recent
أخبار ساخنة

أسعار حج الجمعيات والحج السياحي وطريقة حجز تأشيرة حج سياحي

 بدأت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن، والشركات السياحية العاملة في موسم الحج هذا العام 2020/1441، الإعلان عن أسعار الحج هذا العام سواء حج الجمعيات أو الحج السياحي بدرجاتها، وأسعار الحج طيران وبري، وحسب درجة الحج السياحي الفاخرة والمميزة، او العادية، وحسب قرب أو بعد مقر الاقامة من شعائر الحج، والمزارات الدينية في مكة والمدينة المنورة.

 
رابط موقع الداخلية حج القرعة بوابة وزارة الداخلية




مع قرب بدء موسم الحج 2020/1441، بدأ الإعلان عن  أسعار حج الجمعيات والحج السياحي، لهذا الموسم في، ففي الوقت الذي أنخفت فيه انخفضت أسعار حج الجمعيات للموسم الحالي نتيجة انخفاض سعر الدولار، فيما أرتفعت أسعار برامج الحج السياحي الاقتصادي "البري، والاقتصادي طيران" ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيه، مقارنة بالعام الماضي.
وتأتي تلك الزيادة تأتي نتيجة الرسوم المضافة على المسار الإلكتروني للحج مثل (300 ريال رسوم التكرار و200 ريال رسوم التأمين و620 ريال رسوم النقل في الرد الواحد للانتقال إلى المشاعر المقدسة منى وعرفات، فضلاً عن 5 % الزيادة السنوية في أسعار الفنادق بمكة والمدينة و500 ريال الزيادة بشيك الطوافة "الإركاب).

 
موضوعات ذات صلة :

التقديم على الحج 2020/ طرق التقديم وشروط حج القرعة والسياحي والجمعيات وأسعار الحج 2020 ورابط بوابة الحج المصرية




 https://trends-g.blogspot.com/2020/02/2020-2020.html
 
أسعار حج الجمعيات 2020/1441

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، في تلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في الحصول على تأشيرات الحج لأداء الفريضة، وفقًا للتعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.
وتستمر الوزارة في تلقي الطلبات حتى يوم 10 مارس المقبل، لمدة تبلغ 17 يومًا من الآن، مع تكثيف الجهود لتوفير أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات، حيث تم الاستعداد مبكرا للموسم بما يحقق التميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وأعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، انخفاض أسعار حج الجمعيات للموسم الحالي، نتيجة انخفاض سعر الدولار، مع التأكيد على تقديم نفس الخدمة المتعارف عليها.
بحسب وزارة التضامن الاجتماعي هناك 4 مستويات لحج الجمعيات هذا العام ، وبلغ سعر المستوى الأول خلال العام الماضي 100 ألف جنيه، بينما بلغ السعر للمستوى الأدنى 63 ألف جنيه.
بالفيديو شرح مبسط الأوراق المطلوبة وشروط حج الجمعيات وكيفية التقدم للحصول على تأشيرات حج الجمعيات


تفاصيل مستويات برامج الحج 2020
تتضمن برامج الحج للموسم الجديد 4 مستويات كالتالي:
ـ المستوى الأول: فنادق 5 نجوم بساحة الحرم في مكة المكرمة والمنطقة المركزية الشمالية في المدينة المنورة.
ـ المستوى الثاني: فنادق 4 نجوم بحد أقصى 800 متر في المنطقة المركزية، و5 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة.
ـ المستوى الثالث: فنادق 3 نجوم في المنطقة المركزية بحد اقصى 800 متر من الحرم، و4 نجوم بالمنطقة المركزية الشمالية بالمدينة المنورة.
ـ المستوى الرابع: فنادق مصنفة وتبعد عن الحرم المكي بنحو 1200 متر و3 نجوم في المنطقة المركزية الشمالية بحد أقصى 300 متر.
شروط الحصول على تأشيرات حج الجمعيات
هناك عدد من الشروط أمام المتقدمين للحصول على تأشيرة حج الجمعيات هذا العام وتشمل:
• أن يكون العضو مسجلًا في إحدى الجمعيات الأهلية "عضو (عامل أو منتسب).
•أن يكون العضو مسددًا للاشتراك السنوي للجمعية.
• أن يكون "مـر" على قيد الجمعية عامًا على الأقل حتى 1/1/2020م.
• بالإضافة إلى عدم وقوع أي جزاءات على الجمعية نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.
رابط بوابة الحج المصرية حج القرعة

يمكن للمواطن الراغب في التقدم لحج القرعة الكترونيا عبر الدخول  على بوابة الحج المصرية، وهو الرابط الرسمي للتقديم وهو https://hij.moi.gov.eg 

 • أن يكون المتقدم قادرًا على أداء مناسك الحج والاعتماد على نفسه.
 كما يشترط وجود مرافق لكبار السن لمن تجاوزت أعمارهم 75 عامًا.
 ضرورة وجود مرافق لـ"أصحاب الإعاقة" الكبيرة.
• يشترط في الحصول على التأشيرة، عدم أداء المواطن فريضة في الفترة منذ عام 2015 وفيما بعدها، مع عدم السماح للعضو بالتسجيل غير في جهة واحدة فقط من وزارات "التضامن ـ الداخلية ـ السياحة"، يلي ذلك تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية 
.
مشرفى حج الجمعيات الاهلية لموسم حج 1441
واعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن بدء إجراء الاختبارات التحريرية الخاصة باختيار مشرفى حج الجمعيات الاهلية لموسم حج 1441هـ/2020م للمتقدمين الراغبين وذلك لاختيار 270 مشرفا من اجمالى 1115 متقدم حيث عقدت الجولة الاولى للاختبارات يومى 8و9 من فبراير الجارى بمحافظة القاهرة لعدد891 متقدم وضمت محافظات البحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء، مطروح، الدقهلية، المنيا، الغربية، كفر الشيخ، القليوبية، المنوفية السويس، دمياط، بنى سويف، بورسعيد، الاسماعيلية، الفيوم، الشرقية، الاسكندرية، القاهرة، الجمعيات المركزية، الجيزة.
أسعار الحج السياحي 2020/1441
أرتفعت أسعار برامج الحج السياحي الاقتصادي "البري، والاقتصادي طيران" ما بين 8 إلى 10 آلاف جنيه، مقارنة بالعام الماضي، وتأتي تلك الزيادة تأتي نتيجة الرسوم المضافة على المسار الإلكتروني للحج مثل (300 ريال رسوم التكرار و200 ريال رسوم التأمين و620 ريال رسوم النقل في الرد الواحد للانتقال إلى المشاعر المقدسة منى وعرفات، فضلاً عن 5 % الزيادة السنوية في أسعار الفنادق بمكة والمدينة و500 ريال الزيادة بشيك الطوافة "الإركاب).
طريقة حجز تأشيرة حج سياحي 


الحجز بجواز السفر فقط، وصورة البطاقة الشخصية ـ سارية ـ علمًا بأن الأسعار المعلنة غير شاملة سعر تذكرة الطيران ما عدا المستوى "البري" وسيتم تحديد السعر بعد القرعة من قبل شركة الطيران (مصر للطيران والطيران السعودي).
أسعار الحج السياحي هذا العام
كالتالي:
ـ 55 ألف جنيه لمستوى الحج الاقتصادي.
ـ 58 ألف جنيه للمستوى البري.
ـ 94 ألف جنيه لمستوى 4 نجوم.
ـ 125 ألف جنيه لمستوى 5 نجوم.
ومن المقرر أن تتضمن الضوابط الجديدة أن يكون مبلغ جدية الحجز للمستوي السياحي 5 نجوم قدرة 20 ألف جنيه، ومبلغ 15 ألف جنيه للمستوى السياحي 4 نجوم، ومبلغ 10 آلاف جنيه للمستويين (الاقتصادي والبري)، وذلك وفق آلية تسمح بإيداع واسترداد مبلغ جدية الحجز من قبل المواطن.

بالفيديو شرح مبسط الأوراق المطلوبة وشروط حج الجمعيات وكيفية التقدم للحصول على تأشيرات حج الجمعيات


google-playkhamsatmostaqltradent