recent
أخبار ساخنة

رابط وخطوات تنسيق الثانوية العامة 2023 وترتيب الرغبات موقع التنسيق tansik

محرر
الصفحة الرئيسية

 فتحت معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، أبوابها أمام طلاب وطالبات الثانوية العامة، الناجحين من الدور الأول، لبدء تنسيق المرحلة الأولى عبر بوابة الحكومة المصرية وموقع تنسيق الكليات والمعاهد، عقب إعلان وزارة التعليم العالي، انطلاق تنسيق المرحلة الأولى  بداية من اليوم الخميس، ولمدة 5 أيام، حتى يوم الإثنين الموافق 15/8/،2022 ويتاح للطلاب التنسيق عبر الموبايل أو الكمبيوتر الشخصي.

 


تنسيق الثانوية العامة 2022، تصدر نتائج البحث على محرك بحث جوجل في مصر، مع انطلاق تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، وبحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حدد الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى:- الشعبة العلمية 365 درجة فاكثر بنسبة 89.02 % فأكثر، وعدد الطلاب الحاصلين على هذه النسبة يقدر بـ22475 طالب وطالبة.

 

وبالنسبة للحد الأدني لتنسيق الشعبة الهندسية في المرحلة الأولى،341 درجة فأكثر، بنسبة 83.17% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب الناجحين والحاصلين في الشعبة الهندسية على هذه المجموع ما يقدر بـ15220 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية.

 

وحددت وزارة التعليم العالي، الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى للشعبة الأدبية،264.5 درجة فأكثر ، بنسبة 64.51% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب والطالبات في الشعبة الأدبية الحاصلين على هذا المجموع ما يقدر بـ 80063 طالب وطالبة في المرحلة الثانوية، وبذلك يبلغ لعدد الطلاب والطالبات الحاصلين على الحد الأدني لنتسيق المرحلة الأولى الشعية العلمية والشعبة الهندسية والشعبة  الأ دبية ما يقدر بـ117758 طالب وطالبة.

 

تعليمات هامة بشأن تنسيق الثانوية العامة 

• لينك تنسيق الثانوية العامة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لأن التنسيق الإلكتروني للكيات والمعهد للثانوية العامة 2022، يتم عبر موقع تنسيق الكليات والمعاهد من خلال رابط التنسيق التالي( موقع تنسيق الثانوية العامة tansik). : www.tansik.egypt.gov.eg

 

• ما هي مدة التنسيق الثانوية العامة 2022

حددت وزارة التعليم العالي مدة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، بـ5 أيام تبدأ من يوم الخميس 11 أغسطس، وحتى يوم الاثنين 15 أغسطس2022.

 

• هل متاح التنسيق الإلكتروني في الجامعات

 

بحسب وزارة التعليم العالي،  متاح التنسيق الإلكتروني لطلاب وطالبات الثانوية العامة، في جميع معامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة.

مواعيد فتح معامل الحاسبات أمام الطلاب للتنسيق

جميع معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، متاحة أمام الطلاب للتنسيق يوميَا على مدار 5 أيام من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا، بشرط إلتزام الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

• هل يمكن التنسيق من خلال الموبايل أو الكمبيوتر الشخصي

 

نعم يمكن للطلاب والطالبات تنسيق الرغبات دون الذهاب لمعامل الحسابات في الجامعات، عن طريق الحاسب الشخصى أو أي حاسب مُتصل بشبكة الأنترنت وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة الأولى.

 

• موعد إغلاق تعديل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة

 

يتاح للطلاب والطالبات عقب التنسيق وترتيب الرغبات، التعديل على الرغبات عدد غير محدود من المرات في أي وقت على مدار الـ24 خلال الـ4 أيام الأولي للتنسيق وفي اليوم الخامس، يتاح التعديل حتى الساعة 7 مساًء فقط.

• كيف تعلن نتيجة نتسيق الثانوية العامة

 تعلن نتائج تنسيق طلاب وطالبات الثانوية العامة من خلال مؤقع التنسيق الإلكتروني، الذي تم التنسيق من خلاله وترتيب الرغبات، وفور إعلان النتيجة يدخل الطلاب والطالبات برقم الجلوس للإستعلام عن نتائج التنسيق ومعرفة الكلية التي تم ترشيحه لها.

 

• كيف يعرف الطالب مجاميع القبول والكلية الأقرب لمجموعه

 متاح على موقع التنسيق قائمة باسماء الكليات للشعبة العلمية وكليات الشعبة الأدبية، ودليل قواعد القبول والتنسيق للثانوية العامة، والحدود الدنيا للقبول في كليات المجموعة  الأدبية، والحدود الدنيا للقبول في كليات المجموعة العلمية، ودليل وإرشادات التنسيق والقبول بالكليات والمعهد، كما يتاح مجموع القبول في الكليات والمعاهد للمجموعة العلمية والمجموعة الأدبية السنوات السابقة، لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

 

•كيف أحدد الرغبات المناسبة لي قبل ترتيب الرغبات

قبل البدء في الذهاب لمعامل تنسيق الثانوية العامة في الجامعات، أو البجء في التسيجل على موقع التنسيق وترتيب الرغبات، عليك معرفة أنسب الكليات لك طبقا لمجموعك من خلال الإطلاع على نسب القبول في السنوات الماضية، وستجدها متاحة على موقع التنسيق، وبعدها، ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها، وينصح بتدوين الرغبات الـ10 الأولى في ورقة بترتيبهم قبل بدء ترتيب الرغبات على موقع التنسيق.

 

• كيف أعرف الرغبات المناسبة للنطاق الجغرافي

 

عند البدء في ترتيب الرغبات، واختيار رغبة خارج النطاق الجغرافي الخاص بك، سيخطرك برنامج الحاسب فورًا، وسيعلمك أن هذه الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي، وعليك تعديل تلك الرغبة، لتتناسب مع توزيعك الجغرافي، باستخدام الأسهم.

• ما هو عدد الرغبات المطلوب ادخالها لإتمام التسجيل

 

 لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة)، فيجب على الطلاب والطالبات إتمام ادخال كل الرغبات المتاحة، الـ75 رغبة، حتي يقوم النظام بإتمام التسجيل بشكل صحيح.

 

طريقة تنسيق الثانوية العامة وترتيب الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى:

 

قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.egypt.gov.eg .

قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى.

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصى حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

طرق التعرف على نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

 

google-playkhamsatmostaqltradent