recent
أخبار ساخنة

طريقة الغاء القبول و الانسحاب جامعة الملك عبدالعزيز وطباعة إفادة الغاء القبول

أعلنت عمادة القبول التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز، إتاحة الإنسحاب من القبول في الجامعة وسحب وإلغاء طلب القبول للرغبة المرشح عليها، بعد تأكيد القبول في جامعة الملك عبدالعزيز، فقد يرغب الطلاب والطالبات في عدم الإلتحاق بالجامعة، نظرًا للقبول في جامعة أخرى، أو عدم الرضا عن الرغبة المرشح عليها في جامعة الملك عبدالعزيز، فيلجأون لإلغاء القبول وطباعة إفادة بالإنسحاب من الجامعة والغاء القبول.



طريقة إلغاء القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

 

 الطلاب والطالبات المقبولين في جامعة الملك عبدالعزيز، والراغبين في الإنسحاب من الجامعة، وإلغاء القبول لأي سبب من الأسباب عليهم القيام بالخطوات التالية، وصولًا لإلغاء القبول وطباعة إفادة من الجامعة بالإنسحاب منها، عبر الخطوات التالية:-

سنقدم في التقرير شرح وافي لخطوات إلغاء طلب القبول في جامعة الملك عبدالعزيز مدعوم بخطوات الإنسحاب من الجامعة شرح بالصور والفيديو، ليتمكن الطلاب والطالبات من إتمام خطوات الإنسحاب وإلغاء طلب القبول بكل سهولة ويسر، ولإلغاء القبول في جامعة الملك عبدالعزيز عليك بالقيام بالتالي:

• تسجيل الدخول بحساب الطالب أو الطالبة على بوابة قبول جامعة الملك عبدالعزيز(بوابة القبول عزز)، وتعبئة بيانات تسجيل الدخول رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي الظاهر، والضغط على تسجيل الدخول  كخطوة أولى لألغاء طلب التسجيل.

 

كيفية سحب طلب القبول جامعة الملك عبدالعزيز

 

• عندما تفتح صفحة حساب الطالب أو الطالبة على موقع بوابة القبول عزز، يجد المتقدم كافة بياناته الشخصية والإكاديمية والرغبة المرشح لها، يتوجه لأيقونة إلغاء القبول ويقوم بالضغط عليها.

 

• عندما تفتح أمام المتقدم صفحة إلغاء القبول، يظهر تنبيه على الطالب أو الطالبة العلم أنه يمكن التراجع عن طلب إلغاء القبول لمرة واحدة فقط خلال مدة محددة تظهر أمام الطالبـ في التنبية، وتعني حال إلغاء القبول يمكن الدخول مرة أخرى على حساب الطالب أو الطالبة على بوابة القبول عزز والتراجع عن الإلغاء وتأكيد القبول مرة أخرى في الرغبة المرشح لها.

 • حال الرغبة في الإنسحاب من الجامعة، وإلغاء طلب القبول، يظهر أمام المتقدم أو المتقدمة، إقرار وتعهد بالانسحاب والغاء القبول.

 

-يقوم المتقدم الراغب في الإنسحاب من الجامعة، بالغضط على موافق وأرغب في الانسحاب، في ذلك الوقت تظهر أسفل الإقرار أيقونة أرغب في إلغاء قبولي، قم بالنقر عليها، سيصلك كود تفعيل على رقم الجوال أو الإيميل المسجل في الحساب على بوابة القبول.

 

• قم بإدخال الكود في أيقونة أدخل رقم تفعيل عملية الغاء قبولك، وبعدها إضغط إتمام عملية الإلغاء ستجدها أسفل الصفحة، تظهر أيقونة تم الغاء قبولك بناء على طلبك.

 

طباعة إفادة إلغاء القبول جامعة الملك عبد العزيز

 

قد يرغب الطلاب والطالبات المنسحبين من جامعة الملك عبدالعزيز، لأي سبب من الأسباب في طباعة إفادة بإلغاء القبول في الجامعة على الرغبة المرشح لها، لتقديمها لأي جهة ما أو لجامعة ما كشرط للقبول في الجامعة الأخرى، ولطباعة افادة الغاء القبول، أذهب لخانة متابعة الطلب، وأنقر عليها، ستظهر أيقونة طباعة إفادة الغاء القبول، انقر عليها، تظهر إفادة الغاء القبول، قم بالنقرعلى طباعة، وسيتم طباعة الإفادة بكل سهولة ويسر.

 

 

طريقة تأكيد القبول جامعة الملك عبدالعزيز kau.edu.sa

• الدخول على محرك البحث وكتابة بوابة القبول جامعة الملك عبدالعزيز ، أو بوابة القبول عزز والدخول على أول نتيجة بحث (القبول جامعة الملك عبدالعزيز).

• نبدأ في تسجيل الدخول بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي الظاهر في الصورة، والنقر على تسجيل الدخول.

• نجد صفحة المتقدم على بوابة القبول، يلاحظ الطلاب وجود بياناته، وبرنامج التقديم، والوقت المتبقي، لتأكيد القبول، وتأكيد الرغبة، وتظهر الرغبة التي تم الترشيح عليها، يتم النقر على أيقونة تأكيد إجراءات القبول.

• في صفحة تأكيد إجراءات القبول، تظهر النتيجة المرشح لها المتقدم والكلية،  يمكن النقر على أيقونة تفاصيل الرغبة لمعرفة تفاصيل الرغبة المرشح لها، ويمكن النقر على أيقونة تأكيد لتأكيد الرغبة المرشح لها، وتجد أيقونة م(متابعة) أسفل رسالة أذا رغبت في تأكيد هذه الرغبة عليك الإستمرار لتأكيد رغبتك أدناه.

 

حجز موعد إختبار اللغة الإنجليزية جامعة الملك عبدالعزيز

 

• تفتح صفحة جديدة بها، بها جدول حجز مواعيد إختبار اللغة الإنجليزية، يقوم المتقدم بتحديد موعد الإختبار اليوم والوقت، المناسب للمتقدم، عبر النقر على أيقونة متاح أمام اليوم والوقت المناسب للمتقدم للإختبار وبعدها الضغط على أيقونة (تأكيد قبول الرغبة)، وهناك 4 مستويات من اللغة الانجليزية، وسوف يؤهلك هذا الإختبار لأحد المستويات، وهذا الاختبار يستغرق ساعتين.

• بعد تأكيد الرغبة المرشح عليها الطالب،وتحديد موعد إختبار اللغة الانجليزية، الخطوة التالية، هي تسجيل موعد إستلام البطاقة الجامعية.

 

حجز موعد إستلام البطاقة الجامعية جامعة الملك عبدالعزيز

 

-        تفتح صفحة بها جدول مواعيد متاحة لإستلام البطاقة الجامعية، وتجد رسالة (مواعيد إستلام البطاقة الجامعية-  يجب إختيار موعد إستلام البطاقة الجامعية، علما بأن لن تتمكن من طباعة إفادة القبول ، دون تحديد موعد، قم بإختيار اليوم والوقت المناسب لك لاستلام البطاقة الجامعية، من خلال النقر وتحديد أمام أيقونة متاح في الأيام والأوقات المتاحة، وبعدها النقر على أيقونة (تسجيل الموعد).

 

تسجيل موعد إستلام البطاقة الجامعية

 

• بعد تحديد موعد إستلام البطاقة الجامعية، وتأكيد الرغبة المرشح لها، وحجز موعد إختبار اللغة الإنجليزية، الخطوة التالية، هي إستكمال إجراءات الطالب، تفتح صفحة جديدة بعد النقر على تسجيل موعد إستلام البطاقة، وتجد صفحة استكمال اجراءات الطلب، وتظهر رسالة للمتقدم نصها ( أن موافقتك على الإقرارات هو بمثابة توقيع الكتروني وموافقة قانونية على جميع ما ورد فيها من شروط واحكام).

• تجد أيقونة الخدمات الجامعية والإندية الطلابية، يجب الإجابة على جميع الأسئلة وإختبار على الإقل رغبة واحدة من الأندية الطلابية والمهادات الشخصية، لتتمكن من طباعة استمارة الترشح.

 

• في أيقونة الخدمات الجامعية، تجد مجموعة من الأسئلة قم بالإجابة عليها، بنعم أولأ، والأسئلة هي -هل ترغب في الحصول على سكن جامعي؟ نعم أو لا، -هل ترغب في استخدام النقل الطلابي داخل مرافق الجامعة؟ نجيب  بنعم أو لا حسب رغبة الطالب-هل ترغب في استخدام مطاعم الجامعة الطلابية؟ نجيب بنعم أو لا-هل ترغب في المشاركة  في الأنشطة الطلابية؟ نجيب بنعم أو لا.

 

• في أيقونة الأندية الطلابية، قم بالتأشير على الأندية الطلابية التي ترغب في المشاركة فيها وتشمل:-(عشائر الجوالة- العلاقات العامة- الحاسب الألي- الرياضات البحرية-التصوير الضوئي-مركز الموهوبين-الاحتياجات الخاصة- الخط-الفروسية- الأدبي- الفنون التشكيلية- التراث الشعبي).

 

• أمام أيقونة المهارات الطلابية، قم بتحديد المهارات التي تمتع بها، ودرجة إتقانك لها (محترف-هاوي- مهتم)، وتشمل المهارات( التمثيل- الالقاء- التدريب-السباحة-كرة القدم- كرة السلة- كرة الطائرة- ركوب الخيل- الفنون التشكيلية- القيادة).

 

• الخطوة التالية الموافقة على إقرارعدم التدخين في الجامعة، والإلتزام  بمظهر الطالب الجامعي حسب الظوابط واللوائح المعمول بها، قم بالموافقة على التعهد بعدم التدخين داخل الحرم الجامعي والالتزام بالمظهر الزي اللائق بالطالب الجامعي.

 

• تعهد السنة التحضيرية:-

-تشمل على مجموعة من الشروط والتعهدات ومسار السنة التحضيرية، وضوابط الحضور وشروط التسكين، ونظام الدراسة.

-يتم قراءتها جيدا والنقر على أقر بأني قرءتها جيدا وأوافق عليها.

• إقرار القبول:-

يشمل مجموعة من التعهدات بشان صحة البيانات المدخلة، والالتزام بقوانين الجامعة، وضوابط مرتبطة بالقبول والدراسة.

- تقرأ جيدًا ويتم النقر على أقر بأني قرءتها جيدًا وأوافق عليها.

-يتم النقر على حفظ ومتابعة أخر الصفحة.

 

طباعة إفادة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

 

- تفتح صفحة القبول الالكتروني، ستجد رسالة (تم تأكيد قبولك)، ورقمك الجامعي، ونتيجة الترشح، ستظهر موعد اختبار اللغة الانجليزية المحد من قبلك، اليوم والوقت، موعد استلام البطاقة الجامعية.

- لطباعة إفادة القبول، أنقرعلى أيقونة عرض استمارة القبول.

- تفتح صفحة إفادة القبول بجامعة الملك عبدالعزيز للعام الجامعي 1444/1445، وبها كافة بيانات القبول. يتم الصغط على طباعة أسفل الصفحة، لطباعة افادة القبول.

 

google-playkhamsatmostaqltradent