recent
أخبار ساخنة

استعلام عن قبول الحج| تفاصيل حجز وشراء باقات الحج|أسعار باقات الحج بعد الضريبة

محرر
الصفحة الرئيسية

 استعلام عن قبول الحج| تفاصيل حجز وشراء باقات الحج|أسعار باقات الحج بعد الضريبة|تفاصيل باقات الحج التنقلات والطعام تصدرت نتائج البحث في المملكة العربية السعودية بعد اعلان وزارة الحج والعمرة، اليوم الجمعة، نتائج فرز المسجلين الراغبين بالحج والذين بلغوا 500 ألف طلب من المقيمين داخل المملكة والممثلين من 150 جنسية بالإضافة للمواطنين.

 

يحوي التقرير شرح كيفية الاستعلام عن نتائج الحج، وموعد حجز باقات الحج، وأسعار باقات الحج، وتفاصيل باقات الحج، وسعر باقات الحج بعد الضريبة،و أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الجمعة، نتائج فرز المسجلين الراغبين بالحج والذين بلغوا 500 ألف طلب من المقيمين داخل المملكة والممثلين من 150 جنسية بالإضافة للمواطنين، المرشحين لأداء فريضة الحج لهذا العام، تم إرسال رسائل الكترونية لهم عبر الجوال  لحثهم على تأكيد طلبهم  وبدء المرحلة الثانية بشراء باقات الحج واستكمال الإجراءات.


 

عدد الأشخاص الذين تم قبولهم في طلباتهم لأداء فريضة الحج هذا العام، سيكون 60 ألف حاج وحاجة من المواطنين والمقيمين من كافة الجنسيات.

الأولوية كانت لمن لم يسبق له الحج، وتجاوز سنه الخمسين عاماً، وسيتمكن المقبولين من إضافة مرافقين

•خمس وخمسين ألف من الحجاج ستكون إقامتهم داخل مخيمات مشعر منى فيما سيقيم الخمس آلاف الحاج المتبقيين في الأبراج.

•سيتم إطلاق البوابة الإلكترونية لحجز و شراء الباقات الذي تم اختيارها عند التسجيل في المرحلة الأولى. ابتداءاً من الساعة الثانية مساء من يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442 هـ وحتى الساعة العاشرة مساء من يوم الجمعة 29 ذو القعدة 1442 هـ .


 

•الاستعلام عن القبول في الحج عبر المسار الإلكتروني

ومن البوابة الإلكترونية للحج والعمرة، يمكن للمتقدمين الاستعلام عن حالة طلبهم من المسار الإلكتروني للحجاج الداخل من خلال الخطوات التالية:

    -الدخول لموقع البوابة الإلكترونية للتسجيل في الحج.

    -اختيار أيقونة الاستعلام عن الطلب.

    -إدخال رقم الهويةأو الاقامة  ومن ثم استعلام.

•باقات الحج واسعارها بعد الضريبة


 

واعتمدت وزارة الحج والعمرة ثلاث باقات خدمة فقط، واعتمدت تسميتها كالتالي: ضيافة مميزة "أبراج"، وهذه توازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (١) أبراج؛ إلا أنه أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة وبين المشاعر المقدسة؛ لتكون ابتداءً من (16.560.50) ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

 


والباقة الثانية هي ضيافة مميزة "مخيمات"، وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (١) مخيمات؛ إلا أنه أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من (14.381.95) ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.


 

والباقة الثالثة هي ضيافة "مخيمات"، وتوازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة (ضيافة 3 مخيمات)؛ إلا أنه أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية، وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة؛ وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل من داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من (12.113.95) ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.

•باقات الحج واسعارها بعد الضريبة

1- الباقة الأولى ضيافة أبراج 19.044 ريال بعد الضريبة

2-  الباقة ضيافة مخيمات مميزة 16.539 ريال بعد الضريبة.

3- الباقة ضيافة مخيمات 13.311 ريال بعد الضريبة.

 



google-playkhamsatmostaqltradent