recent
أخبار ساخنة

رابط تسجيل قياس(qiyas) تسجيل حساب في قياس (كيف اسوي حساب في القياس)

أشترطت هيئة تقويم التعليم والتدريب ETEC ، وهي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات، في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص، وجود حساب وملف للطالب أو المعلم أو الشخص الراغب في التسجيل في إختبارات المركز الوطني للقياس (qiyas.sa(كيف اسوي حساب في القياس) وأبرزها( قياس القدرات- التحصيل الدراسي- القدرات العامة للجامعيين- كفايات المعلمين- كفايات اللغة الانجليزية- القدرة المعرفية- النيابة- القيادة المدرسية- مهندسين- المحاسبين- الخ).

(أقرأ أيضًا)

• كيفية التسجيل في إختبارات قياس (القدرات- التحصيلي- معلمين- قدرة معرفية)

• حل مشكلة عدم ظهور أختبار القدرات أو التحصيلي للطلاب.

• حل مشكلة الطالب ضمن قائمة للمننوعين من التسجيل في قياس.

• حل مشكلة نسيت كلمة مرور قياس وإسترجاع كلمة المرور.

• إنشاء ملف طالب على موقع المركز الوطني للقياس.

• تحديث ملف الطالب على موقع المركز الوطني للقياس.

• الإستعلام عن نتائج قياس القدرات للطلاب والطالبات.

 

رابط تسجيل قياس qiyas

 

•طريقة إنشاء حساب جديد في على موقع المركز الوطني للقياس:-

 نقدم خلال التقرير التالي كيفية تسجيل حساب في قياس طالب جديد2022 (qiyas.sa) ، وخطوات التسجيل في قياس (طريقة إنشاء حساب طالب في قياس)، وكيفية تسجيل حساب في قياس طالب جديد لأول مرة 2022، وكيفية التسجيل في قياس، وطريقة إنشاء حساب طالب في قياس، كشرط للتسجيل في اختبارات قياس اختبار القدرات واختبار التحصيل الدراسي، ونجيب في فيالتقرير عن سؤال(كيف اسوي حساب في القياس)، بعد أن تصدر إنشاء حساب في المركز الوطني للقياس و إنشاء حساب المركز الوطني للقياس، على محرك البحث، حيث يبحث الطلاب عن طريقة انشاء حساب على موقع قياس بعد إعلان بدء التسجيل في اختبارات قياس اختبار القدرات لطلاب الثانوية. 

 

كيف اسوي حساب في قياس

لكي يتمكن الطلاب والطالبات والمعلمين من التسسجيل في اختبارت قياس يجب إمتلاك حساب وملف تعريفي على موقع المركز الوطني للقياس، ويمكن تسجيل ملف طالب جديد على موقع قياس عبر القيام بالخطوات التالية:-

 

كيف اسوي حساب في قياس

خطوات إنشاء ملف طالب على موقع قياس بالجوال:-

 

• يقوم الطالب بالدخول على محرك البحث وكتابة قياس والنقر على أول نتيجة بحث، وللدخول على موقع قياس ( انقرهنا).

• يتوجه الطالب لتسجيل ملف جديد على الموقع للنقر على أيقونة ليس لديك حساب في قياس (سجل الآن).

• يمر تسجيل ملف طالب على موقع قياس بـ3 مراحل وهي تعبئة (المعلومات الأساسية / المعلومات الشخصية/ معلومات الدراسة/  اكتمال عملية التسجيل وتفعيل الحساب):-

 


المرحلة الأولى:-

 

-تعبئة المعلومات الأساسية وتشمل تحديد نوع المتقدم :-

•سعودي أو مقيم أو زائر في جواز مستقل

•أصحاب معاملات التجنيس (بدون)

•خارج السعودية

-إدخال رقم السجل المدني / رقم الإقامة.

- تحديد تاريخ الميلدا بالميلاد اليوم والشهر والسنة.

-تحديد تاريخ الميلاد بالهجري اليوم والشهر والسنة.

• النقر على أيقونة متابعة.

 

رابط تسجيل قياس 1443

رابط تسجيل قياس 1443


المرحلة الثانية:-

 

- تعبئة بعض المعلومات الشخصية المطلوبة وتشمل ( رمز السجل المدني –الأسم رباعي باللغة العربية- الإسم رباعي باللغة الانجليزية- تحديد الجنس- تحديد تاريخ الميلاد- تحديد الجنسية- تحديد مكان الاقامة- تحديد المنطقة الإدارية-  تحديد المدينة الأقرب لمكان إقامتك- تحميل صورة شخصبة للملف).  

رابط تسجيل قياس 1443

رابط تسجيل قياس 1443


-تعبئة معلومات الإتصال وتشمل( البريد الإلكتروني وهو هام جدا لتفعيل الحساب- أدخال رقم الجوال- ورقم هاتف ثابت – والعنوان- ولغة التواصل)، وبعدها النقر على أيقونة (متابعة).

رابط تسجيل قياس 1443

 
رابط تسجيل قياس 1443

رابط تسجيل قياس 1443

المرحلة الثالثة:-

-تعبئة معلومات الدراسة:-

 

رابط تسجيل قياس 1443

يرجى التأكد من إدخال بيانات صحيحة للتخصص المطابق لدراستك، علما أن تغييرها لاحقا يستغرق عدة أيام من خلال الاتصال بالدعم الفني. وقد يترتب عليك إضافة مبلغ مالي في حال حضورك لمقر الاختبار و طلبك اختبار لتخصص مخالف للتخصص في ملفك.

 

-يتم تعبئة المعلومات الدراسةي المطلوبة وتشمل( تحديد المؤهل الدراسي-تعليم عام أم تعليم جامعي /  ادخال كلمة مرور لحسابك في قياس، وتأكيد كلمة المرور مرة أخرى / اختر السؤال السري من بين الأسئلة المتاحة وأجب عليه ومهمة هذا السؤال هو استرداد الحساب حال نسيان كلمة المرور، ومن بينها الأسئلة المتاحة للاختبار:-

-ما هو أسم أفضل معلم لديك؟

- ما هو أسم أفضل ذكر أو أنثي لديك؟

- ما هو الرقم السري الخاص بجوالك؟

- ما هو عنوان كتابك المفضل؟

• أختر السؤال السري الأنسب لك وأجب عليه ستكون الإجابة هي حل مشكلة نسيان كلمة المرور في أي وقت.

• أنقر على أيقونة ( أنا لست برنامج ريبوت)؟

• أنقر على أيقونة( إرسال الطلب).

 

رابط تسجيل قياس 1443

 المرحلة الأخيرة :-

 

-إكمال عملية التسجيل تجد رسالة اكتملت عملية التسجيل بنجاح لضمان وصول الإشعارات إلى بريدك الإلكتروني، نأمل منك الدخول إلى بريدك واتباع الإرشادات.

• قم بالدخول للبريد الإلكتروني ستجد رسالة من موقع قياس لتفعيل الحساب قم بالنقر عليها وأتبع الأرشادات لتفعيل الحساب، بعدها قم بالنقر على تسجيل الدخول وأبدأ تسجيل الدخول بحسابك للتسجيل في إختبارات قياس.

 

رابط تسجيل قياس 1443

 

 

خطوات التسجيل في اختبارات قياس بالجوال ودفع الرسوم:-

 

 

التسجيل في اختبارات قياس

التسجيل في اختبارات قياس بالجوال ودفع الرسوم (قدرات -تحصيلي-معلمين)، كيف يتم تسجيل في اختبار قياس عبر موقع المركز الوطني للقياس، وخطوات التسجيل قي اختبار القدرات للطلاب والطالبات، وكيفية التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي، وآلية التسجيل في كفايات المعلمين، والتسجيل في كافة اختبارات  قياس وسداد رسوم الاختبار الكترونيا.

 


• يوم الطالب بتسجيل الدخول بحايه على موقع قياس رقم السجل المدني وكلمة المرور والنقر على أيقونة ( انا لست برنامج ريبوت)، والنقر بعدها على أيقونة (تسجيل).

 

• يوم الطالب بالتوجه للقائمة الرئيسية لحساب قياس وأختيار (الإختبارات المتاحة للتسجيل).

 


• تفتح صفحة الإختبارات المتاحة للتسجيل، يقوم الطالب بتحديد نوع الإختبار وأختيار( التحصيل الدراسي)، يظهر أمام الطالب أختبار التحصيل الدراسي، ويظهر نوع الاختبار ورقي أو محوسب والتسجيل المبكر، ولكي يقوم الطالب بالتسجيل عليه النقر على أيقونة (تسجيل).

 

• تفتح صفحة ملاحظات قبل التسجيل يجب على الطالب قراءتها، تشمل موعد اختبار الفترة الاولى والثانية وحظر الجوالات داخل مقرات الاختبار رسوم الاختبار وموعد التسجيل المبكر والتسجيل المتاخر، بعد قراءة كافة المعلومات والملاحظات يقوم الطالب بالنقر على التالي أو متابعة.

 


• تفتح صفحة الإقرار والتعهد الخاص بالاختبار يقوم الطالب بقراءة الاقرار والتعهد والموافقة عليه والنقر على أيقونة (التالي).

 

• تفتح صفحة حجز موعد الإختبار التحصيلي، قم أولا بتحديد المدينة الأقرب إليك وترغب في أداء الإختبار بها.

 

• قم بتحديد مقر الإختبار الذي ترغب في أداء الإختبار به، يكون في كل منطقة ومدينة أكثر من مقر، أختر المقر المتاح به مقاعد للاختبار ويظهر باللون الأخضر.

 


• حدد التخصص الذي ترغب في الإختبار به، وبعدها قم بتحديد الوقت الذي ترغب في أداء الأختبار فيه، ويظهر عدة اوقات متاحة صباحا ومساء، أختر وقت يكون متاح باللون الأخضر، أو قائمة الإنتظار  قليلة، لتفادي مشكلة عدم دخول الإمتحان لطول قائمة الانتظار وعدم وجود اعتذرات والغاء الاختبارات من قبل البعض ليتم الحاق من على قائمة الأنتظار، بعد تحديد مدينة الاحتبار والمقر والتخصص والوقت قم بالنقر على أيقونة (التالي).

 


•تفتح مرحلة مراجعة بيانات الإختبار ويشمل الأسم ومدينة الأختبار والمقر والوقت والتخصص والرسوم، قم بمراجعة البيانات والنقر على أيقونة ( أوافق على تسجيل موعد الإختبار أدناه)، وبعدها النقر على أيقونة ( التالي).

 

• بعدها تفتح صفحة تسديد رسوم الأختبار بعد مراجعة بيانات الموعد والوقت والساعة والتخصص والمكان والمقر، تحديد وسيلة تسديد رسوم الإختبار قم بإختيار الوسيلة الأنسب له، وفي حالة البطاقى الإئتمانية، قم بتحديد خيار( البطاقة الإئتمانية)، وبعدها قم بالنقر على أيقونة دفع.

 


• تفتح صفحة تسديد الرسوم ويطلب إدخال بيانات البطاقة الإئتمانية، رقم البطاقة- الأسم المدون على البطاقة- تاريخ انتهاء البطاقة-رمز الأمان، والنقر على أيقونة دفع أو تسديد.

 


• بعد تسديد رسوم الإختبار، توجه للصفحة الرئيسية وأختر الأختبارات المسجلة، يظهر لك أمام أختبار التحصيل الدراسي أمام التسجيل أيقونة ( مؤكد)، وتعني تم تسجيل في الاختبار بنجاح، ويظهر مقر الإختبار وموعد الإختبار  وتاريخ الإختبار ونوع الاختبار ورقي أو محوسب.

 


 

حل مشكلة عدم ظهور اختبار التحصيل الدراسي في قياس:-

 

تعد مشكلة عدم تحديث بيانات الطالب أو الطالبة في الملف الشخصي والمعلومات الشخصية على موقع قياس هي السبب الرئيس في مشكلة عدم ظهور اختبار التحصيلي للطلاب والطالبات، ويمكن حل المشكلة عبر خطوات بسيطة يقوم فيها الطالب بتعديل بيانات المؤهل الدراسي عبر تحديد المرحلة الدراسية بشكل صحيح وتحديد التخصص، ويمكن القيام بذلك عبر خطوات بسيطة هي:-

 

ظهور اختبار التحصيل الدراسي في قياس

• يوم الطالب بالتوجه للقائمة الرئيسية لحساب قياس والنقر على ( المعلومات الشخصية- أو الملف الشخصي) وفتحه لتعديل بيعض البيانات.أن المرحلة الدراسية( ثانوي)، ونقوم بتعديل السنة الدرسية من ثاني ثانوي لثالث ثانوي، ونقوم كذلك بتحديد التخصاص ويشمل (علوم طبيعية- علوم شرعية وعربية- تحفيظ قران- علوم إدراية- تخصصات نظرية- معهد علمي ؛(علومة شرعية-تخصصات نظرية).

 

• بعد تعديل وتحديث البيانات المطلوبة المرحلة الدراسية والسنة الدراسية واختيار التخصص قم بالنقر على أيقونة تعديل، ونقوم بالعودة للصفحة الرئيسية مرة أخرى وأختيار (الإختبارات المتاحة للتسجيل).

 

• تفتح صفحة الإختبارات المتاحة للتسجيل، يقوم الطالب بتحديد نوع الإختبار وأختيار( التحصيل الدراسي)، يظهر أمام الطالب أختبار التحصيل الدراسي وتحل مشكلة عدم وجود اختبارات مناسبة للمؤهل الدراسي ويظهر نوع الاختبار ورقي أو محوسب والتسجيل المبكر، ولكي يقوم الطالب بالتسجيل عليه النقر على أيقونة (تسجيل).

 


 

google-playkhamsatmostaqltradent