recent
أخبار ساخنة

تحديث بيانات الطالب على موقع قياس Qiyas استعدادا لاختبار القدرات والتحصيلي

 مع قرب أداء الطلاب اختبارات القدرات والتحصيلي، على موقع المركز الوطني للقياس، يتوجب على الطلاب تحديث بيانات حساب على موقع قياس، تفادياً لظهور مشاكل أثناء الاختبار، من بينها رسالة (المتقدم ضمن قائمة الممنوعين من التسجيل في اختبارات قياس)، أو يواجه الطالب مشكلة عدم ظهور اختبار القدرات في حساب الطالب، أو مشكلة عدم ظهور اختبار التحصيلي في حساب الطالب.

 

فتحديث بيانات الطالب في قياس تساعد بشكل كبير في التسجيل في الاختبار بشكل سلس، والحيلولة دون حدوث مشاكل فنية، تنتج عن عدم تحديث البيانات الخاصة بالطالب، خاصة وأن حساب الطالب على قياس مرتبط بحساب الطالب على نظام نور، وقد تكون بيانات الطالب على نظام نور غير محدثة مما يتسبب في خطأ فني في حساب الطالب في قياس، ويحول دون تمكن الطالب من التسجيل في اختبارات القدرات أو اختبارات التحصيلي.


 

• خطوات  تحديث بيانات الطالب على موقع قياس :-

الخطوة الأولى:-

الدخول لأحد المتصفحات وكتابة قياس، والنقر على أول نتيجة بحث تظهر (قياس - الخدمات الإلكترونية)، للدخول لموقع قياس أنقر (هنا).


الخطوة الثانية:-

تفتح الصفحة الرئيسية للمركز الوطني للقياس، أبدأ بتسجيل بيانات الدخول لحساب المركز الوطني للقياس.

تسجيل الدخول

رقم السجل المدني *

كلمة المرور *

هل نسيت كلمة المرور؟ 

•حال الرغبة في استرداد كلمة مرور قياس (أنقر هنا). 


 

-أنقر على أيقونة أن لست برنامج ربوت.

- أنقر على تسجيل الدخول.


 

 الخطوة الثالثة:-

تفتح صفحة حساب الطالب على المركز الوطني للقياس، توجه ليسار الصفحة، وأنقر على صورة حساب الطالب، تفتح عدة أيقونات، توجه للنقر على المعلومات الشخصية.


 

-        تفتح معك صفحة المعلومات الشخصية للطالب على قياس، تفاصيل المتقدم ( السجل المدني)، الاسم رباعي باللغة العربية والانجليزية، والجنس والجنسية ومكان الاقامة.


 

-        يتم تحديث كافة البيانات الشخصية المنطقة الادارية والمدينة الاقرب الي مكان اقامتك، ومستوى تعليم الاب ومستوى تعليم الام، ومستوى دخل الاسرة.


 

-        معلومات الاتصال وتشمل البريد الالكتروني وتاكيد البريد مرة اخرة، لتفعيل الحساب عبر رسالة ورابط يصل للبريد الالكتروني يتم النقر عليه وتظهر رسالة تفعيل الحساب والبريد.


 

-        كما تشمل المعلومات التي يتم تحديثها رقم الجوال الخاص بالطالب، ويشترط ان يتم اضافته دون رقم صفر، ورقم هاتف ثابت وان لم يوجد يتم وضع رقم هاتف المدرسة، كما يتم اضافة العنوان.


 

-        وفي أيقونة بيانات الدراسة يتم تحديث ما يلي:-

-        اختيارالمؤهل الدراسي تعلم عام او تعليم جامعي.

-        تحديد المرحلة (ثانوي- خريج ثانوية).

-        تحديد السنة الدراسة.

-        تحديد التخصص.

-        تحديد المدرسة، عبر كتابة اول حرفين من الدراسة واختيار اسم المدرسة من الخيارات.


 

-        وفي أيقونة معلومات الحساب يتم تحديث ما يلي:-

-        السؤال السري يقوم الطالب باختبار السؤال السري ليكون وسيلة لاسترادد الحساب حال نسيان كلمة المرور، وتشمل خيارات السؤال السري افضل معلم لديك، الرقم السري لجوالك، افضل كتاب لديك، يتم اختيار السؤال والاجابة عليه في الخانة المخصصة لذلك.


 

-        بعدها يتم النقر على أيقونة تعديل.

-        يتم التوجه لبريد الالكتروني المسجل في الحساب تجد رسالة تفعيل البريد الالكتروني وصلت من موقع قياس.

-        يتم فتح الرسالة والنقر على الرابط المرسل، وتظهر رسالة لقد تم تفعيل بريدك الالكتروني بنجاح.


 

-        يقوم الطالب بعدها بالتوجه لتسجيل الدخول للحساب من جديد بالنقر على الاختبارات المتاحة للتسجيل تظهر كافة الاختبارات المتاحة القدرات والتحصيلي ويتم التسجيل بهم.


 

-        شرح طريقة التسجيل في اختبارات القدرات وانشاء حساب لاول مرة في قياس.

 


 


 

google-playkhamsatmostaqltradent