recent
أخبار ساخنة

أفكار مدرسية لليوم الوطني السعودي للأطفال (أفكار لليوم الوطني للمدارس)

محرر
الصفحة الرئيسية

أفكار مدرسية لليوم الوطني السعودي للأطفال ، في 23 سبتمبر من كل عام، تحيي المملكة العربية السعودية، ذكرى يوم خالد في تاريخها، وهو اليوم الوطني السعودي، يوم توحدت المملكة تحت راية واحدة وتغيير اسمها من مملكة نجد والحجاز للمملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود 1351هـ، ويحل هذا العام الذكرى الـ 93.

إقرأ أيضًا:-

 إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للأطفال وبرنامج مدرسي عن اليوم الوطني السعودي 93


 

أفكار مدرسية لليوم الوطني السعودي للأطفال

 أفكار مدرسية لليوم الوطني السعودي للأطفال

وتحرص المدارس في المملكة العربية السعودية، على وضع برامج للاحتفاء باليوم الوطني، وتنظم فعاليات للإحتفال بهذه المناسبة العظيمة في عمر الوطن، ونقدم في التقرير مجموعة من الأفكار مدرسية لليوم الوطني السعودي الـ93 ، ويمكن تنفيذها في اليوم الوطني بدء من الطابور والإذاعة المدرسية وحتى نهاية اليوم الدراسي.






 


• إذاعة مدرسية عن  اليوم الوطني السعودي



يمكن للمدارس تجهيز إذاعة مدرسية كاملة الفقرات ، تتمحور حول فكرة الوطن، والإنتماء للوطن، واليوم الوطني السعودي، تشمل فقرة القرآن الكريم، والحديث الشريف، وفقرة كلمة الصباح، فقرة هل تعلم عن السعودية واليوم الوطني، وتقدم معلومات عن المملكة، وفقرة سؤال وجواب اسئلة ومعلومات عن اليوم الوطني، وفقرة الشعر والنثر عن اليوم الوطني السعودي وحب الوطن، وفقرة الخاتمة.






 


• ملابس اليوم الوطني في المدارس


يجب التنبيه على الطلاب  والطالبات بإرتداء ملابس وازياء اليوم الوطني في يوم الخميس الذي سبق اليوم الوطني السعودي 93،  في الطابور الصباحي ، كنوع من الاحتفاء ومحاولة إدخال الفرحة على الأطفال وشعورهم بقيمة اليوم، والذكرى   الخالدة من عمر الوطن، ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية.







• توزيع إعلام صغيرة قبل دخول الطلاب للطابور


يتوجب على المدارس توزيع أعلام السعودية، وأعلام هوية وشعار اليوم الوطني السعودي، على الطلاب والطالبات، عند دخول المدرسة وقبل الطابور الصباحي، وتوزيع كتيب عن اليوم الوطني بمعلومات مبسطة تتناسب مع عقلية الطلاب تحكي قصة اليوم الوطني وتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.


 




• 10 دقائق في كل حصة للحديث عن اليوم الوطني


 


يجب على المعلمين والمعلمات تخصيص 10 دقائق في كل حصة خلال اليوم الدراسي للحديث عن اليوم الوطني، , قصة توحيد المملكة، والجهود التي بذلها القادة والمؤسسين لبناء الدولة وتحيدها، ونهضتها وريادتها، فتعزيز معنى الوطن وتأكيده لدى التلميذ، وغرس الطاعة والإخلاص لولاة الأمر يجب أن يبدأ منذ نعومة الأظافر.


 




• لوحة حائط يدون فيها الطلاب والمعلمين عبارات عن الوطن


يجب على المدرسة تخصيص لوحة حائط كبرى يقوم مدير المدرسة والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وجميع الموظفين بتدوين عبارات عن حب الوطن والولاء للقيادة، وكتابة الشعر والنثر عن حب الوطن، والتمجيد في تاريخ المملكة، وتضحيات قادتها والمؤسسين، والدور الرائد للملك وولي العهد في بناء الدولة الحديثة.


 




• عروض فنية ومسرحية تحكي قصة اليوم الوطني


يشمل برنامج المدرسة للاحتفاء باليوم الوطني، عروض فنية ومسرحية تروي قصة اليوم الوطني، بأسلوب مسرحي وفني بسيط يتناسب مع عقلية الطلاب،  لكي يرسخ لديهم قصة اليوم الوطني وتوحيد المملكة ، وجهود نهضة وريادة المملكة على يد المؤسسين، ومن بعدهم الملك وولي العهد، ومشاركة الطلاب في تلك العروض والتجهيزلها، ويجب أن تكون العروض الفنية مناسبة لأجواء المدرسة وللمحتوى التعليمي في المرحلة.


 



وسم خاص على مواقع التواصل الاجتماعي


يمكن لمدير المدرسة والمعلمين ، تدشين وسم لليوم الوطني، خاص بالمدرسة، على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، وتشدينة عبر منصة مدرستي ليصل لجميع الطلاب، ويجب ان يشارك جميع المعلمين والطلاب وحتى أولياء الأمور ، في التعبير عن حب الوطن، ونشر صور الفعاليات والأنشطة المدرسية على هذا الوسم بشكل موسع وتفصيلي، وتبادل التهاني وأجمل عبارات عن حب الوطن والولاء للقيادة تحت هذا الوسم.


توزيع الملصقات والكتيبات عن اليوم الوطني


تعتبر الكتيبات والملصقات الصغيرة التي تحكي قصة اليوم الوطني، وتحوي شعار وهوية اليوم الوطني السعودي،  أحد الوسائل التي يمكن أن تستخدمها المدرسة للاحتفاء باليوم الوطني، وتعريف الأجيال الصغيرة  بقصة اليوم الوطني، فضلا عن  توزيع الأعلام الصغيرة للأطفال، والكبيرة للأطفال الأكبر سناً والتلويح بها وكذلك توزيع الملصقات التي يرسم عليها العلم مع شعار الاحتفال لهذا العام، كما يفضل أن يرتدي الأطفال في المدرسة ملابس تحمل اللونين الأبيض والأخضر ضمن هذه الاحتفالات.










 موضوعات ذات صلة:

أزياء اليوم الوطني السعودي و 100تصميم زي اليوم الوطني للأطفال (ملابس اليوم الوطني)

أفكار زينة وديكور اليوم الوطني السعودي وأفكار توزيعات اليوم الوطني على الأطفال

 أجمل 100 تغريدة وعبارة عن اليوم الوطني السعودي (عبارات عن اليوم الوطني تويتر)

عبارات اليوم الوطني قصيرة (أجمل عبارات تهنئه باليوم الوطني السعودي93)

أجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي 2023 | أجمل عبارات اليوم الوطني 93

أجمل صور هوية اليوم الوطني 93 وتحميل هوية اليوم الوطني السعودي

 صور شعار اليوم الوطني 93 ( شعار اليوم الوطني السعودي 2023)

أجمل 100 صورة لـ اليوم الوطني السعوديHD| هوية اليوم الوطني png 

عبارات عن اليوم الوطني وأجمل 100عباره عن اليوم الوطني السعودي  

نص الوثيقة التاريخية لتوحيد المملكة وإقرار اليوم الوطني السعودي بقصر أبو حجارة

لماذا تحتفل السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر وماذا حدث في هذا اليوم؟

إجازة اليوم الوطني السعودي 2023 للقطاع العام والخاص الموعد والمدة

أقوى عروض وخصومات اليوم الوطني السعودي الـ93 خصومات 70% لا تفوتكم

سر هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 93 .. دلالات ومعاني ومقاصد


google-playkhamsatmostaqltradent