recent
أخبار ساخنة

الكيبورد والماوس وشاشة الموبايل تحتوى على جراثيم أكثر من مقاعد المرحاض

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من  CBT Nuggets، أن الكيبورد والماوس وشاشة هاتفك المحمول، قد تكون سبب رئيس في نقل آلآف الفيروسات والبكتيريا، لك،والتسبب في المرض، حيث تحتوي لوحات المفاتيح على 20 ألف نوع من البكتيريا أكثر من وعاء المرحاض.

 


وبحسب صحفية ديلي ميل البريطانية، قام باحثون  بمسح خمسة أشياء غالبًا ما توجد في المكاتب كانت: الماوس ، ولوحات التتبع ، ولوحات المفاتيح ، والهواتف المحمولة ، وبطاقات الهوية، وجد الباحثون أن شارات الأمان تحتوي على معظم البكتيريا.

 

كما أكتشف الباحثون فأرة الكمبيوتر أقذر بـ 45000 مرة من مقبض المرحاض، وتعتبر مقاعد المرحاض وألعاب الحيوانات الأليفة مصدر رئيس لنقل البيكتيريا ومليئة بالفيروسات، لكننا غالبًا ما ننسى كيف يمكن أن تكون بيئة العمل اليومية موطنًا لبعض الأخطاء السيئة المحتملة.

يزعم الخبراء بحسب الدراسة أن لوحات المفاتيح تحتوي على بكتيريا تزيد بمقدار 20.000 مرة عن وعاء المرحاض، في حين أن الماوس الخاص بك ملوث 45000 مرة أكثر من مقبض الشطاف الخاص بالمرحاض، كما كشفت دراسة أن شارة الهوية التي تستخدمها للدخول إلى العمل والخروج منه تحتوي على معظم البكتيريا.

 

اختبر باحثون من CBT Nuggets - وهو موقع للتدريب على تكنولوجيا المعلومات مقره في ولاية أوريغون - أساسيات العمل اليومية لتحديد كمية البكتيريا التي يحملونها.

 

قاموا باختبار خمس لوحات مفاتيح ولوحات تتبع وفأرات وشارات إلكترونية وهواتف لتحديد متوسط وحدات تشكيل المستعمرات لكل بوصة مربعة.

 

تحتوي الشاشات الإلكترونية على 4620.000 بكتيريا لكل بوصة مربعة بينما تحتوي لوحات التتبع على 810 فقط في المتوسط.

 

وجدوا عدة أنواع من البكتيريا قد غزت حياتنا العملية والشخصية ، بما في ذلك العصيات ، والمكورات موجبة الجرام ، والقضبان موجبة الجرام ، والقضبان سالبة الجرام.

 

السابقان مسؤولان عن معظم حشرات المرض - حيث أن العصيات شائعة في حالات التسمم الغذائي ويمكن أن تسبب المكورات الموجبة للجرام التهابات العقدية.

 

في حين أن القضبان سالبة الجرام يمكن أن تصبح مقاومة للمضادات الحيوية ، إلا أن نظيرتها الإيجابية لا تعتبر ضارة للإنسان.

 

كانت الكوتشي موجبة الجرام مسؤولة عن 42 في المائة من البكتيريا الموجودة في العناصر الخمسة، وجدوا أيضًا أن لوحة التتبع كانت الخيار الأفضل لأي شخص قلق بشأن الإصابات المحتملة.

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent