recent
أخبار ساخنة

رابط نتائج الرخصة المهنية | الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445(etec.gov.sa)

محرر
الصفحة الرئيسية

 رابط نتائج الرخصة المهنية، الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445،(tpl.etec.gov.sa)، يترقب معلمو ومعلمات المملكة العربية السعودية إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنــية، أول رخصة مهنية والتي ستعلن الأحد، وفق الجدول الزمني الذي أعدته هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر رابط نتائج الرخص المهنية (https://www.etec.gov.sa.

رابط نتائج الرخصة المهنية،الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1442،(tpl.etec.gov.sa

 

الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1442

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب (tpl.etec.gov.sa)، أن الهيئة ستقوم بإرسال نتيجة الرخصة المهنية 1445، والدرجة التي حققها المعلم أو المعلمة وحصل بناءً عليها على الرخصة المهنية إلى وزارة التعليم وفي حال دخوله أكثر من اختبار تُرسل الدرجة الأعلى،بعد أن أدى الكثير منهم في الأشهر الماضية الاختبارين؛ اختبار التخصص والاختبار العام.

وتستخدم نتائج الاختبار تستخدم للحصول على الرخصة المهنية التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية، والانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة أو المتقدمين على الوظائف التعليمية.

‏• طريقة الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445 عبر موقع تقويم التعليم والتدريب:-

‏يمكن  للمعلمين والمعلمات الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445 عبر موقع تقويم التعليم والتدريب بطريقة سهلة للغاية:-

‏• الدخول على موقع  هيئة تقويم التعليم والتدريب  للدخول للموقع (انقر هنا).

‏ • اختيار الدخول عبر النفاذ الموحد.


 

• اختيار اللغة العربية كلغة الدخول للنظام.


 

• أبدأ بتسجيل الدخول لحسابك في النفاذ الموحد حسابك المسجل في أبشر وتشمل:-

-اسم المستخدم.

-كلمة المرور.

-الرمز  المرئي.

- النقر على تسجيل الدخول.


 

• يتم ادخال كلمة المرور المؤقتة والتي تصل في رسالة نصية عبر رقم الجوال المسجل في ابشر، قم بادخال رقم التأكيد الذي وصل عبر رسالة، وبعدها النقر على متابعة حتى يتم التحقق ويفتح حسابك على المنصة.


 

• قد تفتح أمامك بياناتك ويطلب ادخال رقم الجوال والايميل والنقر على ارسال.

• بعدها يفتح حسابك على  موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب قد تظهر نتيجة الرخصة المهنية فور فتح الحساب، درجة الاختبار العام وتختبار التخصص.

• حال عدم ظهور النتيجة قم بالنقر على الاختبار وبعدها النتائج، تظهر نتيجة اختبار الرخصة المهنية، درجة الاختبار العام ودرجة اختبار التخصص.

وكانت هيئة تقويم التعليم أوضحت إمكانية إعادة الاختبار في حال عدم الاجتياز، أو الرغبة في تحسين مستوى الدرجة، وأنه ليس بالضرورة في حال عدم الاجتياز في أحد الاختبارين إعادة كليهما، وإنما يمكن الإعادة فقط في الاختبار الذي لم يحصل فيه المختبر على درجة الاجتياز، أو يرغب في تحسين درجته وفق الخطة السنوية للاختبارات.

 


 

google-playkhamsatmostaqltradent