recent
أخبار ساخنة

شجرة الغرقد اليهودية..شجرة تحمي اليهود من المسلمين ونبأ النبي بانتشارها آخر الزمان

شجرة الغرقد اليهودية، (Gharqad tree)، تسمى بالعبرية (يملواه)، وتحمل الاسم اللاتيني (Nitraria retusa)، عادت لتصدر المشهد في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وعاد الحديث عنها مع احتدام الأحداث في غزة ونجاح المقاومة الفلسطينية في دخول العديد من المستوطنات لأول مرة، واكتشاف حرص المستوطنين اليهود على زراعة الشجرة بكثافة في كل المستوطنات.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


ما قصة شجرة الغرقد اليهودية


حتى الطبيعة ستدعمنا.. هكذا قال احد حاخامات اليهود في مقابلة أجريت مع منذ سنوات بعيدة، فلا عجب أن ترى أشجار الغرقد تحيط بالمستوطنات والمستعمرات الإسرائيلية، يكمل فيقول اليهود يعرفون أن الإسلام على حق وأن المواجهة العنيفة بين اليهود والمسلمين أمر لا مفر منها، وحديث النبي محمد أن هذه الشجرة ستكون حماية اليهود الوحيدة على الأرض هو يعملون بها.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


شجرة الغرقد..ماندالا سحرية تحميهم من الهجوم


 يعتقد اليهود أن حليفهم الوحيد في أخر الزمان سيكون شجرة الغرقد وقال البعض إن الإسرائيليين زرعوا الشجرة حول مستوطناتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، في جميع أنحاء إسرائيل وبالتالي خلقوا ماندالا سحرية تحميهم من الهجوم، من قبل المسلمين لتحرير المسجد الأقصى وزوال إسرائيل. 


شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


شجرة الغرقد تحمي اليهود من صواريخ غزة 


خلال  جولات الحرب الدائرة بين إسرائيل والمقاومة  الفلسطينية، في 2014، ومع توالي القصف تجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، فوجئت السلطات الإسرائيلية، أن شجرة الغرقد، حمت السكك الحديدية من قصف صواريخ المقاومة، فلم تتعرض السكك الحديدية  الواصلة بين مدينتى أشكلون وأشدود للصواريخ التي قصفت لأية أضرار بسبب انتشار أشجار الغرقد، فقد حمت الأشجار من قصف الصواريخ، وقللت من الأضرار بشكل كبير.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


 صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، قالت أن هذا الحادث دفع الحكومة الإسرائيلية، لوضع خطط سريعة لزراعة  الملايين من تلك الأشجار في كل أنحار إسرائيل ، لصد هجمات الصواريخ المقاومة المنطلقة من قطاع غزة، وهو ما يؤكد نبوءة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، أن تلك الأشجار ستحمي اليهود أخر الزمان.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


حديث الرسول محمد عن شجرة الغرقد اليهودي


 يذكر أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهود من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودى خلفى فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود".

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


ما هي شجرة الغرقد اليهودية؟

 شجرة الغرقد اليهودية، هي شجرة شوكية ذات أشواك صلبة وللأشواك تأثير سام، لا تنبت إلا في الأرض السبخة عالية الملوحة، يصل إرتفاعها في الغالب من 1 الي 5 أمتار، الأوراق ملعقية ضيقة كاملة خضراء تميل الي الأصفر الفاتح تخرج مجاميع في 3 وريقات مسلحة بأشواك جانبية ، الأزهار قمعية بيضاء مزرقة ، الثمار لحمية حمراء في حجم حبة الحمص تقريبا أو أقل .

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


وصف وشكل شجرة الغرقد اليهودية

يبحث الكثيرين عن شكل ووصف شجرة الغرقد اليهودية، خاصة وأن أغلب الأشجار التي تنمو في الصحاري تكون قريبة الشبه من بعضها البعض، وتختلف شجرة الغرقد عن باقي الأشجار الصحراوية، فهي الأتي:-

•  ليست شجرة وإنما شجيرة جاثية شوكية على الأرض متشابكة العروق والأطراف.

• الشجرة بها شوك صلبة ذات تأثير سام .

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


• شجرة الغرقد اليهودية لها رائحتها نتنة بعض الشيء.


•  ثمار شجرة الغرقد اليهودية ذات لون أقرب للأحمر و لا تؤكل.


•يصل ارتفاع شجرة الغرقد في الغالب من 1 إلى 2 متر وبعضها كبير الحجم يصل طوله إلى 5 أمتار.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


•  أوراق شجرة الغرقد  ملعقية ضيقة كاملة خضراء تميل إلى الأصفر الفاتح تخرج في 3 وريقات مسلحة بأشواك جانبية.


• الأزهار قمعية بيضاء مزرقة، الثمار لحمية حمراء في حجم حبة الحمص تقريبًا أو أقل.


شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


علاقة شجرة الغرقد باليهود


وترتبط شجرة الغرقد باليهود لأن الإسرائيليين يزرعونها بكثرة، ويقال إن اليهود يزرعونها تصديقًا لنبوءة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، حيث سيكون هذا النوع من النبات هو الحامي الوحيد لليهود في معركة آخر الزمان.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


الفرق بين شجرة الغرقد وشجرة العوسج


يسمي اليهود هذه الشجرة بـ العوسج، وهي موجودة في العراق باسم الصريم، ويكثر نموها في الأماكن الجافة أو التي تندر بها المياه، وفي بعض المناطق، يضعها الناس على جدران المنازل في المدن الريفية، خاصة أولئك الذين لديهم أغنام، لحمايتها من المفترسات التي تعبر فوق الجدران، لأنها كثيرة الأشواك وتمنع الحيوانات من الاقتراب.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


حديث الرسول عن شجرة الغرقد

روى أبو هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا شجر الغرقد فإنه من شجر اليهود".

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


أسماء شجرة الغرقد


الاسم العلمي لشجرة الغرقد اليهودية خو  Lycium shawii roem، ومن أسمائه العلمية أيضا (Lycium arabicum schwiein f.ex Boiss Lycium persicum miers ,).

الأسماء المتداولة : العوسج – الغرقد ـــ المصع – سحنون – شجرة اليهود ( وسمي بهذا الاسم لانه كما جاء في حديث شريف عن الرسول صلي الله عليه وسلم – في حرب مجدليون – أن اليهودي اذا تخبأ وراء أي شجرة ستفضحه وتقول ورائي يهودي الا الغرقد فانه لن يخبر بذلك).

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


لماذا اليهود يزرعون شجرة الغرقد؟

كما تسمى «الغرقد» بشجرة آخر الزمان، حيث يزرعها اليهود تصديقًا لنبوءة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بأنّ هذا النوع من النبات، سيكون مصدر الحماية الأوحد لليهود في معركة آخر الزمان، لذلك تزرعها قوات الاحتلال بكثرة، 


ما هي الشجرة التي يزرعها اليهود بكثرة؟

تعتبر شجرة الغرقد أحد أشهر الأشجار التي يزرعها اليهود، فهي شجرة لا تمتلك ساق مثل باقي الشجر، كما أنها جاثية على الأرض وغير مفرودة، ومتشابكة في العروق والأطراف وبها الكثير من الشوك، وتتميز بالرائحة النتنة.


ما هي الشجرة التي يخاف منها اليهود؟

آية النّصرة تكمن في شجرة الغرقد، بالرغم من اعتقادنا نحن المسلمين أنها شجرة خبيثة لكونها كما جاء في الحديث شجرة اليهود، ولكن وجودها دليل على زوال بني إسرائيل.


شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


هل شجر الغرقد هو العوسج؟

قال أبو عمرو إسحاق بن مرار الشيباني في كتاب الجيم: والغرقد شجر يشبه العوسج وليس به، ومضغه مر، وعوده أغلظ من عود العوسج. اهـ. وفي المخصص لابن سيده: والعوسجة ذات شوك وهي قصيرة، ولكنها ربما طالت فعدت من العضاه، وإذا طالت فهي غرقد.

شجرة الغرقد اليهودية


هل ينطق شجر الغرقد؟

فلا تبقى دابة ولا شجرة ولا حجر يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء فيقول: يا عبد الله المسلم هنا يهودي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه لا ينطق.. الحديث. رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه وغيرهم، فهذا يدل على أن عيسى عليه الصلاة والسلام سيقود معركة هناك يهزم فيها اليهود.

شجرة الغرقد اليهودية


لماذا سميت الغرقد؟

بقيع الغرقد: أصل البقيع في اللغة: الموضع الذي فيه أُرم الشجر من ضروب شتى، والغرقد: كبار العوسج ، فلذا سُمّي ببقيع الغرقد لأن هذا النوع من الشجر كان كثيراً فيه ولكنه قطع.

شجرة الغرقد اليهودية Gharqad tree


هل قتال اليهود من علامات الساعة؟

يُنبأ النبي محمد المسلمين بقيام حرب بين المسلمين واليهود قرب قيام الساعة، وأنهم ينصرون عليهم حتى إن الحجر والشجر يقول للمسلم: يا عبد الله! تعال هذا يهودي تعال فاقتله. اختلف شراح الحديث في زمن حدوث تلك الحرب، وأرجح الأقوال أنها عند نزِول عيسى ابن مَريمَ، ويَكونُ المُسلِمونَ معه، واليَهودُ مع المسيح الدجالِ.





google-playkhamsatmostaqltradent