recent
أخبار ساخنة

خطوات سداد رسوم اختبار القدرات 2021| طرق دفع رسوم اختبارات القدرات (tansik)

محرر
الصفحة الرئيسية

 مع انتهاء طلاب الثانوية العامة2021 من اداء الامتحانات موقع التنسيق(tansik.egypt.gov.eg)، يترقب طلاب الثانوية العامة بدء موعد حجز اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها، اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، ومعرفة كيفية سداد رسوم اختبار القدرات، وطرق دفع رسم اختبارات القدرات، والكليات التي تتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبار القدرات، وقواعد وضوابط اختبارات القدرات، وشروط اختبارات القدرات ومراحل اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الالكتروني(tansik.egypt.gov.eg).

 
سداد رسوم اختبار القدرات


كليات تتطلب اختبارات القدرات قبل الالتحاق بها 2021(tansik) (أنقرهنا).

تسجيل اختبار القدرات 2021 (الشروط والخطوات)| tansik.egypt.gov.eg  (أنقرهنا).

التسجيل في اختبار القدرات بكليات الأزهر2021 |رابط اختبار القدرات جامعة الأزهر (أنقرهنا)

 

موعد حجز اختبار القدرات 2021 بالجامعات (tansik) 

(أنقرهنا).

رسوم دخول امتحانات القدرات لكل كلية2021 (tansik) 

(أنقرهنا).

تسجيل اختبار القدرات 2021 (الشروط والخطوات)| tansik.egypt.gov.eg (أنقرهنا)

 

موعد أداء إختبارات القدرات للجامعات

يبحث الكثير من الطلاب الراغبين في أداء اختبارات القدرات عن موعد حجز اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الالكتروني، وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن موقع التنسيق الإلكتروني سيتياح للطلاب حجز اختبارات القدرات بداية السبت المقبل الموافق 7 أغسطس 2021، حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021، حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي على أن تبدأ أعمال تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى عقب انتهاء اختبارات القدرات.


 

رسوم دخول امتحانات القدرات لكل كلية 

كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق، أن قيمة أداء اختبارات القدرات هذا العام 2021 تزيد عن العام السابق بقيمة 50 جنيها لتصبح 450 جنيه بدلا من 400 جنيها لكل كلية.

وحددت وزارة التعليم العالي رسوم اختبارات القدرات لعام 2021  لكل كلية بـ450 جنيها فقط لاغير،الرسوم مرة واحدة ولكلية واحدة فقط يرغب الطالب في أداء الاختبارات لها.

خطوات سداد رسوم اختبار القدرات

 

شروط وضوابط أداء اختبار القدرات

لا يجوز أن يسجل الطالب لأداء اختبارات القدرات لكليتين متناظرتين.

• لا يجوز أن يسجل الطالب لأداء اختبارات القدرات تخصصات واحدة بعينها.

• الاختبارات ستكون للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات.

•طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول. 


 

• مراحل اداء اختبارات القدرات

• يقوم الطالب بتسجيل اختبار القدرات عبر موقع التنسيق الالكتروني في الموعد المحدد، وتحديد الاختبارات التي يرغب في أدائها، وطباعة استمارة التسجيل بها موعد ومكان اداء الاختبار.

• يقوم الطالب بتسديد رسوم اداء اختبارات عبر طرق السداد المتنوعة، ويمكن الاطلاع على طرق سداد رسوم اختبارات القدرات المشروحة تفصيلا في الجزء التالي من التقرير.

•بعد إتمام عملية سداد رسوم الاختبار يدخل الطالب على  موقع التنسيق الالكتروني لمعرفة موعد أداء اختبار القدرات بالكلية باليوم والساعة.

• ثم تأتي المرحلة النهائية بعد أداء الاختبار بالدخول على الموقع لمعرفة نتيجة اختبار القدرات، حيث تقوم وحدة الدعم الإلكترونى بالكليات برفع النتائج الى موقع مكتب التنسيق مساء كل يوم.

طريقة دفع رسوم اختبارات القدرات:-

أعلنت بعض الكليات عن تحصيل رسوم اختبارات الكليات بالشكل الإلكتروني عن طريق فيزا ميزة الحكومية أو فيزا المشتريات الحكومية.

والبعض الآخر أعلن توافر الدفع لدى الكلية أثناء التقدم للاختبارات ولذلك ننصحك عزيزي الطالب بفتح صفحة الكلية المراد الاختبار فيها والبحث عن الدفع بالطريقة المناسبة لها.

خطوات سداد رسوم اختبار القدرات 2021

عقب قيام الطالب أو الطالبة بحجز اختبار القدرات عبر موقع التنسيق وتحديد الاختبارات التي يرغب في ادائها وطباعة استمارة التسجيل وموعد ومكان اداء الاختبار، يقوم الطالب بسداد رسوم اداء الاختبارات، وكل جامعة تحدد طرق تسديد رسوم اختبارات القدرات، التي تتنوع ما بين :-

• استخراج فيزا الدفع المقدم من  البنك الأهلي المصري(prepaid)، يمكن للطالب الحصول عليها من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري مجانا بدون مقابل مع التأكد من فعليلها قبل مغادرة البنك.

• سوف يتواجد في كافة الكليات مندوب من البنك يقوم بتسليم الفيزا للطلاب مفعلة، وعند ذهاب الطالب للكلية يجب إظهار إيصال الحجز المطبوع من على موقع التنسيق لمندوب البنك عند استلام الفيزا وتفعيلها.

• يتوجه الطالب بعد الحصول على الفيزا إلى أقرب ماكينة إيداع بنك أهلي يقوم بإيداع مبلغ الرسوم المقررة لكل كلية 450 جنيها  لكل اختبار قام الطالب بحجزة عبر موقع التنسيق.

• يدخل الطالب على موقع الكلية التي يرغب في أداء الاختبار للالتحاق بها أو الدخول على موقع التنسيق للحصول على كود دفع الرسوم الخاصة باختبار القدرات مع العلم أن للطالب كود دفع مختلف لكل كلية مسجلة فيها لأداء الاختبار.

• كما يمكن للطالب سداد الرسوم بأحدى الطرق التالية:

1-ماكينة POS الموجودة في الكلية (في نفس يوم استخراج الفيزا).

2-موقع البنك الأهلي المصري على الأنترنت (في اليوم التالي لاستخراج الفيزا).

3-برنامج الموبيل-(Mvisa) في اليوم التالي لأستخراج الفيزا.

 

• طرق دفع رسوم اختبارات القدرات 2021 :-

يتعين على الطالب سداد رسوم كل اختبار من خلال أحد منافذ سداد الرسوم بكود الدفع وهى (امان - مصارى بى - ايجى باى - ممكن - سداد - سمارت - وقتى - البريد المصرى)، مع العلم بأن الحركة تتم بمسمى سداد رسوم الجامعات.

 

• الكليات التي تشترط إجراء اختبارات القدرات:-

تشترط بعد الكليات في مصر على طلاب الثانوية العامة اجراء اختبار القدرات قبل القبول بها وهي:-

1- كليات الإعلام.

2-كليات الفنون الجميلة فنون– عمارة.

3-كليات الفنون التطبيقية.

4- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

5-كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

6-كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

7-شعبتي التربية الفنية بكليتي التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

8-كليات التربية النوعية الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها ميت غمر – منية النصر.

9-كليات التربية الرياضية.

10-كلية التربية بالإسماعيلية شعبة التربية الموسيقية جامعة قناة السويس.

11-الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية. 

قواعد اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية:-

أعلنت كلية التربية الرياضية عن القواعد العامة لاختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية  للعام الجامعي 2021 /2022.

ضرورة ملء البيانات وسداد الرسوم وتحديد يوم الاختبار، التواجد حسب اليوم المحدد في تمام الساعة السابعة صباحا على بوابة الكلية.

ضرورة حلق الطالب شعره رقم 1 وارتداء الكمامة أثناء دخول الكلية وخلال التجول وأداء الاختبارات ماعدا البدنية منها.

التزام المتقدم بإحضار الزي الرياضي ومايوه سباحة لاختبار القوام، وقميص أبيض وبنطلون أسود للاختبار الشخصي.

احضار قلم خاص بالطالب وزجاجة كحول والكمامة وكافة الاحتياجات الشخصية.

لا يسمح بدخول اي متقدم بعد الساعة العاشرة صباحا لأداء الاختبارات.

لايقل طول الطالب المتقدم عن 165سم.

يتم إجراء اختبارات القدرات علي يوم واحد وبحد أقصي علي يومين وتشمل الاختبارات اختبار طبي مبدئي- الطول والوزن- والقوام – واختبارين رياضيين جري 800 م ووثب عريض من الثبات – واختبار مهاري في أحد الالعاب حسب اختيار الطالب- واختبار المقابلة الشخصية ويتم اعلان النتيجة على موقع الكلية.

• يتوجب على المتقدم المسجل في أحد الاتحادات الرياضية 2019 -2020 وماقبلها ضرورة إحضار اصل الكارنية وصورته واصل وصورة اي شهادة رياضية لتقديمها للجنة الاختبار.

 كيفية الحصول على كود سداد رسوم اختبار القدرات

•عقب قيام الطالب تسجيل وحجز اختبار القدرات عبر موقع التنسيق الالكتروني،وطباعة استمارة التسجيل، يقوم الطالب بالدخول على موقع الكلية التي يرغب في اداء اختبار القدرات للالتحاق بها وتظهر في استمارة التسجيل للحصول على كود سداد رسوم اختبارات القدرات.

يتعين على الطالب سداد رسوم كل اختبار من خلال أحد منافذ سداد الرسوم  بكود الدفع وهى (امان - مصارى بى - ايجى باى - ممكن - سداد - سمارت - وقتى - البريد المصرى)، مع العلم بأن الحركة تتم بمسمى سداد رسوم الجامعات.

طريقة حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2021 :-  

-يقوم الطالب بالدخول لمحرك بحث جوجل وكتابة موقع التنسيق والنقر على اول نتيجة بحث (التنسيق الإلكتروني - بوابة الحكومة المصرية)، للدخول (أنقر هنا).

 يفتح موقع التنسيق الالكتروني، توجه لأيقونة ( خدمات تنسيق الثانوية العامة ( الآن الحجز لاداء اختبارات القدرات العامة لعام 2021، يتم النقر على  أيقونة أنقر هنا للدخول للصفحة.

 

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

تفتح صفحة جديدة توجه لأيقونة ( تسجيل اختبارات القدرات)، الحجز لاداء اختبارات القدرات العامة لعام 2021، توجه للنقر على أيقونة  (أضغط هنا للحجز لاداء اختبارات القدرات العامة لعام 2021.

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة


يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات و بتحديد مصدر الشهادة، وادخال البيانات المطلوبة في الخانات المحددة وتشمل الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب، وادخال الرقم المرئي الظاهر في الصورة، بعدها يتم النقر على أيقونة دخول.

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة


 تفتح صفحة جديدة وتظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

 

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة


يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة


 عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

حجزاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

•مؤشرات تنسيق الثانوية العامة أدبي 2019 |تنسيق الثانوية العامة 2021(أنقر هنا).

•مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021| الحد الأدني لتنسيق العلمي العام الماضي 2020( انقر هنا).

تنسيق الثانوية العامة 2021 والحد الأدني لتنسيق الأدبي العام الماضي2020 (أنقر هنا) .

أقرأ أيضا 

دليل تنسيق جامعة الأزهر 2016/2017 pdf علمي وأدبي بين وبنات(ملف pdf) (أنقر هنا)

•تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 pdf علمي وأدبي بنين وبنات (تنسيق جامعة الأزهر2020) للإطلاع (أنقر هنا).

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 pdf علمي وأدبي بين وبنات(تنسيق جامعة الأزهر2019) للإطلاع  (أنقرهنا.

•تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 علمي بنينpdf (تنسيق الأزهر 2021 علمي بنين) (أنقرهنا).

•تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 علمي بنين pdf  للإطلاع على مؤشرات التنسيق (أنقرهنا).

• تنسيق الثانوية الأزهرية الشعبة الإسلامية2021 للإطلاع على مؤشرات التنسيق (أنقرهنا).

دليـــــل تنسيـــــق جامعـــــة الأزهرعبر موقع تنسيق الثانوية الازهرية 2021 للأطلاع ( أنقرهنا).

مؤشرات تنسيق الأزهر2021 أدبي بنين ملفpdf للإطلاع (أنقر هنا).

مؤشرات تنسيق الأزهر 2021 أدبي بناتpdf  للإطلاع (أنقر هنا).

خطوات التظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، كيف تتظلم على نتيجة الثانوية الأزهرية؟(أنقر هنا).

وللاطلاع على ملف تنسيق الثانوية العامة 2019 شرح فيديو )أنقر هنا)

وللاطلاع على ملف  BDF تنسيق الثانوية العامة 2019 (أنقر هنا)

للاطلاع على مؤشر تنسيق الثانوية الازهرية 2021، (انقر هنا).




 

 

google-playkhamsatmostaqltradent