recent
أخبار ساخنة

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى إلكترونيا وشهادة الميلاد عبر الهاتف من منزلك

محرر
الصفحة الرئيسية

اتاحت إدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية العديد من الخدمات الالكترونية عبر موقع وزارة الداخلية https://moi.gov.eg، منها استخراج بطاقة الرقم القومى إلكترونيا، واستخراج وثيقة الزواج، ووثيقة الطلاق، والقيد العائلي المميكن، والحالة الجنائية، وشهادات الوفاء، شهادات الميلاد، كل هذه الخدمات تقدم الكترونيا عبر تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية المصرية، وطلب الخدمة، وتسديد المقابل بالبطاقة الائتمانية، ووصول الوثائق خلال 73 ساعة من طلبها، دون الحاجة لزيارة الأحوال المدنية.




يشرح التقرير خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى إلكترونيا عبر الهاتف من منزلك في دقيقة واحد، واستخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا، واستخراج بطاقة بدل فاقد عن طريق النت، واستخراج بطاقة رقم قومي من الإنترنت، استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل، وكيفية طلب بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي، وكيفية تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهية، طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين.

رابط موقع البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية أضغط هنا

رابط موقع إدارة الأحوال المدنية لاستخراج جميع الوثائق أضغط هنا

شرح كيفية إنشاء حساب على موقع وزارة الداخلية المصرية لإستخراج الوثائق والخدمات الالكترونية أضغط هنا


خطوات استخراج بطاقة الرقم القومى إلكترونيا

الخطوة الأولى:-

الدخول على موقع البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية من هنا.

الخطوة الثانية :

تسجيل الدخول: اضافة الإيميل والرقم السري الضغط على تسجيل دخول.

الخطوة الثالثة:-

ستفتح أمامك الخدمات الإلكترونية أختر الأحوال المدنية وأضغط عليها .

الخطوة الرابعة:-

ستفتح أمامك موقع إدارة الأحوال المدنية، أنزل لمنتصف الموقع وأختر نوع الوثيقة التي ترغب في استخراجها( بطاقة الرقم القومي- وثيقة زواج-وثيقة طلاق-قيد عائلي مميكن) ألخ.

الخطوة الخامسة:

أضغط على الوثيقة التي ترغب في استخرجها الكترونيا، ستبدأ معك إجراءات ملء البيانات الشخصية عنك والعنوان الذي سيتم إرسال عليه الوثيقة، ورقم الهاتف، وأسم الأم.

الخطوة السادسة:

بعد تعبئة جميع البيانات والضغط على التالي، وإرسال الطلب سيتم إرسال الطلب للإدارة للعرض واملوافقه عليه خلال 72 ساعة، سيأتي رسالة عبر الهاتف بالموافقة لبدء عملية ادخال بيانات بطاقة الائتمان لدفع قيمة الخدمة، وسيصلك الوثيقة خلال  3 أيام من تسديد ثمن الخدمة.



 

 

google-playkhamsatmostaqltradent