recent
أخبار ساخنة

صور أفكار زينة وديكوراليوم الوطني السعودي وأفكار توزيعات اليوم الوطني على الأطفال

أطلقت الهيئة العامة للترفيه السعودية، وموقع اليوم الوطني السعودي 9دليل زينة اليوم الوطني السعودي، والتي تحوي صور وأشكال زينة اليوم الوطني الـ92، وأفكار ديكور تزيين المنزل في اليوم الوطني، والتي يمكن للأسر تنفيذها في المنزل بأدوات بسيطة لتزين المنزل في اليوم الوطني السعودي، كجزء من مظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي،  كما يمكن تزين بها المحلات والمولات والشركات والمكاتب، للتعبير عن حب الوطن والمشاركة في ذكرى هامة في عمر المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا:-

أفكار زينة وديكور اليوم الوطني السعودي وأفكار توزيعات اليوم الوطني على الأطفال 

أجمل 100عباره عن اليوم الوطني السعودي (كلام عن اليوم الوطني)

أجمل رسومات عن اليوم الوطني السعودي92.. رسومات مفرغة للتلوين للأطفال

أقوى عروض وخصومات اليوم الوطني السعودي الـ92 خصومات 70% لا تفوتكم

نص الوثيقة التاريخية لتوحيد المملكة وإقرار اليوم الوطني السعودي بقصر أبو حجارة

 

أفكار زينة وديكوراليوم الوطني السعودي وأفكار توزيعات اليوم الوطني على الأطفال

 

 

 زينة اليوم الوطني السعودي 92

مع قرب الإحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92، تصدرت نتائج البحث في المملكة العربية السعودية، أفكار زينة اليوم الوطني، حيث يبحث السعوديين عن أفكار تزيين المنازل في اليوم الوطني، وأفكار توزيعات أطفال في اليوم الوطني، وملصقات اليوم الوطني وكروت مكتبية، ويرغب الكثير من المواطنين في عمل زينة اليوم الوطني، ومشاركة الأطفال في عمل الزينة وتعليقها على حيطان المنازل، لكي يستشعر الأطفال أجواء إحتفال اليوم الوطني السعودي، ولغرس قيم حب الوطن والولاء والتعريف بتضحيات القادة والمؤسسين.

 

زينة اليوم الوطني السعودي 92

طريقة صنع زينة اليوم الوطني السعودي

لكي تقوم بصناعة زينة اليوم الوطني السعودي في المنزل مع الأطفال، عليك الإستعانة ببعض الأدوات البسيطة لصناعة الزينة وهي" مقص صغير، مشرط، طابعة، خيوط خيش، ورق طباعة- شريط لاصق وجهين،شريط لاصق وجه واحد،  مسطرة"، يتم استخدام الطابعة في طباعة صور هوية وشعار اليوم الوطني، وطباعة صور المشروعات الوطنية التي تحوي هوية اليوم الوطني، والتي توجد في كتيب تلوين اليوم الوطني السعودي، وكتيب هوية وشعار اليوم الوطني، ودليل اليوم الوطني السعودي، وبعدها قم بقص الورق كما هو موضح في الصورة، وتخريم الصور ووضع  خيوط الخيش وتحويل الخيط لزينة عبر تجميع ولصف الورق الذي تم طباعته بالتوزي،وتعليقها على الجدران في المنزل، أو النوافد، والحدائق.

 

زينة اليوم الوطني السعودي للمنزل

كيفية تزيين المنزل في اليوم الوطني السعودي

 

كثير من الأسرة في المملكة العربية السعودية، تحرص على تزيين المنزل وعمل ديكور مع قرب الإحتفال باليوم الوطني السعودي، فلا تقتصر مظاهر الإحتفال على الشوارع والميادين والمولات الكبرى، بل يصل للمنزل، رغبة في مشاركة اطفال أجواء الإحتفالات، داخل المنزل، ويمكن تزيين المنزل في اليوم الوطني السعودي، عقب القيام بأفكار بسيطة وهي:-

• وضع أعلام صفيرة وتزيعها على طاولة الطعام  والجدران، والنوافد.

  شراء أزهار بيضاء ملفوفة بأرواق خضراء وتوزيعها في مزهريات في المنزل وحول المنزل وعلى طاولة الطعام.

• توزيع بالونات بيضاء وخضراء بشكل عشوائي في كل أركان المنزل، وتعليق بعض البالونات في النوافد وعلى أبواب المنزل.








 

• تحويل ديكور المنزل للون الأبيض والأخضر من خلال الأكسسورات كالوسادات  وأغطية الطاولات، وتزيين الجدرات ببعض صور اليوم الوطني، وهوية وشعار اليوم الوطني، ومعالم المملكة، وصور القادة، ومعالم المملكة الأثرية والتراثية.

• من المهم مشاركة الأطفال الصغار في أعمال ديكور المنزل، وتعليق الزينة، وعمل بطاقات التهنئة باليوم الوطني، وأعمال القص واللصق للزينة والصور، وتوزيع الزهور والملصقات، وتزيين غرف المنزل بالزينة.

• تحضير حلوى وكيك وتزيينها بعلم المملكة وبأعلام شعار وهوية اليوم الوطني، وأعلام صور القادة والمؤسسين، وصور تعكس التراث والمعالم الحضارية والتراثية للمملكة.

• توزيع أضواء باللون الأخضر والأبيض في حوائط وسقف المنزل، وعلى الأبواب، وحديقة المنزل، وبين الأشجار، مع تعليق زينة اليوم الوطني في الحديقة وبين أغصان الأشجار.

•تزيين غرف الأطفال في المنزل، بصور وملصقات خضراء ، ويفضل أن تكون على شكل أشجار ونباتات، وشخصيات كرتونية محببة للأطفال، حتى تضفى نوع من الراحة والإسترخاء لدى الأطفال.

 










كيف تحتفل الأسرة السعودية باليوم الوطني

 

يجب على الأسر السعودية، التخطيط وعمل برنامج للإحتفال باليوم الوطني السعودي الـ92، بهدف مشاركة الأطفال في أجواء الإحتفال، وغرس قيم حب الوطن، والتعريف بقصص وتضحيات المؤسسين، وقصة اليوم الوطني وتوحيد المملكة، ودور القادة في نهضة الدولةو تنميتها، وهو دور مهم للأسرة لتعريف الأجيال الجديد بتاريخ المملكة، بشكل يخلق جيل محب للوطن، وللقادة، ومدرك لأهمية الوطن،، ويكون ذلك من خلال أجواء أحتفالية داخل المنزل وخارج المنزل، حتى لا يكون اليوم الوطني يوم عادي لدى ألأطفال، بل لابد من استشعار أجواء الأحتفال.

 

ويمكن داخل المنزل من خلال تزيين المنزل بزينة اليوم الوطني، وتوزيع الأضاءات باللون الأبيض والأخضر داخل المنزل وفي الحديقة وبين الأشجار وصور القادة والمعالم، وصنع حلوى وكعك وتزيعات الأطفال عليها أعلام اليوم الوطني وشعار وهوية اليوم الوطني، وتجميع أفراد الأسرة في أجواء احتفالية، والحرص على خروج الأسرة مع الأطفال للمشاركة في اجواء الإحتفال بالخارج، في المولات الكبرى والميادين، و مشاهدة الألعاب النارية، وكرنفالات اليوم الوطني، والمشاركة في المعارض الفنية للرسم والتلوين التي تعدها كافة المؤلات الكبرى لمشاركة الأطفال في اجواء ألأحتفال باليوم الوطني السعودي.

 











اطلاق هوية وشعار اليوم الوطني 92

وأطلق المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عبر حسابة الرسمي على "تويتر"، هوية اليوم الوطني92، كاشفًا عن شعار اليوم الوطني السعودي، كما أعلن إطلاق موقع اليوم الوطني، وإتاحة كتيب اليوم الوطني، وهو ما لاقى تفاعل واسل مع السعوديين، إحتفالات بالعيد الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية وتسميتها من ولاية نجد والحجاز إلى الاسم الحالي المملكة آل سعود.

هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 92

 

صور هوية اليوم الوطني السعودي 92

وجاءت هوية اليوم الوطني 2022، أقرب لهوية اليوم الوطني الـ91، من حيث الرجل والمرأة في الهوية، ولكن تكونت هوية اليوم الوطني الـ92 من شعاريين مدمجين لفظي وفني مستلهمين من مشروعات رؤية المملكة 2023، وطموحات أبناء المملكة وإنتمائهم ووحدتهم خلف القيادة.

شعار اليوم الوطني السعودي 92

جاء شعار اليوم الوطني السعودي 2022، تحت عنوان ( هي لنا دار) وهو نفس شعار اليوم الوطني الـ91، وسر إختيار هذا الشعار مأخوذة من التراث السعودي الذي يطلق على الوطن الدار، بشكل يلامس وجدان السعوديين، ويربط أمجاد الماضي بمستقبل نهضة وتطوير وريادة الدولة في الحاضر والمستقبل على يد القادة الملك وولي عهد الأمير محمد بن سلمان.

 




دلالة هوية اليوم الوطني السعودي 92

عقب إطلاق هيئة الترفيه هوية اليوم الوطني، تسائل البعض عن دلالة شعار الهوية والرسومات ومكونات هوية اليوم الوطني، والذي يرمز لاحتضان الدولة لكل من هو على أرضها وتسخير افمكانيات لهم، ويحوي شعار اليوم الوطني خريطة المملكة وعليها عبارة (هي لنا دار)، بخط الثلث نفس الخط المرسوم على العلم السعودي، كما تم تدعيم التصميم بمجموعة من الألوان لها معاني مرتبطة بالمملكة، مثل النمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

 

تاريخ شعار اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني كل عام في 23 سبتمبر، ولم يكن يطلق شعار بشكل سنوي للإحتفال باليوم، وبدأت الفكرة بإطلاق شعار رسمي للإحتفال في 2018، بإعلان وزارة الإعلام السعودية إطلاق شعار رسمي لليوم الوطني الـ88 بعنوان (للمجد والعلياء).

 





ومن وقتها بدأ الإعلان عن شعار اليوم الوطني كل عام، وفي اليوم الوطني السعودي الـ89 أعلنت هيئة الترفيه أن شعار اليوم الوطني السعودي هو( همة حتى القمة) بينما في اليوم الوطني السعودي  الـ90 تكرر نفس الشعار همة حتى القمة، بينما في 2021، واليوم الوطني السعودي الـ91 أعلنت الهيئة أن شعار اليوم الوطني هو (هي لنا دار)، كما اطلقت موقع إلكتروني لليوم الوطني السعودي، يحوي الشعار والهوية وكتيب اليوم الوطني.

 

رسومات مفرغة للتلوين عن اليوم الوطني

 

رسومات مفرغة للتلوين عن اليوم الوطني

يشهد اليوم الوطني السعودي، كرنفالات ومعارض للرسم والتلوين في الميادين والمتاجر الكبرى والمولات، وكذلك في المدارس والروضات، لحث الأطفال على الرسم وتلوين صور معبرة عن اليوم الوطني السعودي، لاستشعار أجواء الأحتفال، والتعريف بتضحيات ورموز الوطن والقادة، وبث روح الإنتماء للوطن، وحب البلاد والولاء للقادة، كما تقام معارض لعرض إبداعات الأطفال والرسومات الفنية التي تعكس حب الوطن والولاء للقادة.

 

أول احتفال باليوم الوطني السعودي

أقام الملك فيصل بن عبدالعزيز أول احتفال رسمي باليوم الوطني السعودي عام 1965م، وحاتضنه  قصر (أبو حجارة) في الطائف، كونه المكان الذي شهد إعلان الملك المؤسس إطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" بعد التوحيد من قبل الملك عبدالعزيز آل سعود.

 

أول احتفال باليوم الوطني السعودي

وفي ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ92، ننشر نص الوثيقة التاريخية للجريدة الرسمية (أم القرى) عام 1385هـ (1965م)، حول تعيين اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، والذي تقرر الاحتفاء بتوحيد المملكة في كل عام، يوم 23 سبتمبر، بمرسوم ملكي للملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

الوثيقة التاريخية لإقرار اليوم الوطني السعودي

 

وطبقًا للوثيقة التاريخية التي تعود لعام 1965م،  نص المرسوم الملكي بأن يكون اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية، الموافق 23 من شهر سبتمبر من السنة الميلادية هو اليوم الوطني للسعودية، وجاء هذا البيان الرسمي حتى يكون للسعودية يوم وطني يحتفي به أبناؤها ويفاخرون بإنجازاتها.. ويتذكرون فيه أمجاد البطولات التي بذلت لتوحيد أرجاء هذه البلاد.

 

الوثيقة التاريخية لإقرار اليوم الوطني السعودي

ترتيب ملوك المملكة العربية السعودية

 

وخلف الملك عبد العزيز في حكم الدولة التي حكمها 21 عامًا بعد وفاته في عام 1953 أولاده المتعددون وهم، الملك سعود في عام 1953 وحتى 1964، يليه الملك فيصل من عام 1964 وحتى 1975، وبعده الملك خالد من عام 1975 وحتى 1982، وبعده الملك فهد من 1982 وحتى 2005، وخلفه الملك عبدالله من عام 2005، وحتى عام 2015.

كان ولي عهد الملك عبدالله  الأمير سلطان بن عبدالعزيز، من عام 2005 حتى وفاته عام 2011، ثم الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود من عام 2011 حتى وفاته عام 2012، ثم الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي تولى عرش المملكة 2015

بعد وفاة أخيه الملك عبد الله، وفي يونيو 2017 عين نجله محمد وليا للعهد.

نص الوثيقة التاريخية لتوحيد المملكة وإقرار اليوم الوطني السعودي بقصر أبو حجارة

 

 موضوعات ذات صلة:

لماذا تحتفل السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر وماذا حدث في هذا اليوم؟

اليوم الوطني السعودي 92.. مفاجآت جديدة في فعالية أزِمُث ومهرجان الموسيقي السعودي

أقوى عروض وخصومات اليوم الوطني السعودي الـ92 خصومات 70% لا تفوتكم

سر هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 92 .. دلالات ومعاني ومقاصد

google-playkhamsatmostaqltradent