recent
أخبار ساخنة

مواعيد وأعمار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور الصف الأول ابتدائي ورياض الأطفال 1445هـ

محرر
الصفحة الرئيسية

كشفت وزارة التعليم السعودية عن الجدول الزمني لمواعيد تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور، وأعمار وتواريخ ميلاد الطلاب موعد تسجليهم، سواء التسجيل في الصف الأول الإبتدائي في المدارس الحكومية عبر منصة التسجيل الإلكتروني أو منصة نظام نور، والتسجيل في مدارس تحفيظ القران الكريم والمدارس الأهلية والعالمية، والروضات الحكومية ورياض الأطفال عبر منصة نظام نور للعام الدراسي 1445هـ.

طريقة التسجيل في رياض الاطفال والروضات الحكومية الغير مزدحمة عبر نظام نور

مواعيد وأعمار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور الصف الأول ابتدائي ورياض الأطفال 1445هـ


وطبقا للتعميم الصادر من وزارة التعليم السعودية فأن مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور هي:-


• تسجيل الصف الأول الابتدائي طلاب سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ 

١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٤/١٢/٠٤ هـ  الموافق ٢٠٢٣/٠٦/٢٢مـ. 




• تسجيل الطلاب الصف الأول الابتدائي طلاب سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوما في بداية 

العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٤/١٢/٠٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/٢٢مـ. 

• مستوى ثاني من أكمل ٤ سنوات ولم يبلغ سن الخامسة في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٠١ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٥/٢١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٩/٢٠ هـ الموافق ٢٠٢٤/٠٣/٣٠مـ. 



•مستوى ثالث من أكمل ٥ سنوات ولم يبلغ سن السادسة في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٠١ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٥/٢١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٩/٢٠ هـ الموافق ٢٠٢٤/٠٣/٣٠مـ. 


• مستوى أول من أكمل ٣ سنوات ولم يبلغ سن الرابعة في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٠١ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٥/٢١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٩/٢٠ هـ الموافق ٢٠٢٤/٠٣/٣٠مـ. 



مواعيد وأعمار تسجيل الطلاب في مدارس تحفيظ القران الكريم :-


• تسجيل الطلاب الصف الأول الابتدائي طلاب سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً في

بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٤/١٢/٠٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/٢٢مـ .



• تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٤/١٢/٠٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/٢٢مـ. 

• تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوما في  بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٤/١٢/٠٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/٢٢مـ .


• تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون في مدارس تحفيظ القرآن الكريم تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين 

يوماً في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٤/١٢/٠٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/٢٢مـ. 


• تسجيل الطلاب الصف الأول الابتدائي طلاب سعوديون أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة  أشهر في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

• الأول الابتدائي طلاب سعوديون تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ  تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق 

٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

• الأول الابتدائي طلاب سعوديون تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانون يوماً في بداية العام الدراسي والموافق  يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ .



• الأول الابتدائي طلاب من جنسيات أخرى يعاملون معاملة السعوديين أكملوا ست سنوات وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

• الأول الابتدائي طلاب من جنسيات أخرى يعاملون معاملة السعوديين وتقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً فيبداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 


•الأول الابتدائي طلاب من جنسيات أخرى يعاملون معاملة السعوديين وتقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانون  يوماً في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 


•الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي) في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ 

١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

•الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون وتقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي) في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

مواعيد وأعمار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور الصف الأول ابتدائي ورياض الأطفال 1445هـ


•الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون وتقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانون يوماً (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي) في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق 

٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

• الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون أكملوا ست سنوات في بداية العام الدراسي وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص) في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ 

١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

•الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون وتقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً (يعمل أولياء أمورهم في القطاع  الخاص) في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ. 

• الأول الابتدائي طلاب غير سعوديون وتقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانون يوماً (يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص) في بداية العام الدراسي والموافق يبدأ تسجيلهم بتاريخ ١٤٤٤/١١/٢٢ هـ الموافق ٢٠٢٣/٠٦/١١مـ وحتى تاريخ ١٤٤٥/٠٢/٢٤ هـ الموافق٢٠٢٣/٠٩/٠٩مـ.




الجدول الزمني لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في نظام نور في مرحلة رياض الأطفال والروضات الحكومية:

مواعيد وأعمار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور الصف الأول ابتدائي ورياض الأطفال 1445هـ


مواعيد تسجيل رياض الأطفال في نظام نور:-

بحسب وزارة التعليم السعودية، تم تقسيم التسجيل في مرحلة رياض الأطفال والروضات الحكومية، حسب المنطقة والإدارة التعليمية التي يتبع لها الطالب، ويتم التسجيل على 3 مراحل:-

• المرحلة الأولى- تبدأ في 1ذي القعدة  وحتى 7 ذي القعدة، وتشمل المناطق والإدارة التعليمية التالية ( منطقة الباحة- منطقة الحدود الشمالية- منطقة  المدينة المنورة- منطقة عسير- المنطقة الشرقية)، وتشمل الإدارات التعليمية التالية:

-إدارة التعليم بمنطقة الباحة

-إدارة التعليم بمحافظة المخواة

-إدارة التعليم بالحدود الشمالية

-الإدارة التعليمية بالمدينة المنورة

-الإدارة التعليمية بالعلا

-الإدارة التعليمية بالمهد

-الإدارة التعليمية بينبع

الإدارة التعليمية بالمنطقة الشرقية

-الإدارة التعليمية بالإحساء

-الإدارة التعليمية بحفر الباطن

-الإدارة التعليمية بمنطقة عسير

-الإدارة التعليمية بالنماص

-الإدارة التعليمية بمنطقة بيشه

-الإدارة التعليمية بمنطقة سراة عبيدة

-الإدارة التعليمية بمنطقة رجال ألمع

-الإدارة التعليمية بظهران الجنوب

مواعيد وأعمار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور الصف الأول ابتدائي ورياض الأطفال 1445هـ


• المرحلة الثانية- تبدأ في 8ذي القعدة  وحتى 14 ذي القعدة، وتشمل المناطق والإدارة التعليمية التالية:-( منطقة تبوك-منطقة جازان-منطقة مكة المكرمة-منطقة نجران- منطقة حائل)، وتشمل الإدارة التعليمية التالية:-

-الإدارة التعليمية بمنطقة تبوك

-الإدارة التعليمية بمنطقة جازان

-الإدارة التعليمية بمنطقة صبيا

-الإدارة التعليمية بمنطقة مكة المكرمة

-الإدارة التعليمية بمنطقة حائل

-الإدارة التعليمية بمنطقة الطائف

-الإدارة التعليمية بمنطقة القنفذة

-الإدارة التعليمية بمنطقة جدة

-الإدارة التعليمية بمنطقة الليث

-الإدارة التعليمية بمنطقة نجران

-الإدارة التعليمية بمنطقة شرورة.

مواعيد وأعمار تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور الصف الأول ابتدائي ورياض الأطفال 1445هـ


• المرحلة الثالثة- تبدأ في 15 ذي القعدة  وحتى 21 ذي القعدة، وتشمل المناطق والإدارة التعليمية التالية (منطقة الجوف-منطقة الرياض-منطقة القصيم)، وتشمل الإدارات التعليمية التالية:-

-الإدارة التعليمية بمنطقة الحدود الجوف



-الإدارة التعليمية بمنطقة القريات

-الإدارة التعليمية بمنطقة الرياض

-الإدارة التعليمية بمحافظة عفيف

-الإدارة التعليمية بمحافظة شقراء

-الإدارة التعليمية بمحافظة الدوادمي

-الإدارة التعليمية بمحافظة الغاط

-الإدارة التعليمية بمحافظة الزلفي

-الإدارة التعليمية بمحافظة وادي الدواسر

-الإدارة التعليمية بمحافظة الافلاج

-الإدارة التعليمية بمحافظة الخرج

-الإدارة التعليمية بمحافظة المجمعة

-الإدارة التعليمية بمحافظة القويعية

-الإدارة التعليمية بمحافظة الحوطة والحريق

-الإدارة التعليمية بمنطقة  القصيم

-الإدارة التعليمية بمنطقة  البكيرية

-الإدارة التعليمية بمنطقة  الرس

-الإدارة التعليمية بمنطقة  المذنب

-الإدارة التعليمية بمنطقة  عنيزة


طريقة تسجيل طالب في الروضة الحكومية نظام نور1445هـ



• تسجيل الدخول بحساب ولي الأمر على نظام نور.

• من الصفحة الرئيسية لحساب ولي الأمر على نظام نور، توجه للنقر على (تسجيل الأبناء).

• تفتح صفحة جديدة أختر (تسجيل طالب جديد).

• تفتح صفحة بها مواعيد وفترات التسجيل وأعمار الطلاب المتاح لهم التسجيل، طالع المعلومات وأنقر على إغلاق لبدء التسجيل في الروضات الحكومية.

• إبدأ في تعبئة المعلومات المطلوبة عن الطالب أو الطالبة وتشمل( رقم الهوية أو الإقامة للطالب/ الطالبة- صلة القرابة-  جنسية الأمر- العمل الحالي ولي الأمر)، بعد تعبئة البيانات أنقر على التالي.



• أختر الصف الذي ترغب في تسجيل الطالب أو الطالبة فيه، هناك 3 مستويات للتسجيل في رياض الأطفال حسب عمر الطالب وتاريخ الميلاد يظهر المستوى المتاح التسجيل فيه، باللون الأخضر حدد المستوى وأنقر على التالي.

• في صفحة بيانات الطالب يطلب منك تعبئة المعلومات التالية( جنسية الطالب- جنسية الأم- رقم جواز السفر- رقم السجل المدني- اسم الطالب واسم الأب واسم الجد واسم العائلة باللغة العربية واللغة الانجليزية، وبعدها قم بالنقر على التالي.

• في صفحة بيانات المدرسة والإقرار، يظهر المرحلة الدراسية (المستوى المسجل فيه الطالب- والصف (رياض الأطفال).



-قم بتعبئة معلومات المدرسة الأساسية حدد ما يلي (نوع المدرسة-إدارة التعليم-مكتب التعليم-اسم المدرسة-المنطقة الإدارية- المحافظة- المراكز الإدارية- المدينة والقرية والحي).

-بعدها تظهر قائمة  الروضات الحكومية بالمدارس المتاحة في المنطقة وتنصيف المدرسة وحالة المدرسة والمقاعد، أختر وحدد المدرسة الأقرب لك.

• قم بتحديد مدرسة انتظار حالة كون المدرسة المسجل بها مزدحمة أو ممتلئة لتضمن الطالب القبول في مدرسة الإنتظار حال عدم وجود مقاعد في المدرسة الأساسية، وقم بتعبئة معلومات مدرسة الإنتظار.



• في صفحة الوثائق المطلوبة، قم بالنقر على الوثائق لمعرفة الأوراق المطلوبة لإتمام التسجيل في المدرسة قم بالإطلاع عليها.

• قم بالنقر على بالموافقة على القوانين والشروط والتعهد (أتعهد بأن جميع بيانات صحيحة، وألتزم بكافة القوانين والشروط والأحكام، وتقديم كافة الوثائق المطلوبة لاكمال عملية التسجيل).

• قم بعدها بالنقر على أيقونة (تسجيل).

• بعدها قيم مستوى الخدمة ومدى رضاك عنها من نجمة لـ5 نجوم، وأكتب ملاحظاتك في الخانة المحددة حال وجود مشكلة، وأنقر على حفظ.



• تجد صفحة الأوراق والمستندات المطلوبة لإكمال عملية التسجيل سواء للطالب السعودي أو الطلاب أبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، أو الطلاب غير السعوديين، أو الطلاب أبناء القبائل النازحة ومن في حكم أحوالهم.



google-playkhamsatmostaqltradent