recent
أخبار ساخنة

وزارة الحج والعمرة|رابط حجز باقات الحج واستكمال اجراءات Hajj 2021

محرر
الصفحة الرئيسية

 أعلنت وزارة الحج العمره ظهر اليوم الجمعة الموافق 15 ذو الحجة 1442، عن الموقع الالكتروني المخصص لاستكمال اجراءات الحج 2021، واستكمال خطوات المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني لـ حج1442هـ عبر هذا الموقع (https://localhaj.haj.gov.sa/)، وطالبت كل من وصله إشعار على الجوال بقبول طلب الحج سرعة استكمال اجراءات الحج واختيار باقة الحج المناسبة وتحديد المرافق وسداد تكالف الخدمة.


 

خطوات المرحلة الثانية من التسجيل في المسار الإلكتروني لـ حج1442هـ Hajj 2021

أعلنت وزاره الحج والعمره في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة المرشحين لحج هذا العام اللذين قدموا طلبات الحج ومستوفي الشروط، واللذي بلغ عددهم  نص مليون مواطن ومقيم من 150 جنسية، وتم قبول طلبات 60 الف حاج وحاجه من المواطنين والمقمين من جنسيات متعددة ممن توفرت فيهم الشروط المحددة.

hajj holiday 2021

• عقب وصول إشعار بالتاهيل للحج هذا العام يجب سرعة دخول المؤهل على البوابة الالكترونية المخصصة من وزاره الحج والعمره وهي (https://localhaj.haj.gov.sa/)، للتحقق من البيانات الشخصية.

• يقوم المؤهل للحج بعد مراجعة البيانات الشخصية استعراض الضوابط والشروط.


 

  للمؤهل للحج امكانية اضافة مرافق  واحد ممن سبق لهم التقدم بالتسجيل.

• يقوم المؤهل للج باستعراض الباقات  المتاحة للحج وحجز الباقة المناسبة.

•باقات الحج واسعارها بعد الضريبة

1- الباقة الأولى ضيافة أبراج 19.044 ريال بعد الضريبة

2-  الباقة ضيافة مخيمات مميزة 16.539 ريال بعد الضريبة.

3- الباقة ضيافة مخيمات 13.311 ريال بعد الضريبة.

• بعد حجز باقة الحج المناسبة يقوم المؤهل بإصدار أجور الخدمات والدفع الالكتروني عبر نظام سداد.

•بعدها يمكن للمؤهل للحج اصدار تصريح الحج.


 

ملحوظة:-

أكدت وزاره الحج والعمره أن القبول النهائي يعتمد على توفير الضوابط والشروط والمعايير المحددة، ووجود الاماكن المتاحه وذلك بحسب ما جرى الاعلان عنه سابقا في آلية وضوابط التسجيل.

 • باقات الحج 1442 Hajj 2021

واعتمدت وزارة الحج والعمرة ثلاث باقات خدمة فقط، واعتمدت تسميتها كالتالي: ضيافة مميزة "أبراج"، وهذه توازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (١) أبراج؛ إلا أنه أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة وبين المشاعر المقدسة؛ لتكون ابتداءً من (16.560.50) ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

 


والباقة الثانية هي ضيافة مميزة "مخيمات"، وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (١) مخيمات؛ إلا أنه أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من (14.381.95) ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

 


والباقة الثالثة هي ضيافة "مخيمات"، وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة (ضيافة 3 مخيمات)؛ إلا أنه أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية، وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة؛ وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من (12.113.95) ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.


 

google-playkhamsatmostaqltradent