recent
أخبار ساخنة

دليـــــل تنسيـــــق جامعة الأزهر طريقة تنسيق الثانوية الأزهرية وترتيب الرغبات

محرر
الصفحة الرئيسية


أعلنت جامعة الأزهر، موعد فتح باب التنسيق لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، الناجحون من الدور الأول، عبر موقع بوابة تنسيق الثانوية الأزهرية(tansik)، ويبحث الطلاب والطالبات عن طريقة تنسيق كليات جامعة الأزهر، وخطوات تنسيق الشهادة الثانوية الأزهرية ، والدخول على موقع تنسيق جامعة الأزهر،وترتيب الرغبات، وإنهاء إجراءات التنسيق الإلكتروني بجامعة الأزهر بشكل صحيح.

 


طريقة تنسيق كليات جامعة الأزهر وترتيب الرغبات

 

الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية، الراغبين في الدخول على موقع تنسيق الأزهر، وترتيب رغبات كليات جامعة الأزهر، وإتمام التنسيق الإلكتروني بشكل صحيح، عليهم إتباع الخطوات التالية، لإنهاء خطوات التنسيق بشكل صحيح.

 

الخطوة الأولى:

الدخول على محرك البحث وكتابة بوابة الحكومة المصرية، او موقع تنسيق الأزهر، أو بوابة التنسيق، وللدخول على موقع تنسيق كليات جامعة الأزهر من (هنا).  https://tansik.digital.gov.eg/application/

 

الخطوة الثانية:

تفتح صفحة موقع التنسيق الإلكتروني، أسفل أيقونة خدمات  تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، ويمكنك الإطلاع على الحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد خلال الأعوام الماضية،  أبحث عن أيقونة وخيار( خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية)،  التسجيل متاح، (أضغط هنا للدخول للصفحة وبدء التسجيل)، قم بالنقر لبدء التسجيل.

 

الخطوة الثالثة:

بعد النقر على بدء التسجيل تظهر لك صفحة جديدة، يطلب منك إدخال بعض البيانات، وهي رقم الجلوس الخاص بك، والرقم السري الخاص بك( ستجدة على إستمارة النجاح في الثانوية الأزهرية والتي استلتها من المعهد)، وبعدها قم بإعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة، بعد تعبئة البيانات قم بالنقر على أيقونة (الخطوة التالية).

•ملحوظة: -

عند كتابة الرقم السري الموجود على شهادة الثانوية تأكد من الكتابة باللغة الانجليزية، وقم بالنقر على الأرقام الظاهرة أمامك من 0 إلى 9 ، لكتابة الرقم السري وليس استخدام الكيبورد أو انسخ الرقم ولصقه، ليتم عملية التسجيل بشكل صحيح.

 حال عدم ظهور الرقم التأكيدي او عدم وضوحه، أو قمت بإدخالة بشكل غير صحيح، قم بالنقر على (تغيير)، وأدخل الرقم التأكيدي في خانة( أعد كتابة الرقم التأكيدي)، الهدف من ذلك تأكيدك للنظأم انك بشري وليس ريبوت يستهدف التحميل على الموقع والضغط عليه،

 

الخطوة الرابعة:-

 

تفتح صفحة البيانات الأساسية للطالب وتشمل:-

 

(رقم الجلوس/الرقم القومي/  اسم الطالب/تاريخ الميلاد/المحافظة / الشهادة/ مجموع الدرجات).

 

  • إذا كنت من احدي محافظتي (شمال سيناء أو جنوب سيناء) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين( منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحري) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية سيجد انه مفتوح لك التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية  فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة"هل ترغب في تبديل المنطقة "  بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية .

 

 • إذا كنت من محافظة (البحر الأحمر) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين( منطقة القاهرة أو منطقة الوجه القبلي) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية ستجد انه مفتوح له التقديم في منطقة الوجه القبلي  كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير ألمنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة " هل ترغب في تبديل المنطقة "  بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية .

 

 •اما اذا كنت من اي محافظة اخري غير المحافظات الثلاث (شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الاحمر)، فانه لن تظهر لك هذه الجملة وبالتالي لن يمكنك تغيير المنطقة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية .

 

• ملحوظة هامة : في حالة وجود اى أخطاء في بياناتك الأساسية يجب الاتصال علي  رقم ( 19468)-راجع البيانات بشكل دقيق ثم أنقر على أيقونة، ( الخطوة التالية).

 

• الخطوة الرابعة:-

 

تفتح صفحة إدخال رغبات تنسيق الثانوية الازهرية :-

لتبدأ في  ادخال رغباتك .

 

- ولتسهيل عملية إدخال الرغبات  سيظهر امامك إختياران :

 

(1) الاختيار الاول : ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك .

 

(2) الاختيار الثاني : تقسم فيه الكليات الي مجموعات علي حسب نوع الدراسة  , مثلا :" اذا اخترت إسم (كلية طب) ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك".

 

- وبعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر " إضافة "  الموجود في الصورة التالية .

 

- يمكنك التحكم في ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقدم او التأخير باستخدام الاسهم المشار اليها فى الصورة التالية وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز( X ) .

 

-بعد اتمام ادخال الرغبات يتم الضغط على زر  " الخطوة التالية "  الموجود اسفل الشاشة .

 

-يتم تحريك الرغبات للأعلي للترتيب ستحل مشكلة رسالة خطأ توزيع جغرافي.

 

-يتم ترتيب الرغبات التقديم والتأخير من الأسم صعودا وهبوطا، ويتم حذف الرغبات باستخدام النقر على (X).

 

-        بعد الانتهاء من ترتيب جميع الرغبات، يتم النقر على الخطوة التالية.

 

 

 

-        • الخطوة الخامسة:-

 

-        تفتح صفحة ترتيب الرغبات التي تم ادخالها حسب الترتيب، يقوم الطالب بمرجعتها جيداً، والنقر على أيقونة تعديل الرغبات أضغط (هنا)، في حال الرغبة في تعديل الرغبات.

 

 -حال كون الرغبات صحيحة، ينزل الطالب لاسفل الصفحة، لاستكمال وادخال بعض البيانات المطلوبة لاستكمال التنسيق وترتيب الرغبات والتسجيل وهي:-

 

أدخل رقم الجلوس.

 -أدخل رقم الهاتف/ المحمول.

 

أدخل البريد الالكتروني.

 

ادخل الرقم السري( الرقم السري هو الرقم الذي تم وضعه في مظروف، أو يوجد على استمارة النجاح التي يتسلمها الطالب من المدرسة.

 

  أدخل الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة.

 

  أنقر على أيقونة تسجيل.

 

    • الخطوة الأخيرة:-

 

ستظهر بطاقة الاختيار بها كافة معلومات الطالب والرغبات حسب ترتيب الطالب، يتم النقر على أيقونة أطبع الاستمارة وإيصال الاستلام لطباعة بطاقة الرغبات.

 

 

دليل كليات جامعة الأزهر للبنين والبنات 

 

• كليات جامعة الأزهر بنين وبنات الوجه البحري والوجه القبلي

 

-كليات البنات في جامعة الأزهر 27 كلية

تتعدد كليات البنات في جامعة الأزهر ما بين القاهرة والوجه البحري والوجه القبلي والكليات العلمية والكليات النظرية والكليات الأسلامية والعربية، وسنوضح بالتفصيل كل منهم.

كليات البنات في جامعة الأزهر بالقاهرة

 كليات البنات في جامعة الأزهر بالقاهرة تشمل (الكليات العملية) وهي (كلية طب بنات القاهرة –كلية الصيدلة القاهرة- كلية طب الأسنان بنات القاهرة- كلية العلوم بنات القاهرة- كلية تمريض بنات بالقاهرة- كلية هندسة بنات بالقاهرة)، أما الكليات الخاصة بالبنات في القاهرة (كليات نظرية)، تشمل ما يلي(  كلية التجارة بنات بالقاهرة- كلية الدراسات الإنسانية بنات بالقاهرة)، أما الكليات الإسلامية والعربية للبنات في القاهرة فتشمل ما يلي (كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة - كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة).

 

كليات البنات في جامعة الأزهر في الوجه البحري

تشمل كليات البنات في جامعة الأزهر بالوجه البحري 10 كليات وهي ( كلية التجارة بنات تفهنا الأشرف- كلية الدراسات الإنسانية بنات بتفهنا الأشراف- كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالأسكندرية- كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان-  كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالزقازيق- كلية الدراسات الإسلامية بنات بكفر الشيخ -  كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالمنصورة-  كلية الإقتصاد المنزلي بطنطا-  كلية الدراسات  الإسلامية والعربية بنات بالسادات-  كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بدمنهور).

كليات البنات في جامعة الأزهر في الوجه القبلي

تشمل كليات البنات في جامعة الأزهر بالوجه القبلي 7 كليات هي (كلية التجارة بنات بالقاهرة –كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بسوهاج- كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات ببني سويف- كلية البنات الأزهرية بالمنيا الجديدة- كلية البنات الإسلامية بأسيوط- كلية البنات الإسلامية بطيبة الأقصر- كلية التربية بنات بأسيوط).

 

-كليات البنين في جامعة الأزهر 

تتعدد كليات البنين في جامعة الأزهر ما بين القاهرة والوجه البحري والوجه القبلي والكليات العلمية والكليات النظرية والكليات الأسلامية والشرعية، وسنوضح بالتفصيل كل منهم.

 

كليات البنين في جامعة الأزهر بالقاهرة

 

كليات البنين في جامعة الأزهر بالقاهرة تتنوع ما بين كليات إسلامية شرعية، وكليات نظرية- وكليات عملية:-

 

 أولًا- الكليات الإسلامية والشرعية للبنين في جامعة الأزهر بالقاهرة تشمل 7 كليات هي ( كلية اللغة العربية بالقاهرة- كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة –كلية أصول الدين بالقاهرة – كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بالقاهرة- كلية الشريعة والقانون بالقاهرة – كلية الدراسات العليا- كلية الدراسات الإسلامية للوافدين).

 

ثانيًا- الكليات العملية للبنين في جامعة الأزهربالقاهرة تشمل 7 كليات،( كلية الصيدلة بنين بالقاهرة – كلية العلوم بنين بالقاهرة- كلية الطب بنين بالقاهرة-  كلية الزراعة بنين بالقاهرة –كلية طب الإسنان بنين بالقاهرة –كلية الهندسة بنين بالقاهرة –كلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة).

 

ثالثًا - الكليات النظرية للبنين في جامعة الأزهربالقاهرة تشمل 4 كليات، وهي( كلية اللغات والترجمة بالقاهرة –كلية التجارة بنين بالقاهرة –كلية التربية بنين بالقاهرة- كلية الإعلام).

 

كليات البنين في جامعة الأزهر بالوجه البحري

 

كليات البنين في جامعة الأزهر بالوجه البحري تتنوع ما بين كليات إسلامية وعربية، وكليات شرعية- وكليات عملية:-

أولاً:- الكليات الإسلامية والعربية للبنين في الوجه البحري:-

تشمل الكليات الإسلامية والعربية للبنين في الوجه البحري 7 كليات هي (كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بدمياط- كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بالشرقية- كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين في دسوق- كلية اللغة العربية بنين بالمنوفية- كلية اللغة العربية بنين بالمنصورة- كلية اللغة العربية بنين بايتاي البارود- كلية اللغة العربية بنين بالزقازيق).

ثانيًا:- الكليات  الشرعية للبنين في الوجه البحري:-

تشمل الكليات  الشرعية للبنين في الوجه البحري على 8 كليات وهي (كلية أصول الدين بطنطا-  كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا - كلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة- كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق- كلية أصول الدين والدعوة بالمنوفية-  كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف- كلية الشريعة والقانون بطنطا- كلية الشريعة والقانون بدمنهور).

 

ثالثا:- الكليات العملية للبنين في الوجه البحري:-

الكليات العملية للبنين في الوجه البحري تشمل على عدد 2 كلية هما (كلية الطب بنين بدمياط- كلية التربية بتفهنا الأشراف).

 

كليات البنين في جامعة الأزهر بالوجه القبلي 

كليات البنين في جامعة الأزهر بالوجه القبلي تتنوع ما بين كليات إسلامية وعربية،  وكليات عملية:-

أولاً:- الكليات الإسلامية والعربية للبنين في الوجه القبلي:-

تشمل الكليات الإسلامية والعربية للبنين في الوجه القبلي على 7 كليات وهي (الدراسات الإسلامية بنين بقنا- الدراسات الإسلامية والعربية بنين بأسوان- كلية الشريعة والقانون في أسيوط- كلية أصول الدين والدعوة بأسيوط- كلية اللغة العربية بجرجا- كلية اللغة العربية بأسيوط).

أولاً:- الكليات العملية للبنين في الوجه القبلي:-

الكليات العملية للبنين في الوجه القبلي تشمل على 6 كليات عملية للبنين وهي (كلية طب أسنان أسيوط- كلية الصيدلة بنين بأسيوط- كلية العلوم بنين بأسيوط- كلية طب بنين بأسيوط- كلية الزراعة بنين بأسيوط- كلية الهندسة بنين بقنا).

 

google-playkhamsatmostaqltradent