recent
أخبار ساخنة

أجمل صور هوية وشعار اليوم الوطني السعودي الـ 92 (Saudi National Day 92)

 مع قرب إحتفال المملكة العربية السعودية، بـ اليوم الوطني السعودي الـ92، والذي يصادف كل عام 23 سبتمبر، ذكرى توحيد المملكة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية و تحت شعار "لا إله الإالله محمد رسول الله"، على يد الملك عبدالعزيز آل سعودعام 1932، كشفت الهيئة العامة للترفيه الستارعن هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92، وشعار اليوم الوطني السعودي 92.

إجازة اليوم الوطني السعودي92 للقطاع العام والخاص (الموعد والمدة)
اليوم الوطني السعودي 92 (Saudi National Day 92)


اطلاق هوية وشعار اليوم الوطني 92

 

وأطلق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عبر حسابة الرسمي على "تويتر"، هوية اليوم الوطني92، كاشفًا عن شعار اليوم الوطني السعودي، كما أعلن إطلاق موقع اليوم الوطني، وإتاحة كتيب اليوم الوطني، وهو ما لاقى تفاعل واسل مع السعوديين، إحتفالات بالعيد الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية وتسميتها من ولاية نجد والحجاز إلى الاسم الحالي المملكة آل سعود.

اليوم الوطني السعودي 92 (Saudi National Day 92)

 

صور هوية اليوم الوطني السعودي 92

وجاءت هوية اليوم الوطني 2022، أقرب لهوية اليوم الوطني الـ91، من حيث الرجل والمرأة في الهوية، ولكن تكونت هوية اليوم الوطني الـ92 من شعاريين مدمجين لفظي وفني مستلهمين من مشروعات رؤية المملكة 2023، وطموحات أبناء المملكة وإنتمائهم ووحدتهم خلف القيادة.

 

 

 

اليوم الوطني السعودي 92 (Saudi National Day 92)

 

شعار اليوم الوطني السعودي 92

جاء شعار اليوم الوطني السعودي 2022، تحت عنوان ( هي لنا دار) وهو نفس شعار اليوم الوطني الـ91، وسر إختيار هذا الشعار مأخوذة من التراث السعودي الذي يطلق على الوطن الدار، بشكل يلامس وجدان السعوديين، ويربط أمجاد الماضي بمستقبل نهضة وتطوير وريادة الدولة في الحاضر والمستقبل على يد القادة الملك وولي عهد الأمير محمد بن سلمان.

 

اليوم الوطني السعودي 92 (Saudi National Day 92)

دلالة هوية اليوم الوطني السعودي 92

 

عقب إطلاق هيئة الترفيه هوية اليوم الوطني، تسائل البعض عن دلالة شعار الهوية والرسومات ومكونات هوية اليوم الوطني، والذي يرمز لاحتضان الدولة لكل من هو على أرضها وتسخير افمكانيات لهم، ويحوي شعار اليوم الوطني خريطة المملكة وعليها عبارة (هي لنا دار)، بخط الثلث نفس الخط المرسوم على العلم السعودي، كما تم تدعيم التصميم بمجموعة من الألوان لها معاني مرتبطة بالمملكة، مثل النمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

 

رسالة هوية اليوم الوطني الـ92

هوية اليوم الوطني السعودي 1444هـ،  لها رسالة للأجيال وهي غرس الهوية الحضارية للملكة، ومشاريع الرؤية الحكيمة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تسعي لنهضة وأمجاد الدولة السعودية، وتوفير كافة سبل العيش والإمان والتطور والنهضة لكل من تحتضنه المملكة على أرضها.فضلًا عن غرس قيم الانتماء لكيان عظيم بشغفه وإصراره على جعل المستحيل واقعًا ملموسًا في أرض المملكة.

 

اليوم الوطني السعودي 92 (Saudi National Day 92)

تاريخ شعار اليوم الوطني السعودي

 

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني كل عام في 23 سبتمبر، ولم يكن يطلق شعار بشكل سنوي للإحتفال باليوم، وبدأت الفكرة بإطلاق شعار رسمي للإحتفال في 2018، بإعلان وزارة الإعلام السعودية إطلاق شعار رسمي لليوم الوطني الـ88 بعنوان (للمجد والعلياء).

 

ومن وقتها بدأ الإعلان عن شعار اليوم الوطني كل عام، وفي اليوم الوطني السعودي الـ89 أعلنت هيئة الترفيه أن شعار اليوم الوطني السعودي هو( همة حتى القمة) بينما في اليوم الوطني السعودي  الـ90 تكرر نفس الشعار همة حتى القمة، بينما في 2021، واليوم الوطني السعودي الـ91 أعلنت الهيئة أن شعار اليوم الوطني هو (هي لنا دار)، كما اطلقت موقع إلكتروني لليوم الوطني السعودي، يحوي الشعار والهوية وكتيب اليوم الوطني.

 

اليوم الوطني السعودي 92 (Saudi National Day 92)

 

 

سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ92

 

حمل شعار اليوم الوطني السعودي 92 "هي لنا دار"، الكثير من المعاني والدلالات، ولإختيار هذا التوصيف سر، ولمجموعة الألوان المستخدمة فيه وهي الأخضر والأزرق والأحمر والأصفر والبرتقالين ونوع الخط المرسوم به دلالات وأبعاد ومعاني،  تحاول ربط أمجاد الماضي بإنجازات الحاضر والمشروعات التنموية الضخمة، وطموحات المستقبل في ضوء رؤية المملكة 2023، التي تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه، والتي تقف شاهدًا على تقدم ورقي المملكة أسوة بمصاف الدول المتقدمة.

 

اليوم الوطني السعودي 92 (Saudi National Day 92)

واستلهمت هوية اليوم الوطني الـ92 من ثقافة "الأنسنة"، ويقصه بها إنعكاس الهوية بوضوح على المشاريع الضخمة، في رؤية المملكة 2023، ، وفي مقدمتها (نيوم وذا لاين)، ومدينة ضخمة تعيد مفهوم التنمية الحضرية ، خالية من الشوارع والانبعاثات وتعزز الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن (مشاريع القطارات)، وهو تحول ضخم في مشاريع النقل العام، لإتاحة وسيلة مواصلات آمنة​ ومريحة وتسهيل حركة النقل للموظفين، بالإضافة إلى (القمر الصناعي شاهين سات)، جيل جديد من الأقمار الصناعية صغيرة الحجم ذات الكفاءة العالية.

 

كما تحوي هوية اليوم الوطني السعودي الـ92 على ،( مشروع بوابة الدرعية)، ومشروع الحفاظ على جوهرة المملكة وجعلها العاصمة الثقافية التراثية،معلماً للسعوديين وأيقونة لتجمع العالم بأسره، ومشروع (مشروع أمالا)، وهو تجارب سياحية فاخرة، مرتكزة على النقاهة والصحة والعلاج.

 

ومن ضمن المشاريع التي تعكسها هوية اليوم الوطني السعودي 2022، (البرنامج الوطني للطاقة المتجددة)، برنامج متكامل لزيادة حصة الطاقة المتجددة المستدامة من إجمالي مصادر الطاقة في المملكة العربية السعودية ، فضلًا عن مشروع (  (مشروع تروجينا (نيوم)، وجهة جبلية تتكامل فيها مناظر طبيعية ساحرة مع أنشطة فريدة، وأخيرَا مشروع (مشروع القدية)، عاصمة الترفية والرياضة والفنون وجهة عالمية مميزة لأكثر التجارب ابتكاراً وتنوعاً في مجالات الترفيه والفنون.

 

 

ألوان شعار اليوم الوطني السعودي الـ92  

 

 

وجاءت الألوان التي تكون الهوية من مجموعة منتقاة يعكس كل منها معنى مرتبط بالمملكة، فاللون الأخضر يعبر عن الطموح والأمان والنمو، والأزرق الولاء والحكمة، والبرتقالي النجاح، والأحمر العزيمة، والأصفر التفاؤل.

رسائل في هوية اليوم الوطني السعودي

وبالتالي يتكامل الشعار اللفظي والفني مع الألوان المستخدمة في توجيه رسائل تعبر عن الاعتزاز والفخر بتلك المناسبة الوطنية والانتماء والولاء للوطن والقيادة التي حافظت على منجزات الماضي وتخطو بثبات في إطار رؤية 2030 لتحقيق مشروعات تنموية طموحة تستهدف تحقيق الخير والنماء والازدهار للوطن والمواطن.

رسائل تجعل من يقيمون على أرض المملكة من مواطنين ومقيمين يشعرون بالانتماء إلى الدار التي فتحت أبوابها وجعلت لهم كيانا من خلاله يتعلمون ويعلمون ويحققون ويساهمون جميعا في حماية وبناء وازدهار المملكة.

 





 

google-playkhamsatmostaqltradent