recent
أخبار ساخنة

رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط (طريقة الإستعلام)

محرر
الصفحة الرئيسية

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس، تصدر نتائج محرك البحث في مصر، ويبحث أولياء الأمور وطلاب وطالبات الثانوية العامة، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، وطريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وموقع الثانوية العامة نتائج .

 ( ظهرت رسميًا) طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس





رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط


 


رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس


 وبحسب تصريحات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2023 عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات بشكل إلكترونى الأسبوع الأخير من يوليو، ومن المتوقع أن يكون إعتماد نتيجة الثانوية العامة الأسبوع الأول من أغسطس، بعد مراجعة نتائج التصحيح الإلكتروني والتأكد من سلامة النتائج، ودقة التصحيح الإلكتروني، وتدقيق النتائج.


رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط


وستعقد وزارة التربية والتعليم، بديوان الوزارة، لإعلان أوائل الشهادة  الثانوية، ونسب النجاح فى ومؤشرات المجاميع يوم الخميس 3 أغسطس 2023، بحسل مصادر مطلعة بالوزارة رفضت ذكر أسمها، لحساسية منصها، وعدم التصريح لها بالإعلان عن موعد إعلان النتائج رسميًا.



وجاءت مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023، مبشرة بنسبة كبير وارتفاع نسب النجاح في المواد للطلاب والطالبات وحصل 30% من الطلاب على الدرجات النهائية، فيما تفوقت الطالبات على الطلاب وحصدن النسبة الأكبر من أوائل الثانوية العامة، بنسبة تجاوزت العام الماضي 2022،


رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط


رابط نتيجة الثانوية العامة 2023


 هناك 3 طرق للحصول على نتيجة الثانوية العامة، ويمكن لأولياء الأمور معرفة نتيجة الثانوية العامة، واستخراج الدرجات والنسبة المئوية ومجموع الدرجات،  الطريقة الأولى من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لمركز المعلومات، ومنها الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من (هنا).



الطريقة الثانية للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023، يقوم الطالب أو لي الأمر بالدخول على بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم  والنقر على نتيجة الثانوية العامة 2023، وإدخال رقم الجلوس والنقر على عرض تظهر نتيجة الطالب والدرجات، وللدخول على موقع الثانوية العامة من (هنا).


رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط


الطريقة الثالثة للحصول على نتيجة الثانوية العامة، والاستعلام عن النتيجة ومعرفة الدرجات، من هلال الدخول على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تجد رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، للاستعلام برقم الجلوس، وكذلك رابط أوائل الثانوية العامة جميع الشعب، ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة من خلال صفحة الوزارة على فيس بوك من (هنا).



نتيجة الثانوية العامة على موقع اليوم السابع برقم الجلوس


 يعتبر موقع اليوم السابع من أشهر المواقع الأخبارية التي تتيح نتيجة الثانوية العامة أمام الطلاب والطالبات فور إعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم الددكتور رضا حجازي.


ويحصل موقع اليوم السابع على الحق الحصري لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022/2023، من خلال رقم الجلوس، ويمكن لطلاب الثانوية العامة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة عبر موقع اليوم السابع من خلال القيام بالخطوات التالية:-


• يقوم الطالب بالدخول على محرك بحث جوجل وكتابة (نتيجة الثانوية العامة موقع اليوم السابع برقم الجلوس).


• الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة  يتم عقب اعتماد النتيجة رسمياً وبعد ساعة من أنتهاء المؤتمر الصحفي لوزار التربية والتعليم بديوان عام الوزارة.


 

رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط


• وللدخول على نتيجة الثانوية العامة من خلال موقع اليوم السابع برقم الجلوس اضغط (هنا).


• تفتح صفحة نتيجة الثانوية العامة 2023، ويطلب منك للاستعلام عن النتيجة أدخال رقم جلوس الطالب، والنقر على تفاصيل النتجية أو عرض.


- تظهر نتيجة الطالب أو الطالبة متضمنة درجات كل مادة دراسية.


- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.


- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.


- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.


رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط


طريقة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس


مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، يرغب أوليء الأمور في معرفة طرق الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، واستخراج الدرجات، ومعرفة النسب المئوية، ويمكن ذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:-


• يقوم ولي الأمر أو الطالب بالدخول على محرك البحث وكتابة (مركز معلومات وزارة التربية والتعليم)، والدخول على أول نتيجة بحث (رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم)، وللدخول مباشرة على مركز المعلومات من (هنــــــــــــــــــــــــا). https://emis.gov.eg/


• بعد الدخول على مركز معلومات وزارة التربية والتعليم ، يقوم ولي الأمر أو الطالب بالدخول على بوابة الثانوية العامة، لبدء الإستعلام عن نتيجة الثانوية للطلاب والطالبات، وللدخول مباشرة على (بوابة الثانوية العامة)، من (هنا).



• بعد الدخول على بوابة الثانوية العامة، قم بالبحث عن أيقونة (نتيجة الثانوية العامة 2023)، وقم بالضغط عليها، تفتح صفحة نتيجة الثانوية قم بتسجيل سجل رقم الجلوس للطالب أو الطالبة وبعدها اضغط على عرض النتيجة.


• تظهر أمام ولي الأمر أو الطالب بيانات الطالب أو الطالبة ونتيجة الطالب (ناجح- راسب)، ودرجات المواد والنسبة المئوية،ويمكن طباعة نتيجة الطالب، والتوجه بعدها بيومي للمدرسة للحصول على النتيجة وملف الطالب، للاستعداد لمرحلة التنسيق.


  طريقة حساب النسبه المئوية في الثانوية العامة 2023


 عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة، ومعرفة الطلاب مجموع الدرجات، يرغب الكثير من أولياء الأمور والطلاب والطالبات معرفة النسبة المئوية للثانوية العامة للطالب، في محاولة للتنيوء بالكلية التي من المحتمل القبول فيها، قبل إعلان مجاميع القبول وتنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى ونسب القبول في الجامعات والكليات.


ويمكن بطريقة بسيطة حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية العامة 2023، من خلال الآلة الحاسبة، من خلال قسمة المجموع الحاصل عليه الطالب أو الطالبة  على رقم 410 درجة وهو المجموع الكلي و تضرب الناتج في 100 و تحصل على النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة للطالب أو الطالبة.

رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط


كيفية حساب النسبة المئوية للشهادة الثانوية العامة 2023


• قسمة  مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب على مجموع الدرجات النهائية لجميع المواد الدراسية وهي 410، بعدها ضرب الناتج في 100، وبذلك نحصل على النسبة المئوية لنتيجة الطالب في الثانوية العامة.


مثال:-


اذا حصل الطالب على مجموع درجات في المواد 390 درجة، فحساب النسبة المئوية يتم كالتالي:-


النسبة المئوية تساوي(390 ÷410× 100=95.12)، وبذلك تكون النسبة المئوية للطالب 95.12 %.


google-playkhamsatmostaqltradent