recent
أخبار ساخنة

طريقة وشروط تفعيل خدمة العد الذاتي تعداد السعودية2020 ..سجل بيانات أسرتك إلكترونيا


ينطلق تعداد السعودية 2020، بشكل رسمي في 17 مارس 2020، الموافق ٢٢ رجب ١٤٤١ هـ، ويبدأ بمرحلة تعداد السكان والمساكن والمنشئات، بحسب ما أعلنته الهيئة العامة للإحصاء.
وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء، عن ميزة جديدة تطلق لأول مرة ، تيسيراً على المواطنين الغير راغبين في زيارة مندوب التعداد للمنزل، أو الشقة، وهي خدمة العد الذاتي، للافراد، ضمن مشروع التعداد السكاني الخامس.

 
ولكل رب أسرة راغب في التسجيل في التعداد الذاتي ضمن تعداد السعودية 2020، واستيفاء بيانات الاسرة دون زيارة العداد، عبر شبكة الانترنت ، بهدف تقديم تسهيلات لجميع الأسر ولضمان الحفاظ على سرية البيانات.
وسنقدم عبر هذا التقرير شرح مبسط لطريقة  وشروط  تفعيل خدمة خدمة العد الذاتي، وموعد خدمة العد الذاتي بالتعداد السكانى 2020، مدعوم فيديو يشرح  طريقة تفعيل خدمة العد الذاتي في تعداد السعودية 2020.


يهدف مشروع العد الذاتي المطبق لاول مرة ،والتسهيل لاستيفاء بيانات الاسرة في الأوقات التي تناسبها وفق المدة الزمنية المحددة، وعدم حاجة الأسرة لزيارة الباحث الميداني للمسكن، إضافة إلى المساهمة في انخفاض العبء الإداري والمالي لجمع البيانات الميدانية وإمكانية إدخال جزء من البيانات والعودة لها في أي وقت لاستكمالها، وذلك ضمن المدة الزمنية المحددة، والسعي لمواكبة التحول الرقمي والاستفادة من التقنيات الحديثة، مما يساعد على زيادة الخصوصية في إدلاء الأسر بالبيانات المطلوبة.

كيفية تفعيل خدمة العد الذاتي تعداد السعودية 2020
يتم تفعيل خدمة العد الذاتي للاسرة والافراد، عندما  يبدأ المراقب في مرحلة حصر المباني وترقيم الوحدات العقارية، وسيقوم المراقب  بسؤال الأسرة عن رغبتها باستيفاء بيانات التعداد عن طريق العد الذاتي.
في حال رغبة الاسرة استيفاء البيانات عبر العد الذاتي ، يقوم المراقب، وهو الشخص المكلف بحصر الوحدات السكنية وترقيمها ، بستجيل رغبة الاسرة عبر جهاز الحصر والعد الالكتروني، وإرسال اسم المستخدم وكلمة السر عن طريق الرسائل النصية القصيرة والبريد الالكتروني، الذي سيقدمه رب الاسرة كوسيلة اتصال بين الهيئة ورب الاسرة .

كيفية تسجيل بيانات العد الذاتي للاسرة
عبر موظفي مركز الاتصال وضبط الجودة، التابع لهيئة الاحصاء، يمكن لرب الاسرة، التواصل ومعرفة طريقة تسجيل العد الذاتي، وذلك من خلال الهاتف والبريد الالكتروني ، كما سيتم شرح الإجراءات والمفاهيم المتعلقة بالعد الذاتي.
فترة العد الذاتي للاسرة في تعداد السعودية2020
تتاح خدمة العد الذاتي لمدة خمسة أيام من تاريخ 15 مارس إلى 19 مارس 2020، ويمكن لرب الاسرة تغيير كلمة السر، على موقع الاحصاء حال رغبته في ذلك ويتم عبر  التواصل مع  موظفي مركز الاتصال وضبط الجودة، التابع لهيئة الاحصاء.


مراحل تعداد السعودية 2020
يبلغ أعداد العاملين في تعداد السعودية 2020، وهو التعداد الخامس الذي تجريه المملكة، هذا العام نحو 60 ألف مشارك في كل مناطق ومحافظات ومدن المملكة.
مرحلة ترقيم المباني والوحدات العقارية
 حيث سيكون التعداد على مراحل زمنية، بدءا من عملية ترقيم المباني والوحدات العقارية وحصر الأسر، والتي تستمر مدة 33 يوما اعتبارا من الاثنين 9 جمادى الآخرة حتى الجمعة 11 رجب.
 يليها انطلاق مرحلة العد الفعلي بدءا من الثلاثاء 22 رجب حتى الاثنين 13 شعبان ولمدة 20 يوما.

شروط تطبيق العد الذاتي تعداد السعودية 2020
    •خدمة العد الذاتي تنطبق فقط على الأسر المعيشية
    •يجب أن يكون لدى رب الأسرة حساب الخدمات الالكترونية «نظام أبشر»
    •يجب ألا تشترك الأسرة الراغبة في خدمة العد الذاتي مع أسرة غير راغبة في المسكن نفسه
   • أن تقوم الأسرة الراغبة في الخدمة بالتسجيل لدى زيارة المراقب بمرحلة حصر المباني وترقيم الوحدات العقارية
    •أن يتوفر لدى الأسرة الراغبة جهاز حاسوب وجوال «هاتف نقال» وبريد الكتروني ونفاذ إلى الانترنت
   • عدم الانتقال من المسكن خلال الفترة من تاريخ المشاركة في العد الذاتي وموعد بدء العد الفعلي يوم 17 مارس 2020

خطوات العد الذاتي
    إضافة بيانات الفرد
    عرض جميع أفراد الأسرة
    إضافة بيانات المسكن
    تفاصيل الوفيات

رابط تعداد السعودية 2020، موقع الهيئة العامة للاحصار 

https://saudicensus.sa/ar/content/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A7%D8%AA%D9%8A
  
 التعداد السكاني 2020 بوابة النفاذ الوطني وأبشر

رابط بوابة النفاذ الوطني 

نتائج البحث

نتائج بحث الويب


بوابة النفاذ الوطني






google-playkhamsatmostaqltradent