recent
أخبار ساخنة

أزياء وملابس اليوم الوطني السعودي و50 تصميم زي اليوم الوطني للأطفال (Saudi National Day)

 زي اليوم الوطني السعودي و50  تصميم زي اليوم الوطني للأطفال "ملابس اليوم الوطني"، تصدرت نتائج البحث في المملكة العربية السعودية، مع قرب الإحتفال باليوم الوطني السعودي92،  (Saudi National Day)، حيث تبحث الكثير من الأسر السعودية، عن ملابس اليوم الوطني السعودي، وأزياء وتصاميم اليوم الوطني92، للأطفال حتي يستشعر الأطفال الفرحة والسرور في يوم هام في تاريخ الوطن.

إقرأ أيضًا:-

أزياء اليوم الوطني السعودي و 100تصميم زي اليوم الوطني للأطفال (ملابس اليوم الوطني)

أجمل 100 تغريدة وعبارة عن اليوم الوطني السعودي (عبارات عن اليوم الوطني تويتر)

أزياء اليوم الوطني السعودي و 100تصميم زي اليوم الوطني للأطفال (ملابس اليوم الوطني)

أفكار زينة وديكور اليوم الوطني السعودي وأفكار توزيعات اليوم الوطني على الأطفال

  

أزياء وملابس اليوم الوطني السعودي و50 تصميم زي اليوم الوطني للأطفال  (Saudi National Day)

ملابس اليوم الوطني السعودي للاطفال

 

أزياء اليوم الوطني السعودي بدرجات اللون الأخضر المنعشة، المعبرة عن لون العلم السعودي المميز، والألوان المعبرة عن التراث السعودي، والتي تحمل شعار اليوم الوطني السعودي، والذي تحتفل به المملكة كل عام في 23 سبتمبر، ويحل هذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، بينما تم منح العاملين في القطاع والعام والخاص أجازة اليوم الوطني لتبدأ من يوم الأربعاء 21 والخميس 22 سبتمبر والجمعة والسبت اجازة رسمية، لتكون أجازة اليوم الوطني هذا العام 2022، 4 أيام متواصلة الإحتفالات.

 


زي اليوم الوطني 92 للاطفال

لكل مناسبة وطنية يكون هناك زي خاص للأطفال، على وجه الخصوص، لكي يشارك الأطفال الصغار في الإحتفال باليوم الوطني السعودي، ويستشعروا البهجة والسرور في هذا اليوم الذي يعد عيدًأ للوطن وذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود في23 سبتمبر1932، وتحويل اسم المملكة من ممكلة نجد والحجاز وملحقاتها، للاسم الحالي المملكة العربية السعودية.

 


وحتى 1965 لم تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي، حتى إصدار الملك فيصل بن عبدالعزيز مرسوم ملكي، بإقرار الإحتفال باليوم الوطني السعودي، كل عام وكان أول احتفال في قصر أبو حجارة والذي أحتضن مؤتمر الملك عبدالعزيز عام 1932، لتوحيد المملكة، ويتم الإحتفال به منذ عام 1965، وحتى الآن، وفي عام 2005، أصدار الملك فهد بن عبد العزيز،مرسوم ملكي بأعتبار اليوم الوطني أجازة وطنية للقطاع العام والخاص، لكي تقام فيه الإحتفالات الرسمية والشعبية بذكرى خالدة وفاصلة في تاريح الوطن، لتمجيد ذكرى  وتخضيات المؤسسين.

 









ملابس وأزياء اليوم الوطني السعودي للرجال والنساء:-

 

أزياء اليوم الوطني السعودي، أو العيد الوطني للمملكة، هي أحد مظاهر الإحتفال باليوم الوطني 2022، ولا تختلف أزياء وملابس يوم التأسيس السعودي، عن أزياء وملابس اليوم الوطني السعودي، فقد أصدرت هيئة الأزياء السعودية دليل ازياء يمكن للأسر السعودية أعتبارها أزاياء اليوم الوطني السعودي، ولأ مناسبة وطنية في المملكة، لكل منطقة من مناطق السعودية أزياء خاصة بإلإحتفال للرجال والنساء تعبر عن ثقافة وتراث الشعب السعودي التقليدي، بهدف إحياء وأستعادة روح اللحظات التاريخية الفارقة في عمر الوطن.

 

الزي الرسمي للرجال في اليوم الوطني السعودي، الزي التراثي يتكون من مجموعة  قطع هي،"الدقلة أو العباءة الأساسية، العباءة الخارجية أو المردون، الغترة والعقال".

 

بينما يتكون زي النساء في اليوم الوطني السعودي 92 من مجموعة قطع تراثية وهي "الكرتة أو العباءة، الحزام والبشت الخارجي، البرقع".

 

 

زي  اليوم الوطني السعودي للاطفال

 

ملابس اليوم الوطني السعودي للاطفال:-

 









 

بحسب دليل أزياء اليوم الوطني السعودي، الذي اصدرته هيئة الأزياء السعودية، تختف أزياء وملابس اليوم الوطني للأطفال من منطقة إلى أخرى:

ازياء الاطفال في المنطقة الوسطى:-

-الأولاد: يتكون من دقلة يعتليها محزم، وغترة يعتليها عقال.

- البنات: يتكون من قطعة زي واحدة تُغطي الشعر والجسد بالكامل، وتسمى "بخنق".

 

ملابس الاطفال في المنطقة الشمالية:-

-الأولاد: يتكون من دقلة، وغدرة يعتليها عقال.

-البنات: يتكون من قطعة واحدة تُغطي الجسم بالكامل ماعدا الرأس، ويسمى "المحوثل".

 







زي الاطفال في المنطقة الجنوبية:-

-الأولاد: يتكون زي الأولاد من الجبة والقميص والشيلة.

-البنات: بينما ترتدي البنات "السدر" وتُغطي رأسها ب"الشيلة".

 

لبس الاطفال في المنطقة الشرقية:-

-الأولاد: يتكون زي الأولاد عباءة داخلية يعتليها البشت، ويرتدي الغترة على رأسه ويعتليها العقال.

-البنات: بينما اعتمد زي البنات على القطعة الواحدة التي تُغطي الجسد وتُسمى “النشل”.

 

ملابس الاطفال في المنطقة الغربية:-

 

-الأولاد: يرتدي الأولاد الثوب ويعتليه السديري، والشماغ غلى الرأس وفوقه العقال.

-البنات: ترتدي البنات قطعة زي واحدة تُغطي الجسد بالكامل وتُسمى “المسدح”، بالإضافة إلى الشيلة على الرأس.

 

 







• أزياء وملابس اليوم الوطني للرجال والنساء:-

 

كشفت هيئة الأزياء أن أزياء الرجال والنساء  عبارة عن :-

 

أزياء الرجال تشمل :-(العقال  والشماغ والسديري والغترة والدقلة والمردون والثوب والصمادة والجبة والمحزم والشبلة  والبشت والخنجر للرجال ).  

العقال والشماغ والسديري والثوب 

  أزياء النساء تشمل :-( البرقع والشيلة والنشل والمسدح والسدرة والمقطع والحزام والهامة والبشت والكرته والشنطة والمحوثل).

 

شعار اليوم الوطني السعودي 92

شعار اليوم الوطني الـ92 ( هي لنا دار) هو نفس شعار اليوم الوطني الـ91، وسر إختيار هذا الشعار مأخوذة من التراث السعودي الذي يطلق على الوطن الدار، بشكل يلامس وجدان السعوديين، ويربط أمجاد الماضي بمستقبل نهضة وتطوير وريادة الدولة في الحاضر والمستقبل على يد القادة الملك وولي عهد الأمير محمد بن سلمان.

 

دلالة هوية اليوم الوطني السعودي 92

 

عقب إطلاق هيئة الترفيه هوية اليوم الوطني، تسائل البعض عن دلالة شعار الهوية والرسومات ومكونات هوية اليوم الوطني، والذي يرمز لاحتضان الدولة لكل من هو على أرضها وتسخير افمكانيات لهم، ويحوي شعار اليوم الوطني خريطة المملكة وعليها عبارة (هي لنا دار)، بخط الثلث نفس الخط المرسوم على العلم السعودي، كما تم تدعيم التصميم بمجموعة من الألوان لها معاني مرتبطة بالمملكة، مثل النمو والأمان والطموح والعزيمة والحكمة والولاء.

 

تاريخ شعار اليوم الوطني السعودي

 









تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني كل عام في 23 سبتمبر منذ عام 1965مـ، ولم يكن يطلق شعار بشكل سنوي للإحتفال باليوم، وبدأت الفكرة بإطلاق شعار رسمي للإحتفال في 2018، بإعلان وزارة الإعلام السعودية إطلاق شعار رسمي لليوم الوطني الـ88 بعنوان (للمجد والعلياء).

 

ومن وقتها بدأ الإعلان عن شعار اليوم الوطني كل عام، وفي اليوم الوطني السعودي الـ89 أعلنت هيئة الترفيه أن شعار اليوم الوطني السعودي هو( همة حتى القمة) بينما في اليوم الوطني السعودي  الـ90 تكرر نفس الشعار همة حتى القمة، بينما في 2021، واليوم الوطني السعودي الـ91 أعلنت الهيئة أن شعار اليوم الوطني هو (هي لنا دار)، كما اطلقت موقع إلكتروني لليوم الوطني السعودي، يحوي الشعار والهوية وكتيب اليوم الوطني.

 

أفكار زينة وديكوراليوم الوطني السعودي

 

أطلقت هيئة الترفيه، وموقع اليوم الوطني السعودي 92، دليل زينة اليوم الوطني السعودي، والتي تحوي صور وأشكال زينة اليوم الوطني الـ92، وأفكار ديكور تزيين المنزل في اليوم الوطني، والتي يمكن للأسر تنفيذها في المنزل بأدوات بسيطة لتزين المنزل في اليوم الوطني السعودي، كجزء من مظاهر الإحتفال باليوم الوطني السعودي،  كما يمكن تزين بها المحلات والمولات والشركات والمكاتب، للتعبير عن حب الوطن والمشاركة في ذكرى هامة في عمر المملكة العربية السعودية.

 

كيفية تزيين المنزل في اليوم الوطني السعودي

 












كثير من الأسرة في المملكة العربية السعودية، تحرص على تزيين المنزل وعمل ديكور مع قرب الإحتفال باليوم الوطني السعودي، فلا تقتصر مظاهر الإحتفال على الشوارع والميادين والمولات الكبرى، بل يصل للمنزل، رغبة في مشاركة اطفال أجواء الإحتفالات، داخل المنزل، ويمكن تزيين المنزل في اليوم الوطني السعودي، عقب القيام بأفكار بسيطة وهي:-

• وضع أعلام صفيرة وتزيعها على طاولة الطعام  والجدران، والنوافد.

  شراء أزهار بيضاء ملفوفة بأرواق خضراء وتوزيعها في مزهريات في المنزل وحول المنزل وعلى طاولة الطعام.

• توزيع بالونات بيضاء وخضراء بشكل عشوائي في كل أركان المنزل، وتعليق بعض البالونات في النوافد وعلى أبواب المنزل.

• تحويل ديكور المنزل للون الأبيض والأخضر من خلال الأكسسورات كالوسادات  وأغطية الطاولات، وتزيين الجدرات ببعض صور اليوم الوطني، وهوية وشعار اليوم الوطني، ومعالم المملكة، وصور القادة، ومعالم المملكة الأثرية والتراثية.

• من المهم مشاركة الأطفال الصغار في أعمال ديكور المنزل، وتعليق الزينة، وعمل بطاقات التهنئة باليوم الوطني، وأعمال القص واللصق للزينة والصور، وتوزيع الزهور والملصقات، وتزيين غرف المنزل بالزينة.

• تحضير حلوى وكيك وتزيينها بعلم المملكة وبأعلام شعار وهوية اليوم الوطني، وأعلام صور القادة والمؤسسين، وصور تعكس التراث والمعالم الحضارية والتراثية للمملكة.

• توزيع أضواء باللون الأخضر والأبيض في حوائط وسقف المنزل، وعلى الأبواب، وحديقة المنزل، وبين الأشجار، مع تعليق زينة اليوم الوطني في الحديقة وبين أغصان الأشجار.

•تزيين غرف الأطفال في المنزل، بصور وملصقات خضراء ، ويفضل أن تكون على شكل أشجار ونباتات، وشخصيات كرتونية محببة للأطفال، حتى تضفى نوع من الراحة والإسترخاء لدى الأطفال.

 





أول احتفال باليوم الوطني السعودي (قصر أبو حجارة)

أقام الملك فيصل بن عبدالعزيز أول احتفال رسمي باليوم الوطني السعودي عام 1965م، وحاتضنه  قصر (أبو حجارة) في الطائف، كونه المكان الذي شهد إعلان الملك المؤسس إطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" بعد التوحيد من قبل الملك عبدالعزيز آل سعود.

 

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس؟

 

 

عقب إحتفال المملكة العربية السعودية لأول في بـ يوم التأسيس السعودي، في 2021، تسائل البعض عن الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني للمملكة،  في الحقيقة لا تعارض بين اليومين، فيوم التأسيس، هي ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود، في 22/2/1927م، وعاصمتها الدرعية، أما اليوم الوطني 23 سبتمبر – 1932، فيوافق تاريخ توحيد البلاد على يدي الملك عبد العزيز آل سعود وتسميتها المملكة العربية السعودية، بدلًا مملكة نجد والحجاز وملحقاتها.

 





 

موضوعات ذات صلة:

عبارات عن اليوم الوطني وأجمل 100عباره عن اليوم الوطني السعودي (كلام عن اليوم الوطني)

نص الوثيقة التاريخية لتوحيد المملكة وإقرار اليوم الوطني السعودي بقصر أبو حجارة

لماذا تحتفل السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر وماذا حدث في هذا اليوم؟

إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 للقطاع العام والخاص الموعد والمدة

أقوى عروض وخصومات اليوم الوطني السعودي الـ92 خصومات 70% لا تفوتكم

سر هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 92 .. دلالات ومعاني ومقاصد

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent