recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي (لا توجد اختبارات متاحة تتناسب مع مؤهلاتك)

يواجه الطلاب والطـالبات أثناء التسجيل في إختبارات قياس (قياس تسجيل الدخولqiyas.s)، وخاصة التسجيل في إختبار قياس القدرات، واختبار التحصيل الدراسي( التحصيلي)، عدة مشكلات قد تعيق عملية إكمال التسجيل أو ظهور الإختبار لتمكن الطالب من التسجيل وتسديد رسوم الإختبار، وأبرز مشاكل التسجيل في اختبار التحصيلي هو عدم ظهور اختبار التحصيلي وعدم تمكن الطالب من التسجيل وظهور رسالة(لا توجد اختبارات متاحة تتناسب مع مؤهلاتك)، وهي مشكلة تواجه الكثير من الطلاب والطالبات وسنقدم كل لها يمكن الطالب من حل المشكلة والتسجيل بسهولة ويسر.

(أقرأ أيضًا)

• خطوات التسجيل في إختبارات قياس (قدرات- تحصيلي- كفايات)

• خطوات الإستعلام عن نتائج قياس القدرات 1443هـ عبر موقع قياس.

• خطوات تحديث بيانات الطالب على موقع قياس قبل التسجيل في الإختبارات.

• حل مشكلة المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل على قياس.

حل مشكلة التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي



مشاكل التسجيل في اختبارات قياس (التحصيل الدراسي)

 

خلال تسجيل الطلاب والطالبات وخاصة في المرحلة ثاني ثانوي وثالث ثانوي في اختبارات قياس  سواء اختبار قياس القدرات العامة أو اختبار التحصيل الدراسي، عبر موقع المركز الوطني للقياس قد يواجه عدة مشاكل من  بينها مشكلة، لا توجد إختبارات مناسبة لمؤهلاتك، ومشكلة لا يمكن التسجيل في هذا الاختبار للأسباب التالية المتقدم غير موجود ضمن قائمة المرشحين، ومشكلة لا توجد اختبارات متاحة تتناسب مع مؤهلاتك، وكذلك مشكلة لا يمكن التسجيل في هذا الاختبار للأسباب التالية تاريخ الميلاد لا يؤهل المتقدم للإختبار، وقد تظهر رسالة (أنت غير مسجل في الاختبار البديل) ومشكلة رسالة أنت غير مسجل في الاختبار المركزي، ويمكن حل تلك المشاكل عبر التواصل مع خدمة المستفيدين قياس- قياس الخدمات الإلكترونية.   



حل مشكلة عدم ظهور اختبار التحصيل الدراسي في قياس:-

 

تعد مشكلة عدم تحديث بيانات الطالب أو الطالبة في الملف الشخصي والمعلومات الشخصية على موقع قياس هي السبب الرئيس في مشكلة عدم ظهور اختبار التحصيلي للطلاب والطالبات، ويمكن حل المشكلة عبر خطوات بسيطة يقوم فيها الطالب بتعديل بيانات المؤهل الدراسي عبر تحديد المرحلة الدراسية بشكل صحيح وتحديد التخصص، ويمكن القيام بذلك عبر خطوات بسيطة هي:-

 


• يوم الطالب بالتوجه للقائمة الرئيسية لحساب قياس والنقر على ( المعلومات الشخصية- أو الملف الشخصي) وفتحه لتعديل بيعض البيانات.أن المرحلة الدراسية( ثانوي)، ونقوم بتعديل السنة الدرسية من ثاني ثانوي لثالث ثانوي، ونقوم كذلك بتحديد التخصاص ويشمل (علوم طبيعية- علوم شرعية وعربية- تحفيظ قران- علوم إدراية- تخصصات نظرية- معهد علمي ؛(علومة شرعية-تخصصات نظرية).

 

• بعد تعديل وتحديث البيانات المطلوبة المرحلة الدراسية والسنة الدراسية واختيار التخصص قم بالنقر على أيقونة تعديل، ونقوم بالعودة للصفحة الرئيسية مرة أخرى وأختيار (الإختبارات المتاحة للتسجيل).

 


• تفتح صفحة الإختبارات المتاحة للتسجيل، يقوم الطالب بتحديد نوع الإختبار وأختيار( التحصيل الدراسي)، يظهر أمام الطالب أختبار التحصيل الدراسي وتحل مشكلة عدم وجود اختبارات مناسبة للمؤهل الدراسي ويظهر نوع الاختبار ورقي أو محوسب والتسجيل المبكر، ولكي يقوم الطالب بالتسجيل عليه النقر على أيقونة (تسجيل).

 

• تفتح صفحة ملاحظات قبل التسجيل يجب على الطالب قراءتها، تشمل موعد اختبار الفترة الاولى والثانية وحظر الجوالات داخل مقرات الاختبار رسوم الاختبار وموعد التسجيل المبكر والتسجيل المتاخر، بعد قراءة كافة المعلومات والملاحظات يقوم الطالب بالنقر على التالي أو متابعة.

 


• تفتح صفحة الإقرار والتعهد الخاص بالاختبار يقوم الطالب بقراءة الاقرار والتعهد والموافقة عليه والنقر على أيقونة (التالي).

 

• تفتح صفحة حجز موعد الإختبار التحصيلي، قم أولا بتحديد المدينة الأقرب إليك وترغب في أداء الإختبار بها.

 


• قم بتحديد مقر الإختبار الذي ترغب في أداء الإختبار به، يكون في كل منطقة ومدينة أكثر من مقر، أختر المقر المتاح به مقاعد للاختبار ويظهر باللون الأخضر.

 

• حدد التخصص الذي ترغب في الإختبار به، وبعدها قم بتحديد الوقت الذي ترغب في أداء الأختبار فيه، ويظهر عدة اوقات متاحة صباحا ومساء، أختر وقت يكون متاح باللون الأخضر، أو قائمة الإنتظار  قليلة، لتفادي مشكلة عدم دخول الإمتحان لطول قائمة الانتظار وعدم وجود اعتذرات والغاء الاختبارات من قبل البعض ليتم الحاق من على قائمة الأنتظار، بعد تحديد مدينة الاحتبار والمقر والتخصص والوقت قم بالنقر على أيقونة (التالي).

 


•تفتح مرحلة مراجعة بيانات الإختبار ويشمل الأسم ومدينة الأختبار والمقر والوقت والتخصص والرسوم، قم بمراجعة البيانات والنقر على أيقونة ( أوافق على تسجيل موعد الإختبار أدناه)، وبعدها النقر على أيقونة ( التالي).

 

• بعدها تفتح صفحة تسديد رسوم الأختبار بعد مراجعة بيانات الموعد والوقت والساعة والتخصص والمكان والمقر، تحديد وسيلة تسديد رسوم الإختبار قم بإختيار الوسيلة الأنسب له، وفي حالة البطاقى الإئتمانية، قم بتحديد خيار( البطاقة الإئتمانية)، وبعدها قم بالنقر على أيقونة دفع.

 

• تفتح صفحة تسديد الرسوم ويطلب إدخال بيانات البطاقة الإئتمانية، رقم البطاقة- الأسم المدون على البطاقة- تاريخ انتهاء البطاقة-رمز الأمان، والنقر على أيقونة دفع أو تسديد.

 


• بعد تسديد رسوم الإختبار، توجه للصفحة الرئيسية وأختر الأختبارات المسجلة، يظهر لك أمام أختبار التحصيل الدراسي أمام التسجيل أيقونة ( مؤكد)، وتعني تم تسجيل في الاختبار بنجاح، ويظهر مقر الإختبار وموعد الإختبار  وتاريخ الإختبار ونوع الاختبار ورقي أو محوسب.

 

موضوعات ذات صلة:-

• حل مشكلة حل مشكلة نسيت كلمة مرور قياس وإسترجاع كلمة مرور قياس.

تسجيل قياس، كيفية التسجيل في اختبارات قياس، آلية تسجيل قياس قدرات ثاني ثانوي وثالثة ثانوي،qiyas.sa 

تحديث بيانات الطالب على موقع قياس Qiyas استعدادا لاختبار القدرات والتحصيلي

 

google-playkhamsatmostaqltradent