بارقة أمل للمصريين تطعيم الدرن في مصر يحارب كورونا.. 10 معلومات عن تطعيم bcg vaccine in egypt

   تطعيم الدرن في مصر bcg، bcg vaccine in Egypt) )، في بأدرة أمل للمصريين توصلت أبحاث علمية أجرائها خبراء وعلماء أسبان وفرنسيين، وأمريكين، في عدة مراكز بحثية كبرى، أن تطعيم الدرن، والذي يعتبر ضمن جدول التطعيمات في مصر الإجبارية، له علاقة بسرعة التعافي من فيروس كورونا في مصر، bcg vaccine and covid 19، وهو التفسير العلمي الذي توصل له العلماء لعدم تفشى الفيروس في مصر، وتزايد نسب الشفاء، ونسب الاصابة 4 أفراد لكل مليون مواطن.

 


تطعيم الدرن يحفز الجهاز المناعي


أكتشف العلماء والباحثون أن هذا التطعيم يحفز الجهاز المناعي للجسم، و ساعد على تحفيز الخلايا الليمفاوية T وهي المسئولة عن مهاجمة أي عدوى فيروسية، ودعم مقاومة الفيروسات ،  والعدوى التي تهاجم جسم الانسان، وبالتالي له قدرة هائلة على مواجهة فيروس كورونا المستجد.

جدول المواعيد الجديدة لصرف المعاشات / مواعيد صرف معاشات إبريل بعد تنظيمها


أوروبا تجرى تجارب على تطعيم الدرن

لم يؤكد الباحثون على مستوى العالم أن تطعيم الدرن هو علاج كورونا بشكل نهائي، فالأمر يحتاج لعدة أشهر للتأكد من مدة فعالية التعطيم في معالجة الفيروس، وإجراء تجارب معملية، وتجارب على متطوعين، لمعرفة مدة نجاعه التعطيم.

 تفسير قلة أعداد المصابين في مصر وأفريقيا


تقارير ووسائل إعلام عالمية، تداولت معلومات عن قيام  الباحثون في أمريكا وفرنساو استراليا و هولندا و بريطانيا و المانيا بإجراء تجارب خلال الأيام المقبلة على تطعيم الدرن لاكتشاف مدى تأثيره على فيروس كورونا، بأعتباره بارقة أمل جديدة، في ظل تفشى الوباء في كل دول العالم، وخاصة أوروبا وأمريكا، بشكل خطير، وسبب ربط ذلك هو قلة أعداد المصابين في الدول الأفريقية، وتزايد حالات الشفاء، وخاصة في مصر، وعلى النقيض في أوروبا والدول المتقدمة، حيث أن هذا التطعيم غير منتشر سوى في الدول النامية وربما يكون ذلك السر في عدم تفشي فيروس كورونا في مصر بشكل مخيف مثل الدول الأوربية التي لم تكن تعطي أطفالها عاذ التطعيم .

ما هو تطعيم الدرن وكيف يحارب كورونا:


تطعيم الدرن أو السل هو يعطى للأطفال  الرضع في مصر حقنة في الذراع الأيسر بعد الولادة بأسام وحتى 6 أشهر، ويمكن تأجيل إعطاء هذا التعطيم للأطفال حتى سن 5 سنوات،  ويترك علامة مميزة في أعلى الذراع الأيسر طوال العمر، وهو يحمي الطفل من التهاب السحايا السلي، و له قدرة هائلة على علاج الالتهابات الرئوية الفيروسية .

وهو قد يكون له دورا كبير في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بحسب دكتور أسامة حمدي مدير برنامج السمنة والسكر بمركز جوزلين للسكر، والأستاذ المشارك بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تطعيم الدرن يقلل من التهابات الجهاز التنفسي بنسبة ٧٠٪ ، كما أثبتت الدراسات أن الأطفال الملحقين بتطعيم الدرن تنخفض لديهم مشاكل الجهاز التنفسي بنسبة ٤٠٪ ، معظم المصريين   تلقى هذا التطعيم في الصغر.
كثير من الباحثون توصلوا أن تطعيم الدرن في مصر bcg bcg vaccine in Egypt والذي يسمي لقاح BCG ينبه الجهاز المناعي بشدة ضد الكثير من فيروسات الجهاز التنفسي، ويبقى تأثيره مدى الحياة في معظم الناس، كما يستخدم في علاج بعض سرطانات المثانة لقوة تأثيره على الجهاز المناعي للجسم .
وما يعزز حديث الباحثون أن  الدول التي لا تُطعم مواطنيها على الإطلاق فهم إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا،وهو ما يفسر تفشي الفيروس في تلك الدول وتزايد أعداد الوفيات المتسارعة، بالاضافة إلى حديث الكثير من الأطباء بمصر يذكرون سرعة شفاء الحالات المصابة في فترة وجيزة بالمقارنة بالدول الأخري.

         

تعليقات