recent
أخبار ساخنة

وظائف الحرس الملكي، طريقة التقديم على الحرس الملكي عبر معهد الإدارة العامة (www.ipa.edu.sa)

 الحرس الملكي، تقديم الحرس الملكي، معهد الادارة تقديم الحرس الملكي، تصدرت نتائج البحث في المملكة العربية السعودية، مع إعلان رئاسة الحرس الملكي بالتعاون مع معهد الإدارة العامة فتح باب القبول والتسجيل في الحرس الملكي رتبة عريف فني في 3 برامج لخريجي الثانوية العامة، وإتاحه التسجيل عبر بوابة القبول والتسجيل البوابة الالكترونية لمعهد الإدارة، ضمن مشروع التوظيف المبتدئ بالتدريب.

 
رئاسة الحرس الملكي، طريقة التقديم على الحرس الملكي عبر معهد الإدارة العامة (www.ipa.edu.sa)

•حل مشكلة تعذر التحقق من خدمة نور،حل مشكلة تعذر التحقق من بيانات قياس(الحرس الملكي)( أنقرهنا).

•الحرس الملكي | كيفية التقديم الحرس الملكي1443|معهد الادارة العامة الحرس الملكي ( preserv.ipa.edu.sa) للتسجيل (انقر هنا).

وتحسب فترة التدريب في المعهد ضمن سنوات الخدمة العسكرية، كما تصرف مكافأة شهرية قدرها ألف ريال خلال فترة الدراسة، وتأمين طبي بالإضافة إلى إمكانية العلاج بمستشفيات القوات المسلحة، وتتضمن البرامج: برمجة الحاسب الآلي- السكرتير التنفيذي- إدارة سلاسل الإمداد.

خطوات التقديم في الحرس الملكي معهد الإدارة العامة:-

•يمكن لخريجي الثانوية العامة التسجيل في برامج الإعدادية بمعهد الإدارة الحرس الملكي على رتبة عريف فني من خلال القيام بخطوات سهلة يتم خلالها تعبئة البيانات وتحديد الرغبات وتأكيد التسجيل فمن يرغب القيام بالتسجيل في الحرس الملكي عليه القيام بالخطوات التالية:-

الخطوة الأولى:-

• الدخول على محرك البحث وكتابة معهد الإدارة العامة والنقر على أولن نتيجة بحث (معهد الإدارة العامة الصفحة الرئيسية) وللدخول بشكل مباشر على موقع معهد الإدارة للتقديم على الحرس الملكي (أنقر هنا)

 

طريقة التقديم على الحرس الملكي عبر معهد الإدارة العامة

الخطوة الثانية:-

• يفتح موقع الإدارة العامة يتم النقر على أيقونة الترشيح والقبول ضمن الأيقونات الرئيسية على  موقع معهد الإدارة.

الخطوة الثالثة:-

• تفتح صفحة الترشيح والقبول( إجراءات الترشيح والقبول لجميع البرامج المعتمدة التدريبية  والإعدادية في معهد الإدارة العامة، يتوجه الطالب للنقر على أيقونة (حملة شهادة الثانوية العامة).


 

الخطوة الرابعة:-

• تفتح صفحة  الترشيح والقبول لحملة الشهادة الثانوية، يتم قراءة إجراءات  التقديم على البرامج الموجهة لحملة الثانوية العامة، وقراءة شروط القبول في برامج المعهد الإعدادية لحملة الثانوية، وقراءة شروط عامة لقبول في برامج الاعدادية لحملة الثانوية، وقراءة تعليمات عامة بشان الالتحاق ببرامج المعهد الاعدادية، ومن ثم يتم  النزول لأسفل الصفحة لبدء عملية التقديم على الحرس الملكي والنقر على أيقونة ( نظام التقديم)، للدخول على نظام التقديم بشكل مباشر ( انقر هنا)

 






الخطوة الخامسة:-

• تفتح صفحة البوابة الالكترونية للتقديم بمعهد الإدارة، لبدء عملية التقديم يتم التوجه للنقر على أيقونة ( تسجيل متقدم جديد).


 

الخطوة السادسة:-

• تفتح صفحة تحديد نوع التقديم هناك خيارين الأول- التقديم على برامج الإعدادية (توهلك هذه البرامج للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي).

الثاني- تقديم على البرامج الإعدادية الخاصة بالحرس الملكي( التعيين على رتبة عريف فني بعد التخرج).

-للتسجيل في الحرس الملكي يتم تحديد نوع التقديم (تقديم على البرامج الإعدادية الخاصة بالحرس الملكي) بالنقر على الأيقونة المقابلة لها، وبعدها النقر على أيقونة (التالي).


 

الخطوة السابعة:-

• بعدها تفتح صفحة تحديد نوع الشهادة واختيار ( سعودي الجنسية) وبعدها نوع الشهادة  تظهر خيارات ثلاثة:- الأول- شهادة الثانوية حكومة أو أهلية.

الثاني- شهادة الثانوية أجنبية ( من داخل او خارج المملكة)/ الثالث- شهادة معهد علمي.

- يتم النقر على الأيقونة المقابلة لنوع الشهادة الحاصل عليها الطالب، وبعدها النقر على أيقونة ( التالي).


 

الخطوة السابعة:-

• تفتح تعليمات التقديم على برامج الحرس الملكي، يتم قرائتها جيدا،وتحوي شروط القبول في البرامج الأعدادية الخاصة بالحرس الملكي، وكذلك تعليمات التقديم على برامج الحرس الملكي، والمزايا التي يحصل على الطالب في الحرس الملكي، يتم قرائتها جيدا وبعدها النقر على أيقونة (أتعهد بأنني ثمت بالإطلاع على غجراءات وتعليمات التسجيل في برامج المعهد الأعدادية، وبعدها النقر على أيقونة ( التالي).


 


الخطوة الثامنة:-

• تبدأ خطوات التسجيل وتشمل 7 مراحل ( تعليمات التقديم- بيانات المتقدم- العنوان الوطني- تحديد الرغبات- بيانات التواصل- تأكيد- طباعة).

• تفتح صفحة  بيانات المتقدم ويطلب منك ادخال رقم السجل و تاريخ الميلاد، والنقر بعدها على تحقق، للتحق من بياناتك، وبعدها اختيار أيقونة - هل انت من أبناء الشهداء أن كنت كذلك قم بالنقر عليها.


 

الخطوة التاسعة:-

• يعدها نبدأ في إدخال البيانات الشخصية وتشمل( الأسم- تاريخ الميلاد- الجنس- بيانات الثانوية- بيانات اختيار قياس القدرات والتحصيلي.

• بعد تعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقة ومراجعتعها يتم النقر على أيقونة ( التالي).


 



الخطوة العاشرة:-

نبدأ في إدخال بيانات العنوان الوطني وتشمل ( رقم الهوية - مصدر الهوية - تاريخ إصدار الهوية- تاريخ انتهاء الهوية).

• البيانات الأساسية حسب الهوية الوطنية وتشمل( الأسم الأول - أسم الأب- أسم الجد- الفخذ- مهنة الوالد- رقم جوال الوالد- جنسية الأم).


 

• كما يتم إضافة بيانات العنوان الوطني وتشمل( المدينة التي ينتمي إليها الطالب- المدينة التي يسكن فيها الطالب حاليا- رقم الهاتف الثابت- رقم جوال بديل- الحي- الشارع- رقم المنزل. بعد تعبئة كافة البيانات ومراحعتها يتم النقر على أيقونة (التالي).


 

الخطوة الحادية عشر:-

• تفتح صفحة تحديد الرغبات، يتم تحديد الفرع بـ( المركز الرئيسي) لتظهر الرغبات ويتم ترتيبها حسب الأولية( تشمل خانة الرغبات المتاحة البرامج المطروحة للتسجيل ويتم ترتيبها حسب رغبة الطالب ( الرغبة الأولي والثانية والثالثة،- يتم عبر  النقر على السهم المقابل للرغبة لاعادة ترتيبها حسب رغبة الطالب).


 

• بعد ترتيب الرغبات والتي تشمل( السكرتير التنفيذي- برمجة الحاسب الآلي- إدارة سلاسل الإمداد)، يتم بعدها النقر على أيقونة التالي).


 

الخطوة الثانية عشر:-

تفتح صفحة إدخال بيانات التواصل وتشمل ما يلي:-

- البريد الالكتروني- تأكيد البريد الالكتروني- رقم الجوال- تأكيد رقم الجوال)

- بعد إدخال بيانات التواصل يتم النقر على أيقونة( التالي).


 

الخطوة الأخيرة:-

الخطوة الأخيرة تأكيد الطلب وطباعة استمارة التسجيل ، وتظهر  بيانات الدخول على البوابة  ( رقم السجل وكلمة المرور، ويتم الاحتفاظ بهم لاستخدامهم في تسجيل الدخول على البوابة الالكترونية لاستكمال بيانات او التعديل، او الاستعلام عن نتيجة القبول المبدئي، او استكمال إجراءات القبول بعد القبول المبدئي.

 


•حل مشكلة تعذر التحقق من خدمة نور،حل مشكلة تعذر التحقق من بياناتقياس(الحرس الملكي):-

حل مشكلة تعذر التحقق من خدمة نور،حل مشكلة تعذر التحقق من بيانات قياس(الحرس الملكي)

 

فوجئ طلاب المرحلة الثانوية أثناء التسجيل في الحرس الملكي عبر موقع معهد الادارة العامةأو التسجيل في برامج المعهد الإعدادية عبر بوابته الإلكترونية ،وعقب وضع رقم السجل وتاريخ الميلاد والنقر على تحقق ظهور رسالة .

تعذر التحقق من بيانات قياس، والبعض ظهر له رسالة تعذر التحقق من خدمة نور، والبعض ظهر له أثناء مراحل التقديم رسالة انتهت صلاحية الصفحة  الحل لسيط للغاية وعليك اتباع الأتي:-

حل مشكلة تعذر التحقق من بيانات قياس:- 

سبب المشكلة أمرين:- 

الأول:- إما لعدم ظهور نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي وعدم تصدريها من المركز الوطني للقياس.

 

الثاني:- لأن نظام مركز قياس  اذا اختبرت قياس واجتزت اكثر من 5 سنين تنحذف تلقائي، لأن اختبار قياس لمدة ٥سنوات ويعتبر لاغي سواء القدرات أو التحصيلي لازم كل ٥سنوات تختبر  لحين القبول في جامعة.

• حل مشكلة تعذر التحقق من خدمة نور:- 

سبب المشكلة:- 

هو حجب الشهادة من قبل المدرسة التي كان يدرس بها الطالب. 

الحل:- 

• يراجع  الطالب إدارة التعليم أو المدرسه الي كان فيها عشان يفكون الحجب عن شهادته في دقائق. 

• قد يكون خريج ما قبل عام 1430/1431هـ يعني غير مضاف في نور وهذي مشكلة يبنبغي على المعهد حلها لان وزارة التعليم لن تضيف المتخرجين من الاعوام القديمة ببرنامج نور. 

• قد يكون الطالب خريج منذ أكثر من 5 سنوات وتم حجب شهادته فيجب التوجه لفك الحجب منا الادارة التعليمية أو المدرسة التي كانت يدرس بها الطالب. 

• وأن لم تكن الشهادة محجوبة  من قبل المدرسة فقد يكون المشكلة عدم  تحديث بياناتك في نظام نور. 

• قد يكون سبب المشكلة  أنك دارس في مدرسه اهلي وما فتحو شهاتك في نور راجع المدرسه قلهم يفكون الخظر الي في موقع نور .

حل مشكلة انتهت صلاحية الصفحة  :-

فوجي الكثير من الطلاب بعدم قدراتهم على الدخول على رابط التسجيل بموقع معهد الادارة العامة، او ظهور رسالة انتهت صلاحية الصفحة أثناء التسجيل وعدم القدرة على استكمال التسجيل:-

السبب هو أن رابط موقع معهد الإدارة محدد بوقت معين خلال 10 ثوان ان لم ياخذ الطالب اجراء بالنقر او المتابعة او ادخال بيانات يغلق الرابط تلقائيا وتنهتي صلاحيته وهو إجراء فني للحيولة دون تعرض الموقع للضغط أثناء فترة التقديم ولحل تلك المشكلة، عليك اعادة الدخول لموقع معهد الادارة من محرك البحث وليس من خلال روابط او لينكات، ومتابعة التسجيل بشكل سريع وعدم ترك الموقع دون استكمال التسجيل فترة طويلة للحيولة دون انتهاء صلاحية الرابط او الصفحة


google-playkhamsatmostaqltradent