recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة معلق لإثبات الحالة حساب المواطن |حل مشكلة غير مؤهل في حساب المواطن

بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 53، حث حساب المواطن المستفيدين من على ضرورة حل العديد من المشاكل التي تعيق صرف حساب المواطن والتي من بينها، ظهور رسالة حالة الطلب(معلق لإثبات الحالة)، وكذلك مشكلة حالة الطالب غير مؤهل في حساب المواطن، وضرورة معرفة ضوابط حساب المواطن ، وآلية الاستعلام عن نتائج الأهلية، وكيفية تسجيل جديد في حساب المواطن، وهو ما سنوضحة في التقرير التالي.  

 (أقرأ أيضًا)

  حل مشكلة عدم مؤهل في الضمان الاجتماعي المطور

رابط التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور الجديد (أنقر هنا)

خطوات اضافة تابع في الضمان الاجتماعي(أضافة الأبناء في الضمان)

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد (sbis.hrsd.gov.sa)

آلية احتساب المعاش في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد

8 حالات يتوقف فيها صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

 

معلق لإثبات الحالة حساب المواطن

معلق لإثبات الحالة حساب المواطن

 

حل مشكلة معلق لإثبات الحالة حساب المواطن


تفاعل حساب المواطن مع العديد من استفسارات المواطنين بشأن التسجيل في البرنامج وحالة الأهلية، وذلك بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 53 استحقاق شهر أبريل 2022 يوم أمس الأربعاء.

معلق لإثبات الحالة حساب المواطن

 

وكشف حساب المواطن حل مشكلة حالة الطالب معلق لإثبات الحالة، من خلال خدمة المستفيدين حساب المواطن ، مشيرًا إلى أنه في حال كانت حالة الأهلية (معلق لإثبات حالة)، لا بد من التوجه للبوابة الالكترونية عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات) وإرفاق المستندات المطلوبة وفي حال تم إرفاق المستند لابد من الموافقة عليه لتتم دراسة الأهلية.

 

معلق لإثبات الحالة حساب المواطن

موعد فتح التسجيل في حساب المواطن 1444

 

كان موعد إعادة التسجيل في حساب المواطن من الأكثر الأسئلة التي تلقاها حساب خدمة المستفيدين من حساب المواطن، وكشف حساب المواطن أنه تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج، ولا يوجد تاريخ محدد، علماً أنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

 

معلق لإثبات الحالة حساب المواطن

هل هناك حل لمشكلة غير مؤهل في حساب المواطن ؟

 

وبالنسبة إلى حالة الأهلية لو كانت “غير مؤهل” وتم تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر ففي تلك الحالة لا يمكن إعادة تقديم الطلب في البرنامج مرة أخرى، فقد تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن.

الاستعلام عن نتائج الأهلية: حساب المواطن

 

معلق لإثبات الحالة حساب المواطن

ودعا حساب المواطن المستفيدين إلى التحقق من الأهلية من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط والتأكد من الاستحقاق قبل موعد الدعم.

ضوابط حساب المواطن:

 

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

شروط الأهلية والاستحقاق حساب المواطن:

 

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

 

معلق لإثبات الحالة حساب المواطن

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 

google-playkhamsatmostaqltradent