recent
أخبار ساخنة

فيديو تحطم طائرة سعودية بعد إقلاعها ووفاة قائدها ومكتب تحقيقات الطيران يكشف ملابسات الحادث

محرر
الصفحة الرئيسية

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر، مقطع فيديوتحطم طائرة سعودية ووفاة قائدها ، صباح اليوم، عقب إقلاعها على بعد 5 كيلومتر من مطار الثمامة بالرياض، عقب دقائق من إقلاعها وإطلاق قائد الطائرة نداء إستثغاثة، على ما يبدوا لمشكلة فنية، تعيق الطائرة، ستكشف عنها مكتب تحقيقات الطيران، التي تولت التحقيق في الحادث وكشف ملابساته.

شاهد فيديو لحظة تحطم طائرة سعودية ووفاة قائدها في العاصمة الرياض من (هنا).

تحطم طائرة سعودية ووفاة قائدها

تحطم طائرة سعودية، تصدر نتائج البحث على محرك بحث جوجل في المملكة العربية السعودية، عقب  توارد أنباء على وسائل التواصل الإجتماعي، عن تحطم طائرة سعودية بعد إقلاعها من مطار الثمامة في الرياض، ولم تمر سوى ساعات لتتكشف ملابسات الحادث، بعد صدور بيان عاجل من مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة العربية السعودية.

 


تحطم طائرة سعودية بعد إقلاعها

تعرضت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وتحديدًا في الساعة  السابعة صباحًا، طائرة خفيفة لحادث بعد إقلاعها من مطار الثمامة وعلى متنها قائد الطائرة فقط والذي توفى من جراء الحادث، عقب دقائق من إقلاع الطائرة وإرسال قائد الطائرة نداء إستغاثة، لوجود مشكلة فنية في الطائرة.

 

بيان مكتب تحقيقات الطيران عن الحادث

كشف مكتب تحقيقات الطيران في المملكة العربية السعودية، ملابسات حادث تحطم طائرة خفيفة ووفاة قائدها بعد إقلاعها من مطار الثمامة في الرياض.

وأصدر مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة العربية السعودية بيانًا، كشف عن ملابسات الحادث، مؤكدًا أنه تلقى صباح اليوم 18/1/1444هـ، الموافق 16/8/2022مـ، بلاغًا عن تعرض طائرة رياضية خفيفة من نوع تكنام ذات  التسجيل" HZ-BAD1"، لحادث بعد الإقلاع من مطار الثمامة بالرياض.

وأوضح بيان مكتب تحقيقات الطيران أن المعلومات الأولية تفيد أن الطائرة أقعلت من مطار الثمامة الساعة 6:30 صباحًا وعلى متنها قائدها طيار متدرب سعودي الجنسية في رحلة تدريبية، ولم يتم الكشف عن هويته وأسمه ومعلومات عنه.

 


وتابع بيان مكتب التحقيقات :"بعد الإقلاع بخمس دقائق تم إرسال نداء إستغاثة  من قائد القائرة  وفقد الإتصال عقب ذلك تم إرسال طائرة بحث من أكاديمية الطيران وتم تحديد موقع الحطام على مسافة 5 كيلومتر شمال مطار الثمامة.

 

ويستكمل بيان مكتب التحقيقات :" توجهت مباشرة الجهات الأمنية المعنية، إلى موقع الحادث لتجد قائد الطائرة فارق الحياة وتم تشكيل فريق عمل من مكتب تحقيقات الطيران لكشف ملابسات ومسسببات الحادث.

 


 

ويقع مطار الثمامة (OETH) في منتزة الملك خالد شمال مدينة الرياض، ويبعد حوالي 28 كيلومترًا عن مطار الملك خالد الدولي.

 

ويملك مطار الثمامة أحد أطول مدارج الطيران في السعودية على طول 4 آلاف متر، ويمارس فيه أعضاء نادي الطيران السعودي كافة الأنشطة مثل الطيران العام، والطيران الرياضي، والطيران الشراعي، والريموت كونترول.

google-playkhamsatmostaqltradent