recent
أخبار ساخنة

العمل المرن، شروط التسجيل في العمل المرن، موانع التسجيل ومزايا العمل المرن mrn.sa

محرر
الصفحة الرئيسية

 يبحث الكثير من السعوديين، عن التسجيل في العمل المرن، ورابط التسجيل في العمل المرن، وكيفية التقديم على العمل المرن، عقب إطلاق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موقع العمل المرن، تسجيل المواطنين السعوديين الراغبين لانضمام لتنظيم العمل المرن، من جميع الفئات العمرية التي يمكن لها العمل وفق نظام العمل السعودي.


رابط التقديم على العمل المرن، رابط التسجيل في تنظيم العمل المرن، رابط موقع العمل المرن، التسجيل في بوابة العمل المرن متاح حالياً من خلال تعبئة النموذج على الرابط التالي: (أنقر هنا)

رابط التسجيل في العمل المرن، كيفية تقديم على العمل المرن، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (انقرهنا)

 

 العمل المرن وزارة الموارد البشرية..60 سؤال وجواب الشروط والتقديم موانع التسجيل المهن والقطاعات  (انقر هنا)

• شروط التسجيل في العمل المرن:-

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط العمل المرن، وشملت أن يكون سعودي الجنسية، لا يعمل بالقطاع الحكومي،وأن لا يكون موظف عسكري، وأن يكون عمر العامل متوافق مع اشتراطات التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية،  ان لا يكون العامل تحت أحد الفئات المدرجة في موانع التسجيل،

موانع تسجيل العاملين بنظام العمل المرن:-

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ضمن ضوابط عمل تنظيم العمل المرن، موانع التسجيل بنظام العمل المرن ، وشملت ما يلي:-

شملت موانع التسجيل بنظام العمل المرن، أن أذا كان الشخص غير سعودي، أو موظف حكومي / عسكري، أذا كان عمر الشخص أصغر من 15 سنة، أذا كان الشخص أكبر من 65 سنة في القطاع الخاص، مشترك اختياري،  تسجيل في منشأة في فترة إغلاق مؤقت،  صاحب المنشأة،  المستفيد من ساند،  المتقاعد لبلوغ السن النظامي او المتقاعد مبكر.

 

• مزايا نظام العمل المرن:-

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مزايا العمل المرن وشملت التسجيل في التأمينات الاجتماعية، وعدم اشتراط الحصول على مؤهل أو خبرات سابقة في المجالات، فضلا عن ساعات عمل أقل ومرونة أكبر في التعامل مع صاحب العمل، وضمان حقوق العمال، وفتح المجال لعدد العقود المرنة التي يمكن للشخص توقيعها، بالاضافة إلى أن العمل يتم دون فترة تجربة للعامل،  ولا يشترط تفرغ العمل، مما يتيح له الحصول على خبةر ومصدر دخل، و توقيع اكثر من عقد.

• الفئات المستهدفة، والقطاعات المستهدفة بالعمل المرن:-

حددت وزارة الموارد البشرية والنمية الاجتماعية، الفئات المستهدفة من تنظيم العمل المرن، وشلمت: جميع الباحثين عن عمل، الطلاب والطالبات، ربات البيوت،موظفي القطاع الخاص الراغبين في زيادة دخلهم.

كما شملت القطاعات والهيئات المستهدفة بتنظيم العمل المرن،جميع المهن والقطاعات مستهدفة بهذا النظام ، مرفق القطاعات المتاحة خلال المرحلة الأولى. عدد العقود المتاحة للمنشأة هو 20% من عدد السعوديين لديها باستثناء قطاع الترفيه والسياحة 100% من عدد الموظفين السعوديين. ويتم مراجعة هذه النسب بشكل دوري.

 

google-playkhamsatmostaqltradent