recent
أخبار ساخنة

خطوات إرسال رابط الاختبار للطلاب في منصة مدرستي أو برنامج تيمز Teams

محرر
الصفحة الرئيسية

كيفية إرسال رابط الاختبار للطلاب في منصة مدرستي التعليمية أو برنامج ميكرسوفت تيمز Teams، من أكثر المشاكل التي تواجه المعلمين في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب المعلم في إرسال رابط الاختبار للطلاب والطالبات، للقيام بحل الإختبار من خلال منصة مدرستي، أو من خلال برنامج تيمز.


 

وسنشرح في ذلك التقرير كيف يقوم المعلم  بإرسال رابط الإختبار للطلاب والطالبات في منصة مدرستي التعليمية أوعبر برنامج تيمز Teams.


 

•خطوات إرسال المعلم رابط الاختبار عبر منصة مدرستي:-

الخطوة الأولى:-

يقوم المعلم بالدخول لمنصة مدرستي وتسجيل الدخول بحساب المعلم، ووضع اسم المستخدم وكلمة المرور والنقر على تسجيل دخول.


 

الخطوة الثانية:

يقوم المعلم بالنقر أيقونة الجدول الدراسي، من أيقومات الدخول السريع يسار المنصة، أو من القوائم المنسدلة يمين حساب المعلم أسفل اسم المعلم والصورة الشخصية.


 

الخطوة الثالثة:-

يفتح الجدول الدراسي الخاص بالمعلم، يقوم المعلم بالتوجه للنقر على المادة التي يرغب في إرسال رابط اختبار خاص بها للطلاب والطالبات.


 

الخطوة الرابعة:-

تفتح أمامك صفحة إدارة الحصص، واسم الحصة أو المادة، وعلى اليسار أيقونة تعديل محتويات الدرس، يقم بالنقر على هذه الأيقونة.


 

الخطوة الخامسة:-

تفتح امامك معلومات محتويات الدرس مسار الدرس وقت الحصة، ونوع الدرس، قم النقر على أيقونة التالي.


 

الخطوة السادسة:-

تفتح أمامك صفحة بها معلومات عن الدرس، وبالأسفل أيقونة الواجبات (اختيار واجب من بنك الواجبات)، أيقونة الاختبارات ( اختيار اختبار من بنك الاختبارات)، وأيقونة أنشطة مدرسية ( اختيار نشاط من بنك الأنشطة).


 

-اسفل أيقونة الانشطة نجد خانة ورسالة اعلاها مكتوب( هنا يمكن للمعلم كتابة تعليمات او ملاحظات تظهر للطلاب، وخانة بها رسالة التعليمات والملاحظات التي ترغب في ارسالها للطلاب، يقوم المعلم بوضع رابط الإختبار الذي يرغب في إرساله للطلاب في تلك الخانة، وبعدها يقوم بالنقرعلى حفظ وانهاء.

 



•كيفية إرسال رابط الاختبار للطلاب عبر برنامج تيمز Teams.

الخطوة الأولى:

يقوم المعلم بالدخول للحساب الخاص به في تيمز، والنقر على أيقونة الفرق من الأيقونات المنسدلة على يمين الحساب.


 

الخطوة الثانية:-

يقوم العلم باختبار الفرقة او المادة التي لها اختبار خاص بها ويرغب في ارساله للطلاب.


 

-تفتح صفحة بها كافة المعلومات الخاصة بتلك المادة، اسفل الصفحة توجد ايقونة رسالة جديدة، يقوم المعلم بالنقر عليها، ووضع رابط الإختبار والنقر على ارسال يصل رابط الإختبار لكافة الطلاب والطالبات، ليقومن بحل الاختبار بكل سهولة ويسر.


 

- هناك طريقة اخرى، يقوم العلم بالنقر على أيقونة الاجتماع أعلى يسار الصفحة، وبعدها النقر على انضم للاجتماع، ويليه وضع رابط الاختبار في ايقونة رسائل الاجتماع والنقر على ارسال ستصل لجميع الطلاب والطالبات.


 







google-playkhamsatmostaqltradent