recent
أخبار ساخنة

استعلام المخالفات بالصور أبشر المرور بالجوال و كيف اطلع صورتي من ساهر؟

محرر
الصفحة الرئيسية
استعلام المخالفات بالصور أبشر المرور وكيف أشوف صورة مخالفة ساهر و كيف اطلع صورتي من ساهر؟، أسئلة يطرحها الكثير من السعوديين على محرك بحث جوجل، رغبة منهم في معرفة المخالفات عن طريق منصة أبشرمن خلال الجوال، والإطلاع على المخالفات عبر ساهر، ولذلك نقدم طريقة معرفة المخالفات، وصورة المخالفة على س

 


استعلام المخالفات بالصور أبشر المرور

لكي تتمكن من الحصول على صورة المخالفة عبر أبشر المرو وتقديم إعتراض، عليك إتباع عدة خطوات بسيطة حتى  تطلع صورة المخالفة من ساهر وتشوف صورتك في المخالفة،عبر القيام بالتالي:-

 

• التوجه لمحرك البحث من خلال الجوال وكتابة أبشر، والنقر على أول نتيجة بحث (أبشر: Absher)، ولتسجيل الدخول أنقر (هنا).


• تفتح منصة أبشر أختر (أبشر أفراد)، تجدها باللون الأخضر.

• تجد منصة أبشر الصفحة الرئيسية، نبدأ بتسجيل الدخول، اسم المستخدم عادة ما يكون رقم الهوية، وكلمة المرور، وبعدها النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

• تفتح صفحة التحقق من الجوال، يصل لك رمز تحقق مكون من 4 أرقام عبر رسالة في الجوال المسجل في أبشر، قم بإدخال رمز التحقق في الخانة المحددة، وبعدها النقر على تسجيل الدخول.

• تفتح صفحة الخدمات الإلكترونية لمنصة أبشر، هنا كيف نقوم بالإستعلام عن المخالفة وتقديم إعتراض؟

• يتم النقر على أيقونة خدمات ضمن أيقونة خدماتي، تفتح صفحة الخدمات المنسدلة من أيقونة خدمات، وتشمل عدة قطاعات، نتوجه لإختيار قطاع أيقونة (المرور).

• تجد ضمن خدمات المرور(تجديد رخصة القيادة، تواصل- الإعتراض على المخالفات المرورية)، قم بالنقر على أيقونة الإعتراض على المخالفات المرورية.

• تفتح صفحة الإعتراض على المخالفات المرورية، وتجد رسالة (مرحبًا بك في خدمة الإعتراض على المخالفات المرورية، تمكنك هذه الخدمة من تسجيل إعتراض على المخالفات المرورية، المسجلة على سجل هويتك خلال 30 يومًا من تاريخ المخالفة)، وتجد تنبيه (إن إساءة استخدامكم هذه الخدمة وتكرار رفض الإعتراضات المرفوعة من قبلكم ، قد يؤدي لاحقا إلى أيقاف هذه الخدمة مؤقتًا.

• تجد خيار الإعتراض على مخالفة، قم بالنقر عليها، تجد تفاصيل المخالفة، رقم المخالفة، تاريخ المخالفة بالهجري، عند النقر على رقم المخالفة، تظهر قيمة المخالفة، 1000ريال، حالة المخالفة، لم تسدد، وتظهر مدينة المخالفة، المدينة التي أرتبكت فيها المخالفة، وبعدها أيقونة الإجراء، أنقر على (عرض).

• بعد النقر على أيقونة عرض تظهر بيانات المخالفة كاملة،  رقم المخالفة، نوع المخالفة، رقم هوية، رقم المخالف المالك، رقم لوحة التسجيل، تاريخ المخالفة، يتم النزول لأسفل الصفحة تجد قيمة المخالفة، حالة المخالفة، وتجد خيار (بيانات الإعتراض).

• قم بتحديد سبب الإعتراض، وكتابة السبب في الخانة المخصصة لذلك، وبعد كتابة سبب الإعتراض والنزول لأسفل الصفحة، قم بالنقر على أيقونة (أوافق على الشروط والأحكام)، وتظهر صورة المخالفة للسيارة ولقطة شاشة ساهر لحظة المخالفة، بعد الإطلاع على الصورة، قم بالنقر على أيقونة ( أوافق تم إطلاعي على صورة المخالفة)، وبعدها النقر على أيقونة (تقديم إعتراض على المخالفة).

google-playkhamsatmostaqltradent