recent
أخبار ساخنة

رولز رويس تكشف عن أول سيارة كهربائية فخمة ..كم يبلغ سعر سيارة Rolls-Royce الكهربائية 2023؟

 كشفت شركة رولز رويس الإنجليزية عن أول سيارة كهربائية على الإطلاق من إنتاجها منذ تأسيس الشركة في عام 1906، وتسائل الكثيرين كم يبلغ سعر سيارة رولز رويس الكهربائية الجديدة 2023؟ وما هي قوة سيارة Rolls-Royce، ومواصفاتها.

إقرأ أيضًا:-

جيب جراند شيروكي 4xe 2022 الكهربائية الجديدة..السعر والمواصفات والمميزات

بورش تحول سيارة فيلم “ديزني” الخيالية إلى سيارة رياضية حقيقية مذهلة|صور

سيارة بي ام دبليو BMW iX M60 موديل 2023: قوة كبيرة وجاذبية قليلة|صور

مرسيدس تكشف عن سيارتها الجديدة G63 AMG العملاقة يرغب بشرائها مشاهير العالم

 

رولز رويس تكشف عن أول سيارة كهربائية فخمة ..كم يبلغ سعر سيارة Rolls-Royce الكهربائية 2023؟

سيارة رولز رويس  الكهربائية الجديدة

وتزن  رولز رويس سبيكتر Spectre الجديدة وهي سيارة كوبيه كهربائية بمدى 320 ميلاً 3 أطنان ، وتحتوي على شبكة كاملة من الإضاءة الضخمة، و تبلغ تكلفتها 275 ألف جنيه إسترليني ، ومن المقرر أن تطلق العام المقبل .



 

وتسعي رولز رويسRolls-Royce مثل العديد من الشركات الأخري المختصة بصناعة السيارات بالتوجه نحو مستقبل كهربائي بالكامل ، والتخلص تدريجياً من محرك البنزين الضخم V12.

 



مواصفات سيارة رولز رويس  الكهربائية الجديدة

ومن المتوقع أن تزن حزمة البطارية الخاصة بالسيارة الجديدة،  نحو 700 كجم ، وهذا يعني أن Spectre تزن سوف ما يقرب من ثلاثة أطنان في مجملها  مما يجعلها أثقل سيارة رولز رويس على الإطلاق.



 

قوة وسرعة سيارة رولز رويس  الكهربائية الجديدة

ولمواجهة هذا الوزن ، تم تجهيز Spectre بمحرك كهربائي على كل محور مما يجعل قوتها حوالي 577 حصانًا مشتركًا، كما ستسير بسرعة 60 ميلاً في الساعة في أقل من خمس ثوان ، وهو أكثر من السرعة الكافية لمثل هذا السيارة الكبيرة.

وأجرت Rolls-Royce اختبارات مكثفة في جميع أنحاء العالم وتعتقد أنه على الرغم من وزنها ، ستظل تتمتع براحة ركوب "السجادة السحرية" المشهورة عالميًا.

 



ويعد جسم Spectre أقوى بنسبة 30٪ من أي سيارة رولز رويس أخري من قبل، وتحتوي على بابين وفي الداخل توجد مقاعد لأربعة أشخاص، وكالعادة مقصورة من أفخم الأنواع.

 


سعر سيارة رولز رويس  الكهربائية الجديدة

ومن المحتمل أن يبدأ سعر سيارة رولز رويس الكهربائية الجديدة  من 275000 جنيه إسترليني ،اذ تحتوي على 5876 من مصابيح LED المصغرة و لوحة القيادة التفاعلية أمام مقعد الراكب والتي تعرض اسم السيارة محاطًا بأكثر من 5500 مصباح ليد .

 

موضوعات ذات صلة:

 

google-playkhamsatmostaqltradent