recent
أخبار ساخنة

شرح منصة مدرستي وكيفية معرفة الطالب وجود اختبار أو واجب في منصة مدرستي ؟

مع إنطلاق العام الدراسي في المملكة العربية السعودية 1442، وتطبيق نظام التعليم عن بعد، عبر منصة مدرستي madrasati، وتفعيل المنصة بإرسال وزارة التعليم السعودية حسابات الدخول لمنصة مدرستي للمستفيدين من المنصة من أولياء أمور وطلاب ومعلمين،(اسم المستخدم وكلمة مرور منصة مدرستي في رسائل عبر الجوال، لكل المستجلين في نظام نور، ومن قاموا بتحديث رقم الجوال والإيميل خلال الأسبوع الماضي.

•حل مشكلة عدم ظهور بيانات تسجيل دخول منصة مدرستي للأبناء في تطبيق توكلنا ، (أنقر هنا).

 

 

• رابط تفعيل حساب منصة مدرستي للطلاب والمعلمين وضبط إعدادت تسجيل دخول مدرستي (أنقر هنا).


 

 رابط الحصول على بيانات تسجيل دخول مدرستي عبر تطبيق توكلنا (أنقرهنا).


 

• حل مشكلة نسيت كلمة مرور منصة مدرستي، طريقة اعادة تعيين كلمة المرور في منصة مدرستي، (أنقرهنا).

• مدرستي،إعدادت تسجيل دخول منصة مدرستي حساب لأول مرة وتأمين الحساب وحفظ بيانات الدخول،(أنقرهنا).


 

• خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا دون إمتلاك حساب منصة أبشر (أنقرهنا).

• شرح أضافة الطالب الأصدقاء والمعلمين على منصة مدرستي ومراسلتهم وقبول الصداقة (أنقرهنا).

• كيفية معرفة الطالب وجود اختبار أو واجب في منصة مدرستي ؟ أنقرهنا

•طريقة حل الواجبات وأداء الإختبارات للطالب في منصة مدرستي،أنقرهنا)

•دليل مهارات استخدام منصة مدرستي من قبل ولي الأمر لمتابعة أداء الطالب، منصة مدرستي ، (أنقرهنا).

• شرح دليل استخدام الطالب منصة مدرستي وكيفية الاستفادة من خدمات المنصة، (أنقرهنا).

•كيفية إثبات حضور الطالب يومياً في منصة مدرستي ومتابعة الحصص الدراسية بالجدول، .(أنقرهنا) 

 •طريقة تحديث رقم الجوال في نظام نور للدخول لمنصة مدرستي، كيف احدث بياناتي في نظام نور؟ (أنقرهنا).

•شرح  كيف أقوم بتحضير الطالب على منصة مدرستي لمتابعة الحصص الدراسية ( أنقرهنا).


وتتنوع أيقونات منصة مدرستي madrasati، من بين حضور الدورس والحصص الإفتراضية، وأداء الواجبات والاختبارات الإلكترونية عبر منصة مدرستي، والمشاركة في طرح الأسئلة والإستفسارات عبر غرفة المعلمين، والمشاركة في المجتمع المدرسي، والتواصل مع منسوبي المدرسة من معلمين وأولياء أمور وقادة المدرسة والأصدقاء، والإطلاع على الجداول والحصص، والتقارير وإحصائيات الأداء الدراسي ومستوى التحصيل والتفاعل مع المنصة بشكل فعال.

وسنشرح في هذا التقرير أيقونة الاحتبارات والواجبات، ضمن أيقونات منصة مدرستي، وكيفية معرفة الطالب وجود اختبار أو واجب أو استبيان أو لقاء في منصة مدرستي ؟

هناك ثلاثة طرق لمعرفة الطالب وجود اختبار أو واجب في منصة مدرستي، ليقوم بأداء الأختبارات والواجبات والاستبيانات المكلف بها من قبل المعلم، بشكل يسهم في دعم أداء الطالب على المنصة بشكل فعال.


 

الطريقة الأولى:

عقب تسجيل الدخول لمنصة مدرستي، التوجه لأيقونة التنبيهات أعلى شمال صفحة الطالب الرئيسة على المنصة والنقر عليها، تظهر كافة التنبيهات الخاصة بالطالب، سواء وجود واجب أو أختبار أو لقاء، أو استبيان.


 

- يتم النقر على عرض كافة التنبيهات، بعدها تظهر كافة التنبيهات الخاصة بالطالب.

- يتم التوجه والنقر على أيقونة مشاهدة المقابلة للتنبية لاستعراض التنبية، واتخاذ اجراءات بشأن  الواجب أو الاختبار أو الاستبيان، ويقوم الطالب ببدء استعراضه لحله.


 

 الطريقة الثانية:

• الواجبات:-

-يتوجه الطالب للنقر على أيقونة المقررات والمصادر، ضمن الأيقونات المنسدلة أسفل صورة الطالب، على الصفحة الرئيسية لحساب الطالب على منصة مدرستي.

- بعدها يقوم الطالب النقر على أيقونة  الواجبات، أو النقر على أيقونة الواجبات ضمن أدوات التنقل السريع على المنصة، بجوار اعلانات المدرسة، وأسفل التنبيهات، كما هو موضح بالصورة.


 

-بعد النقر على أيقونة الواجبات المنسدلة من أيقونة المقررات والمصادر، أو النقر مباشرة على الواجبات ضمن أدوات التنقل السريع، تفتح صفحة الواجبات أمام الطالب.

- هناك 3 طرق يقوم الطالب من خلالها بالبحث عن الواجبات، في أيقونة البحث، إما تحديد الكل، وستظهر كافة الواجبات ( التي تم حلها- لم يتم حلها بعد- لم تبدأ – أنتهت توفيت حلها)،  حال اختبار الطالب الواجبات التي بدأت، تظهر الواجبات التي تنتظر حلها وبدأ توقيت حلها، حال رغبة الطالب في حلها، يقوم بالتوجه والنقر على أيقونة( حل الواجب) كما هو موضح بالصورة، وحل الواجب والنقر على حفظ بعدها، يقوم بالنقر على استعراض الواجب للتأكد من الاجابات النموذجية، وبعدها النقر على اظهار النتيجة، كان حذرًا دائما بإطلاعك  على توقيت الانتهاء بإمكانك تسجيل تذكير في التقويم.


 

- (أيقونة إظهارالنتيجة)،بعد حل الواجب يتم الضغط على أيقونة إظهار النتيجة  ، ومن ثم سيقوم النظام بالتصحيح الآلي، وإظهار النتيجة مع التغذية الراجعة.

-(أيقونة تحميل)، يمكن عبر النقل على أيقونة تحميل في الواجبات،تحميل الواجب كملف pdfلحفظه على جهازك .

- ستلاحظ تغير أيقونة (حل الواجب) إلى (إجاباتي) وهذه إشارة إلى أنه تم إرسال الواجب تلقائيا للمعلم.

- بالنقر على أيقونة( استعراض الواجب)، سيظهر الملاحظات التي تم تدوينها من قبل المعلم بعد الإطلاع على الواجب..

• الإختبارات:-

-يتوجه الطالب للنقر على أيقونة المقررات والمصادر، بعدها يقوم الطالب النقر على أيقونة الإختبارات،أو النقر على أيقونة الإختبارات ضمن أدوات التنقل السريع على المنصة، بجوار إعلانات المدرسة، وأسفل التنبيهات، كما هو موضح بالصورة.


 

-بعد النقر على أيقونة الإختبارات، تفتح صفحة الإختبارات أمام الطالب.

- هناك 3 طرق يقوم الطالب من خلالها بالبحث عن الإختبارات ، في أيقونة البحث، إما تحديد الكل، وستظهر كافة الإختبارات ( التي تم حلها- لم يتم حلها بعد- لم تبدأ – أنتهى توقيت حلها)،  حال أداء  الطالب الإختبارات التي بدأت، تظهر الإختبارات التي تنتظر حلها وبدأ توقيت حلها، حال رغبة الطالب في أداء الاختبار، يقوم بالتوجه والنقر على أيقونة( حل الاختبار) كما هو موضح بالصورة، وحل الاختبار والنقر على حفظ بعدها، يقوم بالنقر على التفاصيل  للتأكد من الاجابات النموذجية، وبعدها النقر على اظهار النتيجة.

كان حذرا دائما بإطلاعك  على توقيت الانتهاء من أداء الاختبارات فلها توقيت محدد من قبل المعلم يؤشر له رمز الساعة والمؤقت حل انتهاء التوقيت لن يمكن الطالب من الدخول على الواجب أو الاختبار لحله، بإمكانك تسجيل تذكير في التقويم.


 

- (أيقونة إظهارالنتيجة)،بعد حل الاختبار يتم الضغط على أيقونة إظهار النتيجة  ، ومن ثم سيقوم النظام بالتصحيح الآلي، وإظهار النتيجة مع التغذية الراجعة.

-(أيقونة تحميل)، يمكن عبر النقل على أيقونة تحميل في الاختبارات،تحميل الاختبار كملف pdfلحفظه على جهازك .

- ستلاحظ تغير أيقونة حل الاختبار إلى التفاصيل وهذه إشارة إلى أنه تم إرسال الاختبار  تلقائيا للمعلم.

- بالنقر على أيقونة( استعراض الاختبار)، سيظهر الملاحظات التي تم تدوينها من قبل المعلم بعد الإطلاع على الواجب..

 

      الطريقة الثالثة:

 

-يتوجه الطالب للنقر على أيقونة المقررات والمصادر، ضمن الأيقونات المنسدلة أسفل صورة الطالب، على الصفحة الرئيسية لحساب الطالب على منصة مدرستي.


 

- بعدها يقوم الطالب النقر على أيقونة  (مقرراتي)، ستظهر مقررات الطالب وأمام كل مقرر مجموعة أيقونات تمكنه من الوصول السريع للأنشطة التعليمية، والمواد المصاحبة لهذا المقرر، ومن ضمن المواد المصاحبة للدرس( الواجبات والاختبارات).

-يقوم الطالب بالتوجه للنقر على الواجبات، للاطلاع على الواجبات الحصة بالمقرر الدراسي التي أسندها المعلم للطالب لحلها، أو النقر على أيقونة الاختبارات، للتوجه لحل الاختبارات التي أسندها المعلم للطلب لحلها، ضمن المقرر الدراسي.














author-img
محرر

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown17 سبتمبر 2020 في 1:37 ص

    طيب والوجبات التي انتهت لضيق الوقت لم اتمكن من حلها مثلا اوانا حليتها واغلقت المنصة ومن ثم بعد ذلك انتهت وظهر لي الايقونة لم تحل كيف نعاود حلها

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent