recent
أخبار ساخنة

حقيقة مد اجازة يوم التاسيس..متى تبدأ موعد إجازة عيد التأسيس السعودي..4 أيام كاملة

محرر
الصفحة الرئيسية

 موعد اجازة يوم التأسيس، ومدة اجازة يوم التاسيس السعودي، تصدرت نتائج البحث في المملكة العربية السعودية، مع قرب الإحتفال بـ يوم التأسيس 2023، وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إجازة يوم التأسيس السعودي الذي يتم الاحتفال به كمناسبة وطنية رسمية في الدولة للعام الثاني على التوالي، والذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام.

 

موعد إجازة عيد التأسيس السعودي..4 أيام كاملة لقطاع العام والخاص

ويوافق الاحتفال مرور ثلاثة قرون على تأسيس الدولة السعودية، على يد الإمام محمد بن سعود في منتصف عام ١١٣٩هـ (١٧٢٧م) إلى عام ١٢٣٣هـ (١٨١٨م) وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

ومؤسس الدولة السعودية هو الإمام محمد بن سعود وهو الجد الرابع للملك عبدالعزيز آل سعود، والجد الخامس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والجد السادس لـ"الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود " .

موعد إجازة عيد التأسيس السعودي..4 أيام كاملة لقطاع العام والخاص

 

ومن المقرر أن تستمر إجازة عيد التأسيس الموافق 22 فبراير لعام 2023 ميلاديًا وعام 1444 هجريًا لمدة 4 أيام وهم :

-     الأربعاء 22 فبراير الموافق 2 شعبان 1444

-     الحميس23 فبراير الموافق 3 شعبان 1444

-     الجمعة24 فبراير الموافق 4 شعبان 1444

-     السبت 25 فبراير الموافق 5 شعبان 1444




 

وتحتفل المملكة بيوم 23 سبتمبر من كل عام بعيدها الوطني الذي يحيي ذكرى انتصار آل سعود على القبائل المنافسة في منطقة الحجاز والسيطرة على المزارين الإسلاميين الرئيسيين في مكة والمدينة في 1925، وبعد ذلك سميت المملكة العربية السعودية في عام 1932.

وأقامت المملكة العربية السعودية في احتفالها لأول مرة العام الماضي بعيد التأسيس العديد من الحفلات والمناسبات الفنية والاجتماعية والتجارية في جميع أنحاء البلاد ومنها معارض التصوير الفوتوغرافي للتراث المبكر للسعوديين، وتنظيم المتحف الوطني في الرياض لورش تفاعلية للاحتفاء بالثقافة السعودية .





 

كما أقيم في الرياض الأوبريت التأسيسي الذي يضم عرضًا موسيقيًا بمشاركة عدد من نجوم الفن السعودي منهم  محمد عبده وعبدالمجيد عبد الله وراشد الفارس وماجد المهندس وداليا مبارك.

وتساهم المطاعم والمحلات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس بفعالياتها الخاصة وتجاربها في الطهي، والعروض والخصومات المتنوعة.




 

google-playkhamsatmostaqltradent