recent
أخبار ساخنة

طريقة نقل الظروف الخاصة نقل خارجي وداخلي عبر نظام فارس sshr

نقل الظروف الخاصة، ضمن طرق النقل المتاحة أمام المعلمين والمعلمات في نظام وزارة التعليم السعودي، عبر منصة نظام فارس، بخلاف النقل الداخلي والنقل الخارجي، الذي يعلن عنه سنويًا، طبقا لضوابط محددة وشروط تحددها وزارة التعليم السعودي، ويكون نقل الظروف الخاصة هو الطريق الأخير أمام أعضاء الكادر التعليمي في حال الفشل في النقل الخارجي أو الداخلي.

 

طريقة نقل الظروف الخاصة عبر نظام فارس

 

خطوات نقل الظروف الخاصة عبر نظام فارس، سواء كان  نقل خارجي أو نقل داخلي عبر نظام فارس(sshr.moe.gov.sa)، وآلية تقديم طلب نقل داخلي ظروف خاصة، يتم عبر إتباع الخطوات التالية:-

 

الدخول على نظام فارس وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي الظاهر في الصورة، وبعدها النقر على تسجيل الدخول، وللدخول لنظام فارس من (هنا).

 

عقب تسجيل الدخول تفتح صفحة نظام فارس، يتم التوجه للنقر على أيقونة (صلاحية الخدمة الذاتية للموظف)،  ينبثق منها عدة أيقونات وخيارات، في ايقونة ( نقل الظروف الخاصة للمعلمين)، ينسدل منها خيارين هما ( طلب النقل الداخلي ظروف خاصة)، و(طلب نقل خارجي ظروف خاصة)، يتم تحديد طلب النقل خارجي أم داخلي والنقر عليه.

 

 

تفتح صفحة جديدة بها الشروط والأحكام الخاصة بنقل الظروف الخاصة،  يتم الإطلاع على الشروط، وتجهيز المرفقات في ملف bdf، ويتم تحميل المرفقات عبر النقل على أيقونة (إضافة).

 

بعد النقر على أيقونة إضافة يتم تعبئة البيانات المطلوبة، وهي (أسم الموظف- السجل المدني- المسمى الوظيفي- رقم الجوال-التخصص-المؤهل-نوع الحالة- ادارة التعليم الحالية- القطاع الحالي- الادارة المراد النقل لها- القطاع المراد النقل له- هل زواج او زوجة مقدم الطلب معلم أو معلمة- السجل المدني للزواجأو الزوجة-الإقرار بصحة المستندات المرفوعة- رقم الطلب- تاريخ الطلب)، بعد تعبئة البيانات يتم النقر على أيقونة (التالي).

بعد النقر على أيقونة التالي، نصل لصفحة المرفقات، يتم النقر على إضافة لتحميل المفقات وبعد تحميلها، يتم النقر على اسنتعراض المرفقات، للتاكد من صحتها، بعد تحميل المرفقات يتم النقر على أيونقة تطبيق.

في حال وجود ملفات أخرى يرغب المعلم أو المعلمة في إضافتها وتحميلها للطلب، يقوم بالنقر على إضافات أخرى وتحميل الملفات والنقر بعدها على أيقونة تطبيق.

بعدها تظهر رسالة تأكيد- تمت إضافة المرفقات لطلب الترشيح بنجاح، بعدها يتم النقر على أيقونة تنفيذ، ليذهب الطلب للإعتماد، وتظهر رسالة تم إرسال طلبك للمعتمدين.

 

 

طريقة إضافة مؤهل دراسي على نظام فارس

 

لكي يتمكن المعلم والأداري من إضافة مؤهل دراسي على نظام فارس عليه القيام بالخطوات التالية، ولكن يشترك لأعتماد المؤهل في نظام فارس يجب أن يوثق المؤهل في في منصة مسار في وزارة الموارد البشرية، وبعدها يتبع الخطوات التالية:-

الدخول على نظام فارس وصلاحية الخدمة الذاتية عبر تسجيل الدخول بحساب نظام فارس اسم المستخدم وكلمة المرور والنقر على تسجيل الدخول، وللدخول على نظام فارس من (هنا).

 

تفتح صفحة حساب المعلم أو الإداري على نظام فارس- صلاحية الخدمة الذاتية، يتوجه للنقر على أيقونة (المؤهلات).

 

بعدها يتم النقر على إضافة مؤهل دراسي، ويتم تعبئة البيانات المطلوبة، وهي (نوع المؤهل والتخصص- تاريخ بداية الدارسة- تاريخ التخرج- نظام الدراسة- نوع المعدل- الدرجة- التقدير)، يتم تعبئة جميع الحقول من خلال الضعط على أيقونة بحث أمام العنصر واختيار من القائمة المنسدلة.

 

بعد تعبئة بيانات المؤهل يتم النقر على أيونة (متابعة)،بعدها نحدد نوع المؤهل والتخصص، والمؤسسة التعليمية، بعدها في خانة المرفقات، يتم النقر على (إرفاق)، ونقوم بتحميل المرفق وهو شهادة المؤهل الدراسي،بصيغة bdf، وبعدها يتم النقر على استعراض لاستعراض الملف بعد تحميله، بعدها تظهر في خانة المؤهل معلومات المؤهل التي تم ادخالها،بعد مراجعتها والتأكد منها يتم النقر على أيقونة تقديم.

 

طريقة تحديث المؤهل الدراسي في نظام فارس

 

في حال الرغبة في تعديل المؤهل، أو التحديث على المؤهل، يتم القيام بكل الخطوات السابقة من تسجيل الدخول والوصول لصلاحية الخدمة الذاتية، وبعدها المؤهلات، وفي أيقونة المؤهلات يجد معلومات المؤهل، يقوم بالنقر على أيقونة تحديث، وليس إضافة مؤهل، ويتم تحديث المؤهل، ورفع المرفق المؤهل الدراسي والنقر على استعراض لاستعراض المؤهل بعد تحديثه، وبعدها النقر على أيقونة تقديم.

 

 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent