات مما تسبب في جروحها القاتلة“.

 

يشار إلى أن قاتل دانة العتيبي فر إلى الغابة بعد أن حاول عدد من الأشخاص التدخل وتقديم المساعدة للعتيبي، وفي وقت لاحق تمكنت الشرطة من الوصول إليه وفور اقتراب رجال الشرطة منه لاعتقاله، طعن نفسه بنفس السكين التي قتل فيها العتيبي، وتم نقله إلى المستشفى حيث لا يزال رهن الاعتقال بسبب ما فعل.

 

من هي دانا العتيبي؟

 

يذكر أن دانا العتيبي، يوتيوبر مغربية، تحمل الجنسية الأمريكية وتعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها أعلنت اختيارها اسم يحمل اسم لقبيلة مشهورة في السعودية للحصول على الشهرة بين الجمهور.

 

وتعد دانا العتيبي من أشهر الشخصيات العربية على مواقع التواصل خاصة تطبيق سناب شات وموقع تويتر، ولها عدد كبير من المتابعين.

 

يذكر أن دانا العتيبي أثارت الجدل بكثرة من خلال الفيديوهات والمحتوى الذي كانت تقدمه والذي يعتبره الجمهور غير لائق، بالإضافة إلى إطلالتها الجريئة.

وزُعم أن تيخادا كاستيلو فر بعد ذلك إلى الغابات القريبة بعد أن واجهه مستخدمو الطريق الآخرون ، قبل أن يطعن نفسه بشكل متكرر عندما واجهه رجال الشرطة.

 

وعولج من إصاباته في المستشفى ، فيما نقلت العتيبي البالغة من العمر 27 عاما ، والتي كانت حاملا في شهرها الثالث ، إلى المستشفى حيث أعلنت وفاتها.

 

أصدر سلاح مشاة البحرية بيانًا قال فيه: "إن سلاح مشاة البحرية على علم بحادث مأساوي وقع يُزعم أنه يتعلق بجندي من مشاة البحرية الأمريكية تم تعيينه حاليًا في فريق القتال الساحلي الثالث.

 

"سيستمر الفوج البحري البحري الثالث وقاعدة مشاة البحرية في هاواي في التعاون الكامل مع مسؤولي إنفاذ القانون حيث تتكشف التفاصيل المحيطة بهذا الحادث.

"يعرب سلاح مشاة البحرية عن أعمق تعازيه لأسرة وأصدقاء المتورطين".

google-playkhamsatmostaqltradent