recent
أخبار ساخنة

تسجيل اختبار القدرات 2021 (الشروط والخطوات)| tansik.egypt.gov.eg

Saudi Trend
الصفحة الرئيسية

 حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2021 ،رابط حجــز امتحان القدرات2021..يبدأ موقع التنسيق(tansik.egypt.gov.eg) في تلقى طلبات الراغبين في  التقديم على اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها، واجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، خلال الربع الأول من شهر أغسطس2021، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021، على أن تبدأ أعمال تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى عقب انتهاء اختبارات القدرات.

 

رابط حجــز امتحان القدرات2021

•التسجيل في اختبار القدرات بكليات الأزهر2021 |رابط اختبار القدرات جامعة الأزهر (أنقرهنا)

•خطوات سداد رسوم اختبار القدرات 2021 بـ(الفيزا) طرق دفع رسوم اختبارات القدرات (أنقرهنا).

كليات تتطلب اختبارات القدرات قبل الالتحاق بها 2021(tansik) (أنقرهنا).

تسجيل اختبار القدرات 2021 (الشروط والخطوات)| tansik.egypt.gov.eg 

(أنقرهنا).

موعد حجز اختبار القدرات 2021 بالجامعات (tansik) 

(أنقرهنا).


 

رسوم دخول امتحانات القدرات لكل كلية2021 (tansik) 

(أنقرهنا).

تسجيل اختبار القدرات 2021 (الشروط والخطوات)| tansik.egypt.gov.eg

(أنقرهنا)


 

حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2021 :-

وعقب إعلان نتائج اختبارات القدرات تقوم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

ويتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج اخري بعد اغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب 

 


 .

طريقة حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2021 :- 

-يقوم الطالب بالدخول لمحرك بحث جوجل وكتابة موقع التنسيق والنقر على اول نتيجة بحث (التنسيق الإلكتروني - بوابة الحكومة المصرية)، للدخول (أنقر هنا).

 يفتح موقع التنسيق الالكتروني، توجه لأيقونة ( خدمات تنسيق الثانوية العامة ) الآن الحجز لاداء اختبارات القدرات العامة لعام 2021، يتم النقر على  أيقونة أنقر هنا للدخول للصفحة.


 

تفتح صفحة جديدة توجه لأيقونة  ( تسجيل اختبارات القدرات) ، الحجز لاداء اختبارات القدرات العامة لعام 2021، توجه للنقر على أيقونة  (أضغط هنا للحجز لاداء اختبارات القدرات العامة لعام 2021.


 

يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات و بتحديد مصدر الشهادة، وادخال البيانات المطلوبة في الخانات المحددة وتشمل الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب، وادخال الرقم المرئي الظاهر في الصورة، بعدها يتم النقر على أيقونة دخول.


 

 تفتح صفحة جديدة وتظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب .



تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية



 عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.



تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.  



 

google-playkhamsatmostaqltradent