recent
أخبار ساخنة

ماذا تعني تقنية دعم الحياة المجهزة بها سيارة الرئيس الأمريكي الوحش؟

لاقت السيارة الرئاسية للرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي إصطحبها خلال زيارته الأولى للخليج، ماركة كاديلاك وان (Cadillac One)، والتي إطلق عليها The Beast الوحش، إهتمام كبير في وسائل الإعلام الخليجية والعربية،  عقب ظهورها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، نقلت بإستخدام طائرات شحن من طراز  سي17، قبل ووصول الرئيس الأمريكي للأراضي السعودية، لإستخدامها في جولته الخليجية، خاصة وأنها مدعومة بتقنية تسليحية عالية الدقة، تسمى " تقنية دعم الحياة".

 


الوحش متصلة بالبنتاجون ونائب الرئيس، تحوي آلة دعم الحياة ضد الهجمات الكيميائية والبيولوجية مقاومة للرصاص، قادرة على الهجوم مزدة بأسلحة رشاشة، و بـ عبوات غاز مسيل للدموع مثبتة في المقدمة بالإضافة إلى بنادق المضخة، الكثير من المعلومات والأسرار تم الكشف عنها عقب إصطحاب الرئيس الأمريكي جوبايدن سيارته الرئاسية (الوحش)، خلال رحتله للخليج.

 

السيارة من طراز كاديلاك المصممة خصيصًا لضمان أمن الرئيس وسلامته وبحسب ما ورد تكلف أكثر من مليون جنيه إسترليني، بمجرد وصول سيارة رئاسية إلى نهاية حياتها ، يقوم عملاء الخدمة السرية الأمريكية بتدمير السيارة من أجل حماية أسرار تصنيعها ودروعها، السيارة الرئاسية الرسمية لجو بايدن هي كاديلاك وان ، والمعروفة باسم “الوحش”.

 

السيارة الوحش كاديلاك وان  Cadillac One، هي السيارة الرئاسية الرسمية ، وهي سيارة كاديلاك سوداء ضخمة، مزينة بعلم أمريكي، يتم استخدامها في زيارته الرئيس داخل وخارج الدولة،تكلفة المحرك المطلي بالدروع 1.1 مليون جنيه إسترليني ويزن 4.5 طن على الأقل، يتم نقل المركبة إلى أي دولة يتواجد فيها الرئيس.

 


 

ظهر النموذج الحالي لأول مرة في 24 سبتمبر 2018 ، خلال رحلة إلى مدينة نيويورك مع الرئيس آنذاك دونالد ترامب، لم تكشف جنرال موتورز عن تفاصيل المحرك ، ولكن بناءً على الطرز السابقة ، من المعروف أنها مدرعة بشكل كبير، قالت مجلة Car and Driver إن المصابيح الأمامية من الإصدار الجديد مستعارة على ما يبدو من سيارة كاديلاك إسكاليد SUV ، ويبدو أن الشبكة الجديدة متأثرة بمفهوم Escala 2016، كما قالت المجلة إن “أبعاد السيارة أكثر جاذبية بكثير من السابق ، إلى حد ما يشبه الوحش فرانكشتاين”.


 

 

تحتوي السيارة الليموزين عالية التقنية على آلة دعم الحياة وإمدادات الدم وهيكل سفلي مطلي بالدروع، المحرك محكم أيضًا ضد الهجمات الكيميائية والبيولوجية ، وكما قد تتوقع ، فإنه يحتوي على نوافذ مقاومة للرصاص، تضمن إطارات Kevlar run-flat إمكانية استمرار السيارة في التدحرج حتى إذا تعرض أحدها لثقب.

 

ثمانية بوصات من الطلاء المدرع ، مما يجعل الأبواب تزن نفس وزن تلك الموجودة في طائرة بوينج 757 ، ونوافذ متعددة الطبقات بسمك 5 بوصات ، وهيكل سفلي مقاوم للانفجار يجعلها غير قابلة للاختراق تقريبًا، ذكرت التقارير أن مقابض الأبواب يمكن أن تكون كهربائية لمنع الدخول.

 

 

إذا احتاج الوحش إلى الهجوم ، فإنه يحتوي على عبوات غاز مسيل للدموع مثبتة في المقدمة بالإضافة إلى بنادق المضخة، كما أن لديها معدات اتصالات إلكترونية واسعة النطاق مع خط مباشر لنائب الرئيس والبنتاغون، قال الرئيس السابق باراك أوباما لجيري سينفيلد في عام 2015 أن النسخة السابقة من الليموزين هي “كادي في الأساس على هيكل دبابة”، وأضاف أنه “يمكنه الاتصال بغواصة نووية هنا” من هاتف في السيارة.

 


 

كيف يتم التخلص من السيارة الوحش

بمجرد وصول السيارة الرئاسية Cadillac One إلى نهاية حياتها ، يقوم عملاء الخدمة السرية الأمريكية بتدمير السيارة من أجل حماية أسرار تصنيعها ودروعها.

أبرز المعلومات عن السيارة الوحش Cadillac One

يقدر ثمن السيارة الوحش بنحو 1.5 مليون دولار.

تحمل السيارة الليموزين الرئاسية التي استقلها  بايدن لوحة معدنيه عليها رقم 46  باعتبار أنه الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة.

تعرف سيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باسم “الوحش” لكبر حجمها ووزنها.

 

 

 

السيارة الوحش من طراز “كاديلاك” ومصنوعة خصيصا للخدمة السرية الأمريكية، وقادرة على استيعاب نحو 7 ركاب بشكل مريح.

السيارة الوحش بداخلها محرك 8 أسطوانات، وهي مجهزة بأجهزة رؤية ليلية، وبإغلاق محكم يوفر الحماية ضد مواد القتال الكيميائية.

 

إطارات  السيارة الوحش مضادة للرصاص، وأبواب فولاذية يبلغ سمكها نحو 20 بوصة، وتحتوي على أكياس دم توائم فصيلة دم بايدن.

ويبلغ طول السيارة 5.5 متر ووزنها حوالي 9 أطنان، يصل سمك زجاج نوافذها إلى 13 سم.

السيارة مزودة بهاتف يعمل من خلال الأقمار الصناعية، وتحتوي على بنادق رشاشة ومدفع لإطلاق قنابل الغاز.

 

 

 

سيارة “الوحش” الحالية تم دخولها الخدمة عام 2018 كبديلة للنسخة السابقة التي كانت في الخدمة من 2009.

 كان أول من استخدمها هو الرئيس السابق دونالد ترامب، وهناك أكثر من سيارة “الوحش” لدى الرئاسة الأمريكية بهدف التمويه أو الاستبدال حال وجود أعطال.

 

 

 

يسافر الرئيس الأميركي بصحبة موكب رئاسي يضم عدة سيارات رئاسية وسيارات مصاحبة وسيارة إسعاف عسكرية، وتنقل كلها بواسطة القوات الأميركية أثناء سفر الرئيس خارج البلاد باستخدام طائرات شحن من طراز  سي17.

 

 

 

تحمل  كاديلاك وان شعار الرئاسة على بابيها الخلفيين وظهر المقاعد الخلفية، وأيضا بطانة الأبواب الخلفية.

يفصل المقصورة الخلفية عن مقصورة السائق حاجز زجاجي خاص. ويمكن التحكم في زوايا المقعدين الخلفيين كهربائيا مع إمكانات التدفئة والتبريد.

هناك منضدة يمكن طيها بين المقعدين لاستخدامها مكتبا صغيرا أثناء التنقل، كما أنها مجهزة بمركز اتصالات على اتصال دائم مع البيت الأبيض.

يقود السيارة سائق مدرب من القوات الأميركية الخاصة، بالإضافة إلى حارس آخر يجلس في المقعد الأمامي.

في الرحلات الداخلية تحمل السيارة العلم الأميركي وشعار الرئاسة، بينما تحمل علم الدولة المضيفة، بالإضافة إلى العلم الأميركي، في الزيارات الأجنبية.

لا تقطع السيارة أكثر من ثمانية أميال بغالون الوقود الواحد، وهي مجهزة بكل تقنيات الفخامة والأمان المتاحة في سيارات  كاديلاك  الأخرى.

 

 

 

تستخدم كاديلاك وان وقود الديزل بدلا من البنزين؛ والسبب يعود إلى أن الديزل لا يشتعل أو ينفجر بسهولة. وهي ليست سريعة؛ إذ تصل سرعتها إلى 60 ميلا في الساعة في 15 ثانية.

تعد المستوى الأعلى من التصفيح الذي يتميز بأحدث تطوير في الصناعة، وهو تحويل وسائل الدفاع إلى وسائل هجوم.

 

تتميز بالمتانة الشديدة مع خفة الوزن. وأهم هذه المواد مادة  الكيفلار التي تعد أقوى من الصلب خمسة أضعاف، وهي مادة لا تصدأ، وتتميز بخفة الوزن، وهي تستخدم أيضا في السترات الواقية من الرصاص التي يرتديها أفراد القوات الخاصة.

يتم تزويد السيارات المصفحة ببعض المعدات والتجهيزات التي تعزز من حمايتها، مثل: الهاتف الفضائي الذي يسمح بإجراء اتصالات حتى في المناطق التي لا تتوافر فيها شبكات الجوال.

تزود هذه السيارات بخرائط طوارئ إلكترونية للهرب في حال التعرض لكمين، وبأقنعة مضادة للغاز لحماية الركاب في حالات تعرض السيارة لهجوم بالغازات.

تحوي السيارة نظم لنشر الدخان أو الزيت أو حتى المسامير الحادة خلف السيارة، وصدّامات مصفحة يمكن استخدامها في مهاجمة وتحطيم السيارات المعتدية.

 

تحوي السيارة على نظام لكهربة جسم السيارة، ونظام لتزويد السيارة بغاز الأكسجين، وفي حالات خاصة، يمكن أيضا تزويد السيارة بفتحات لإطلاق الرصاص.

 






google-playkhamsatmostaqltradent